تجربتي مع رجيم لو كارب لقد بدأت تجربتي مع هذا النظام حينما كنت اعاني من السمنة المفرطة، وكنت اعاني من عدم ضبط مستوى السكر حتى أتاني أحدهم بنظام رجيم لو كارب، ثم بدأت في البحث والقراءة عنه ولقد تمكنت من معرفة الكثير عن هذا الرجيم وبدأت بتنفيذه، قد تجد بعض الصعوبة عند بداية الأمر، ثم بتدريج ستتعود على هذا الأمر،ثم بعد ذلك حتى يدخل الجسم بحاله تسمي بال كيتوسيس وبعد ذلك يقوم الجسم بحرق الطاقة والدهون من خلال الأطعمة التي تكون منخفضة الكربوهيدرات ثم تعود جميع أجهزة الجسم على ما كانت علي وتقوم بعملها ثم بعد ذلك يرتفع معدل الحرق في الجسم، وستجدة رجيم مفيد جداً للصحة والعافية.

نظام لو كارب

رجيم الماء فقط تجربتي
رجيم الماء فقط تجربتي

يعرف هذا النظام بعدة أسماء ومنها الكيتو دايت وايضا رجيم الكربوهيدرات، حيث يعتمد هذا النظام على تخفيض الكربوهيدرات في الطعام وبذلك يعمل على تقليل الوزن وارتفاع معدل الحرق في الجسم لأنه يعتمد بشكل أساسي على البروتين والدهون.

المسموح في رجيم كارب

رجيم صحي لمدة شهر ينزل 10 كيلو وكيفية اتباع نظام غذائي مناسب
رجيم صحي لمدة شهر ينزل 10 كيلو وكيفية اتباع نظام غذائي مناسب

يسمع في هذا الرجيم بزيادة البروتين وايضا الدهون و تقليل نسبة النشويات، ومن الاطعمه المسموحه التالية:-

الزيوت والزبدة:-

  • يسمح بتناول زيت الزيتون وتناول الزبده الفلاحي وايضا الزبده البقري الصفراء.

الألبان:-

  • يسمح بتناول جميع مشتقات الألبان بجانب الجبنه والقشطه.

الأسماك:-

  • يسمح بتناول الأسماك الماكريل و أسماك السردين وسمك الرنجة وايضا سمك سلمون ويسمح بتناول جميع الاسماك الدهنيه.

اللحوم:-

  • يسمح بتناول جميع أنواع اللحوم بجانب تناول اللحوم كثيرة الدهون.
  • يسمح بتناول البيض بجميع أشكاله.
  • يسمح بتناول جميع الفواكه المجففة والتي تتمثل في المكسرات واللوز وغيرها.
  • الفواكه الطازجة:-
  • يسمح بتناول التفاح والفراوله، و تناول البرتقال والتوت، وتناول ايضاً العنب البري كما يسمح بتناول جميع أنواع الفواكه المنخفضة الكربوهيدرات.

الخضروات:-

  • يسمح بتناول الخضروات التي تكون فيها نسبة الكربوهيدرات منخفضة والتي تتمثل في السبانخ والقرنبيط، وايضا الكرنب، والكوسة كما يسمح بتناول الهيليون، والبصل وايضا الفلفل والطماطم كما يسمح بتناول الباذنجان والفطر.

المشروبات:-

  • وتتمثل في الماء والشاي وأيضا القهوة التي تكون بدون سكر و الامتناع نهائيا عن تناول السكريات المتنوعة.

ما الممنوع في رجيم لو كارب

من الاطعمه الممنوعه في نظام لوكارب مثل الآتي:-

النشويات:

  • والتي تتمثل في الارز والمكرونه، وايضا الخبز على جميع انواعها كما يمنع تناول البطاطس وأيضا البقوليات، وكذلك العدس لأن هذه المأكولات مليئه بنسبه كربوهيدرات عالية.

المشروبات الغازية:

  • يمنع شرب المشروبات الغازية مع أي نظام غذائي آخر أو بدون نظام من اجل الحفاظ على الصحة.

فوائد نظام لو كارب

ان هذا الرجيم يساعد بشكل كبير على تنزيل الدهون وارتفاع معدل الحرق كما أن هذا النظام لا يجعل متابعة ان يشعر بالجوع إلا نادرا.

لأنه يتناول أطعمة غنية بنسبة الدهون والبروتين  تساعد على عدم الاحساس بالجوع لمدة طويلة، ويعتبر هذا النظام مفيد بشكل كبير لمرضى السكر إلى جانب أن هذا النظام لا يجعل من يتابعه يشعر بالحرمان.

اضرار رجيم لو كارب

في بداية هذا الرجيم قد تشعر بالتعب والإرهاق وذلك يحدث في الاسبوع الاول والاسبوع الثاني، و تغير رائحة الفم والإحساس بالألم بالعضلات إلى جانب ارتفاع في حمض اليوريك أسيد الذي حذر الأطباء من هذا النظام لظهور تلك النتائج السيئه عند بعض المتابعين مما ينتج عن هذه الأعراض امراض الدم وايضا الشرايين بسبب زيادة كمية الدهون بالأطعمة.

وبذلك نكون انتهينا من عرض كل المعلومات تجربتي مع رجيم لو كارب.

المصدر

mountainprject