كم موزة في اليوم للرجيم سؤال محير بالنسبة للكثير من الأشخاص وهو كم موزة في اليوم للرجيم؟ كذلك هل الموز يسمن؟ حيث أن الموز معروف بفوائده المتنوعة للجسم، لما يحتويه على عناصر ومعادن هامة للصحة، كما أن يمد الجسم بالطاقة اللازمة، ولكنه من الفواكه الغنية بالسكر والسعرات الحرارية لذلك لابد من تناوله بحساب للأشخاص الذين يتبعون الحمية الغذائية لانقاص الوزن، خلال هذا المقال سوف تحصل على إجابة حول كم موزة في اليوم للرجيم

كم موزة في اليوم للرجيم

رجيم
رجيم

يعتبر الموز من أهم الوصفات التي تستخدم أثناء الرجيم، ولكن ينصح بتناوله بصورة معتدلة حتى لا ينعكس نتائجه بشكل سلبي، كما أنه يمد الجسم بالطاقة، ويساعد على توفير الشعور بالشبع، وتقليل الوزن بسرعة، لذلك ينصح بتناول ثمرة واحدة من الموز، بشكل خاص عند تناول أطعمة أخرى تتضمن سعرات حرارية عالية داخل النظام الغذائي.

القيمة الغذائية في الموز

رجيم تخسيس 10 كيلو في 4 ايام وكيفية خسارة الوزن بسهولة
رجيم تخسيس 10 كيلو في 4 ايام وكيفية خسارة الوزن بسهولة

حبة الموز الواحدة تعادل مقدار كوب واحد من الفاكهة والقيمة الغذائية للموز هي على النحو التالي:

  • 110 سعرة حرارية تتكون من 30 جرام من الكربوهيدرات، وما يقرب من 16: 19 جرام من السكر.
  • كما توفر 3 غرام من الألياف، 450 ملغ من البوتاسيوم، 15% من فيتامين سي، 1 جرام من البروتين.

فوائد رجيم الموز

تناول الموز لا يساعد على إنقاص الوزن، حيث الاعتماد فقط على تناول الموز يتسبب في إنقاص عناصر هامة في الجسم مثل الدهون المفيدة والبروتينات ومن فوائد الموز للرجيم هي على النحو التالي:

  • غني بالألياف

حبة واحدة من الموز كبيرة الحجم تحتوي على ما يقرب من 4 جرام من الألياف التي تلعب دوراً حيوياً في إنقاص الوزن عبر القيام بإبطاء عملية الهضم، وتعزيز الشعور بالشبع، بالإضافة إلى الحفاظ على مستوى السكر في الدم.

  • النشا المقاوم

يحتوي الموز على النشا المقاوم وهو نوع من أنواع النشا الذي لا يُهضم بصورة متكاملة ولكن يتم تخميره في القولون، ويعمل على إنتاج سعرات حرارية أقل من النشا العادي، هذا الأمر يساعد على تقليل الوزن.

  • غني بالمغنيسيوم

يحتوي الموز على المغنيسيوم الذي يزيد من فائدة الموز للرجيم، نظراً لاحتوائه على الفلافونويدات التي تساعد على تحسين حساسية الأنسولين.

هل الموز ينقص الوزن

تختلف الآراء حول علاقة الموز بالرجيم، البعض يقول أن الموز يزيد من الوزن، وهناك من يقول أن الموز يقلل الوزن، فما هي حقيقة الموز للرجيم؟

الموز من الفاكهة الشهية التي يمكن تناولها بأشكال مختلفة، الموز للرجيم لا يساعد على إنقاص الوزن ولكنه يحتوي على خصائص تجعله مفيد لانزال الوزن، ولا يعني هذا الأمر الإكثار من تناوله يحقق الوزن المطلوب بل على العكس.

فإن الاستهلاك المتزايد من الموز يؤدي إلى حدوث اختلال في توازن العناصر الغذائية للجسم، ونقص مجموعة من الفيتامينات والعناصر الهامة، كذلك يسبب ضرراً لأصحاب مرضى السكر.

رجيم الموز

رجيم الموز يعتمد على وجبة الإفطار، فمن يريد خسارة الوزن فإنه يجب تناول ثلاث وجبات من الطعام خلال اليوم حتى لا يؤثر بالسلب على وظائف الجسم، واتباع الخطوات التالية:

الإفطار: تناول كوب من الماء، حبة واحدة من الموز، وتجنب تناول الكافيين حتى يستقر مستوى السكر في الدم، ويقل الرغبة في تناول الطعام.

وجبة الغداء: يتم تناول أي وجبة من الطعام، ولكنها لا تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون والكربوهيدرات.

العشاء: تناول وجبة من الطعام قبل الساعة الثامنة، مع عدم تناول حلوى أو سكريات.

في نهاية حديثنا اليوم عن موضوع كم موزة في اليوم للرجيم، ننصحك باستشارة الطبيب المختص، حتى يتم يمكنك اتباع نظام غذائي صحي دون التسبب في أضرار لصحتك

medicoverhospitals

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *