رجيم الصيام المتقطع كم ينزل حيث أن يعتبر نظام الصيام المتقطع من أكثر أنواع الرجيم التي لها نتائج مبهرة ويساعد على خسارة الوزن بشكل سريع وآمن، حيث أن الصيام المتقطع يشبه الصيام الذي فرضه الله على المسلمين في شهر رمضان، لذلك يعتبر من أفضل الأنظمة الغذائية التي تساعد على خسارة الوزن وفي ذات الوقت تتناسب فئة كبيرة من المجتمع وتحسن من الصحة الجسدية حيث أن يجب الاهتمام بتناول الطعام الصحي خاصة في فترة الرجيم حتى تخسر وزنك بشكل آمن والاهتمام بتناول الفيتامينات والمكملات الغذائية التي يحتاج إليها الجسم حتى لا تعمل عملية الحرق الموجودة في الجسم بشكل كبير، لذلك يجب الإهتمام بكم السعرات الحرارية التي يحتاج إليها الجسم في فترة تناول الطعام لكي تحصل عليها في الوقت المسموح بتناول الطعام.

شاهد أيضا : رجيم ينزل 10 كيلو في اسبوع في رمضان وأهم النصائح في الرجيم

رجيم الصيام المتقطع كم ينزل وكيفية اتباع نظام غذائي سليم
رجيم الصيام المتقطع كم ينزل وكيفية اتباع نظام غذائي سليم

رجيم الصيام المتقطع كم ينزل

رجيم الصيام المتقطع من أنواع الرجيم التي تساعد على خسارة الوزن بشكل سريع وآمن حيث أنها له فعالية كبيرة في خسارة الوزن مقارنة بالعديد من أنواع الرجيم.

يتميز رجيم الصيام المتقطع أنه مناسب لفئة كبيرة من البشر حيث أنه من أنواع الأنظمة التي تحافظ على الصحة الجسدية بشكل كبير ولكنها العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم حتى لا تؤثر بالسلب.

يجب اختيار الأطعمة التي يمكنك تناولها في الفترة المسموح بها بالطعام وحساب السعرات الحرارية التي سوف تتناولها حتى لا تتناول كمية أكبر أو سعرات حرارية عالية.

يمكنك اختيار الأكل الصحي التي يحتوي على ألياف بكمية كبيرة حتى تساعد على الشبع لفترات طويلة وهذا ضروري خاصة في فترة ما قبل الصيام.

يفضل تقسيم الوجبات على 5 وجبات صغيرة وتجنب تناول الوجبات الكبيرة التي تحتوي على العديد من السعرات الحرارية والدهون الضارة.

شاهد أيضا :أشياء تنزل الوزن بدون رجيم وكيفية خسارة الوزن الزائد بسهولة

رجيم الصيام المتقطع كم ينزل وكيفية اتباع نظام غذائي سليم
رجيم الصيام المتقطع كم ينزل وكيفية اتباع نظام غذائي سليم

كيفية اتباع نظام غذائي في الصيام المتقطع

يمكنك التعرف على النظام الغذائي التي يناسب الصيام المتقطع وأهم الأطعمة المسموح بها في تناول الصيام المتقطع وهي كالتالي:

  • يمكنك تناول وجبة الإفطار بعد صيام دام 16 ساعة حتى ينجح النظام الغذائي ويمكنك تناول بيضة مسلوقة مع ملعقة جبن خالي الدسم.
  • مسموح بتناول كوب من العصائر الطازجة مثل تناول كوب من عصير البرتقال أو تناول الخضروات الطازجة الورقية التي تحتوي على فيتامينات وألياف.
  • يمكنك تناول وجبة الغداء عن طريق تناول طبق من السلطة الخضراء والحساء مع 250 جرام من أي نوع بروتين خالي الدسم مع ثلاث معالق من الأرز أو المكرونة.
  • يمكنك تناول كوب من الشاي الأخضر أو الزنجبيل أو المشروبات المفيدة خاصة التي تساعد على زيادة حرق الدهون في الجسم.
  • يمكنك تناول آخر وجبة في اليوم واستعداداً لعدد ساعات الصيام ويمكن تناول كوب من الزبادي خالي الدسم مع ثمرة فاكهة واحدة لا تحتوي على العديد من الكربوهيدرات والسكريات.

شاهد أيضا :رجيم قاسي للكرش وكيفية خسارة الوزن الزائد وأهم النصائح

أهم النصائح في فترة رجيم الصيام المتقطع

يوجد بعض النصائح الهامة التي يجب الإهتمام بها عند الالتزام بنظام غذائي صحي وسليم وهي كالتالي:

  • مسموح بتناول الماء والمشروبات الساخنة التي لا تحتوي على سكريات وسعرات في فترة الصيام نفسه.
  • يجب تناول المكملات الغذائية والفيتامينات المختلفة التي يحتاج إليها الجسم حتى لا يتعطل قدرة الجسم على حرق الدهون بشكل كبير في فترة الرجيم.
  • يجب تجنب تناول الطعام التي تحتوي على سعرات حرارية عالية أو تناول الفاسد فود التي تزيد من زيادة الوزن.
  • يجب ممارسة الرياضة بشكل منتظم واختيار التمارين الرياضية الهوائية التي تزيد من معدل حرق الدهون في الجسم.

جميع ما يخص رجيم الصيام المتقطع

في نهاية المقال الذي يضم جميع ما يخص رجيم الصيام المتقطع وكيفية اختيار النظام الغذائي التي يتناسب مع جسمك وتناول الطعام الطعام الصحي التي يجعل النظام الغذائي صحيحاً وأهم النصائح في فترة الرجيم.

المصادر:healthline.