مشروبات تخسيس للمرضعات حارقة للدهون أثناء الرضاعة والأرداف بدون التأثير على كمية الحليب، حيث تكتسب المرأة خلال فترة الحمل الوزن الزائد بسبب التغذية الغذائية التي تحصل عليها، لذلك بعد الولادة تحتاج إلى خسارة الوزن والحصول على الجسم المثالي، والعودة إلى وزنها الطبيعي، يمكنك بالفعل النجاح في ذلك الأمر من خلال تناول مشروبات تساعدك في خسارة وزنك.

مشروبات تخسيس للمرضعات

تخسيس الارداف للمرضعات وأفضل المشروبات لانقاص الوزن
تخسيس الارداف للمرضعات وأفضل المشروبات لانقاص الوزن

مما لا شك فيه أن الحامل تكتسب وزن زائد خلال فترة الحمل يصل إلى أكثر من 20 كيلوجرام، وتواجه بعض السيدات صعوبة في التخلص من الوزن الزائد، ولكن يمكن لكل سيدة العودة إلى وزنها من خلال اتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية، وكذلك تناول مجموعة من المشروبات التي تساعد بدورها في حرق الدهون بالجسم.

مشروبات للتخسيس أثناء الرضاعة

رجيم 30 كيلو في 3 شهور وكيفية اتباع نظام غذائي صحي
رجيم 30 كيلو في 3 شهور وكيفية اتباع نظام غذائي صحي

هناك أنواع كثيرة من المشروبات التي تساعد بدورها على خسارة الوزن منها:

  •       الحليب والفاكهة: من المشروبات الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية، لاحتوائها على المكونات الغذائية المفيدة للجسم، بالإضافة إلى تناول الحليب قليل الدسم.
  •       مشروب الكراوية: تساعد على تعويض فقدان الدم خلال عملية الولادة، بالإضافة إلى تقوية المناعة والتخلص من الانتفاخات والغازات، وزيادة إنتاج الحليب.
  •       الكمون: من أكثر المشروبات التي تساعد على إدرار الحليب ويقوي عضلات كلاً من القلب والرحم.
  •       الحلبة: من أكثر المشروبات المفيدة في حرق الدهون وتقليل الوزن، بالإضافة إلى إدرار الحليب للمرضعة، يمكن تناولها سواء كان مع الحليب أو الماء الساخن مع القليل من السكر.
  •       مشروب اليانسون: يحتوي أعشاب اليانسون على مادة الأنيثول التي تشبه هرمون الاستروجين الذي ينتجه جسم المرأة،  كما يقلل الانتفاخات والغازات، ويساعد على إدرار الحليب، لذلك ينصح بتناول ثلاث أكواب في اليوم.
  •       مشروب الشاي الأخضر: يعزز عملية التمثيل الغذائي داخل الجهاز الهضمي، ويزيد دوره في تعزيز مهمة الحرق وانقاص الوزن، ولكن يتم تناوله بحذر لاحتوائه على الكافيين التي تؤثر على نوم الطفل الرضيع.

نصائح لخسارة الوزن للمرضعات

يعتمد انقاص الوزن للمرضعات على العديد النصائح والإرشادات التي توضع في الحسبان منها:

  •   اتباع نظام غذائي

لا يجب على كل أم مرضعة أن تتسرع في خسارة وزنها حيث عليها تنظيم كميات الطعام التي يتم تناولها والحصول على نظام يوفر لها إمكانية الحصول على قدر كبير من المعادن والفيتامينات، التي تساعد في تغذيتها هي وطفلها.

  •   تجنب تناول الوجبات سريعة التحضير

الوجبات السريعة هي السبب الرئيسي وراء زيادة الوزن لاحتوائها على كميات كبيرة من الدهون والكوليسترول، بالإضافة إلى كونها غير صحية، ومليئة بالسعرات الحرارية التي تضر بصحة الأم والرضيع، وتزيد من مستوى الدهون المتراكمة في الجسم.

  •   قسط كافي من الراحة

الراحة الجسدية من العوامل التي تزيد معدل خسارة الوزن للمرضعة، كما يقدم الأطباء نصيحة للمرضعات بالحصول على قدر كافي من النوم، حتى تتجنب الشعور بالإرهاق والتعب.

  •   الحرص على ممارسة التمارين الرياضية

التمارين الرياضية من أكثر الأمور التي تساعد في خسارة الوزن، حيث تعمل على حرق الدهون وعدم تكدسها في جميع أنحاء الجسم، ويمكنك ممارسة رياضة المشي أو القيام ببعض التمارين الرياضية في المنزل أو الذهاب إلى النادي.

فوائد الرضاعة الطبيعية لانقاص الوزن

تساعد الرضاعة الطبيعية في انقاص الوزن لزيادة حرق السعرات الحرارية.

تزيد من مناعة الطفل والوقاية من الإصابة بالكثير من الأمراض والفيروسات.

يحتوي حليب الأم على الفيتامينات والمعادن الأساسية المفيدة لصحة الطفل.

في نهاية مقالنا اليوم عن مشروبات تخسيس للمرضعات يمكنك بالفعل تناول مثل تلك المشروبات التي تساعد على زيادة حرق الدهون بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية

mayoclinic

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *