رجيم 10 كيلو في اسبوع تجربتي وكيفية اتباع رجيم تجربتي يعتبر رجيم 10 كيلو في اسبوع من أنواع الرجيم القاسية للغاية حيث أن لا يمكنك خسارة هذا الوزن إلا من خلال الحصول على سعرات حرارية قليلة عن التي يحتاج إليها الجسم بشكل كبير، كما أن يفضل إدخال أكثر من نظام غذائي في اليوم حيث أن يمكنك أتباع الصيام المتقطع مع حساب السعرات الحرارية، وتنظيم المواد الغذائية التي تدخل الجسم والتقليل التام من الكربوهيدرات والسكريات التي تقلل سرعة حرق الجسم للدهون وتجعل الجسم في حالة من الجوع المستمر، كما أن يجب التعرف على أهم العادات الغذائية السليمة التي تساعدك على خسارة وزنك بسهولة وبشكل أمن أكثر على صحتك.

رجيم 10 كيلو في اسبوع تجربتي

رجيم لمدة 3 أيام للتنحيف وإنقاص الوزن
رجيم لمدة 3 أيام للتنحيف وإنقاص الوزن

إذا كنت تريد خسارة وزنك بشكل سريع وتحصل على نتائج مرضية أثناء اتباعك لنظام غذائي يجب اختيار بعض العادات الصحية والتمسك بها.

حيث أن يجب مضغ الطعام بشكل جيد حتى لا تتعرض إلى عسر الهضم ويقلل من التمثيل الغذائي للجسم ويبطئ من عملية حرق السعرات الحرارية والدهون الموجودة في الطعام.

يجب تناول الطعام ببطء شديد لأن إشارات الشبع تصل متأخرا للمخ وفي نفس الوقت حتى تهضم بشكل جيد، كما أن يجب تناول الطعام في أطباق صغيرة حتى يتخيل لك أن حجم الطعام كثير وتشبع أسرع.

يجب البعد التام عن جميع الأطعمة السريعة والأطعمة التي توجد في المحلات والمولات، حيث أنه يحتوي على سعرات حرارية ودهون كثيرة للغاية تزيد من وزن الجسم بشكل كبير.

يمكنك استخدام طبق واحد فقط يومياً متوسط الحجم ووضع الوجبة كاملة به حتى تخضع عقلك أنها كمية كافية حتى تشبع ثم تتعود بسهولة أن هذا الحجم الكافي لك مما يساعد على خسارة الوزن أسرع.

رجيم 10 كيلو في اسبوع

رجيم الشتاء السريع لتخسيس وزنك وحرق الدهون
رجيم الشتاء السريع لتخسيس وزنك وحرق الدهون

يعتبر رجيم 10 كيلو في اسبوع من الأنظمة الغذائية القاسية ولكن يساعدك على الحصول على الوزن المثالي الذي تريده لذلك يجب اتباعه بشكل صحيح كالتالي:

  • يجب الحصول يومياً على مقدار من الألياف التي يحتاج إليها الجسم بشكل ضروري، حيث أن الألياف لا تحتوي على سعرات حرارية عالية.
  • تعتبر الألياف من أكثر الأشياء التي تساعد على الشبع لفترة طويلة وتجعل التمثيل الغذائي في أفضل حالاته حتى تسهل خسارة الوزن.
  • يجب الحصول على مقدار معين من البروتين وبشكل يومي في أي وجبة من وجبات اليوم حتى يمد الجسم بالطاقة والفيتامينات ويكون خالي من الدهون حتى لا يسبب زيادة في الوزن.
  • يفضل تناول 5 وجبات صغيرة بدلاً من 3 وجبات كبيرة أثناء اليوم حتى يستفيد الجسم بمختلف المصادر الغذائية ويشعر بالشبع لفترات طويلة.
  • يجب تناول الخضروات الورقية والفواكه الطازجة التي مسموح بها في الرجيم بين الوجبات وعند الشعور بالجوع حتى تعطي الجسم طاقته وتساعد على الشبع لفترات أطول خاصة الخضروات الورقية.

أهم النصائح الهامة أثناء الرجيم

يوجد بعض النصائح الهامة التي يجب الإهتمام بها أثناء الرجيم ومن أهم النصائح كالتالي:

  • يجب تناول كمية كبيرة وكافية من الماء بشكل يومي حتى يكون الجسم رطب ويجعل خسارة وحرق الدهون بشكل أقوى.
  • يجب تناول المكملات الغذائية التي يحتاج إليها الجسم حتى لا يتعرض الجسم إلى ضعف أثناء فترة الرجيم.
  • يجب البعد تماماً عن المشروبات الغازية التي تعتبر من أهم عوامل زيادة الوزن واستبدالها بمشروبات ساخنة تساعد على حرق الدهون.

جميع ما يخص رجيم 10 كيلو في اسبوع

في نهاية المقال الذي يضم جميع ما يخص رجيم 10 كيلو في اسبوع تجربتي وكيفية اتباع نظام غذائي سليم لخسارة الوزن بسهولة أهم النصائح والعادات الصحية التي يجب الإهتمام بها لخسارة الوزن بشكل سريع.

المصادر:healthline.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *