سويت ريجيم وانا حامل ونحفت هناك الكثير من العوامل الهرمونية والتغيرات التي تحدث للمرأة الحامل أثناء فترة حملها، ويحدث بها العديد من التغيرات النفسية والجسمانية التي من شأنها أن تعمل على زيادة الوزن المفاجئ للمرأة، ويؤثر هذا نفسيتها بالسلب عليها ولذلك فإن المرأة الحامل تريد عمل نظام غذائي صحي تتبعه أثناء فترة حملها دون زيادة وزنها.

رجيم المراة الحامل

سويت ريجيم وانا حامل ونحفت
سويت ريجيم وانا حامل ونحفت

يجب على الأم الحامل تناول كمية من الطعام المناسبة أثناء فترة حملها، فمن الطبيعي أن يزداد وزن الأم من 8 إلى 12 كيلوجرام خلال فترة حملها فهذه الزيادة طبيعية و لكن قد تسبب بعض الدهون بسبب تناولها الأطعمة الغير صحية والغير سليمة والتي قد يمكن أن تسبب لها تسمم الحمل أو الإصابة بسكر الحمل.

سويت ريجيم وانا حامل ونحفت

سويت ريجيم وانا حامل ونحفت
سويت ريجيم وانا حامل ونحفت

في فترة حملي قمت بتثبيت هذا الرجيم الذي ساعدني في انقاص وزني اثناء فترة الحمل والرجيم هو التالي:

  • اليوم الاول يكون الإفطار عبارة عن قطعة خبز مع اربع معالق من الفول و كوب حليب خالي الدسم والغداء يكون قطعه سمك مشوي و اربع معالق ارز مع طبق سلطه كبير ويأتي العشاء وهو عباره عن بيضه مسلوقه او قطعة توست وكوب عصير برتقال خالي من السكر.
  • واليوم الثاني الافطار يكون شريحه خط مع خمس معالق من الجبن وعصير برتقال خالي الدسم والغداء يكون عبارة عن قطعة لحم مشوي وطبق سلطة كبير والعشاء عبارة عن كوب من الزبادي وقطع من شرائح الخيار.
  • أما اليوم الثالث فهو عبارة عن قطعة توست مع بيضة مسلوقة وكوب عصير تفاح خالي من السكر والغذاء عباره عن قطعه من الدجاج المشوي منزوع الجلد طبق من شوربة الخضار المسلوق بدون دهون ويأتي العشاء عباره عن كوب من الزبادي مع ثمره فاكهه.

بعض النصائح أثناء ممارسة هذا النظام

اليك بعض النصائح التي اتبعتها أثناء فترة حملي وانا نحفت عليها وهي التالية:

  • ويتم تكرار هذه الايام لمده اسبوع و ضرورة الابتعاد عن الاطعمه السريعه الجاهزه والمحافظة على النظام الغذائي طوال فترة الحمل.
  • وحين تشعري بأن وزنك قد زاد قومي باعاده هذا النظام الأسبوعي مرة أخرى.
  • لابد على المرأة الحامل من تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية مثل التفاح او التمر أو بعض المكسرات.
  • الحرص على تناول المياه بكثرة على الاقل لتر ونصف يوميا بما يعادل ست اكواب لانها تعطي الإحساس بالشبع وتعمل على طرد السموم.
  • هذا النظام الذي سبق ذكره تقوم بعمله السيدة الحامل مرة واحدة وهو نظام أسبوع يعمل على انقاص الوزن 5 كيلوجرام وتعاون القرع عليه مره اخرى اذا احست بزياده وزنها ولكن لا يمكن اتباعه قامت طوال فترة الحمل لأنه قليل السعرات الحرارية والبروتينات.
  • إذا شعرت أثناء ممارستك لهذا الرجيم بالتعب عليك الذهاب فورا الى الطبيب.

سويت ريجيم وانا حامل ونحفت، لقد كنت بنظام غذائي اثناء فترة حلى ونحفت عليه ولكن هذا النظام كان عباره عن اسبوع واحد فقط وحين سويته خسرت 5 كيلو جرام، وفي هذا النظام لابد من تناول الاشياء الخفيفه بين الوجبات لأنه نظام قليل السعرات.

المصدر

babycenter

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *