ريجيم تكيس المبايض تجارب حيث يعتبر تكيس المبايض من الحالات التي تزعج عدد كبير من النساء والفتيات حول العالم ولكن الدراسات العلمية أثبتت أنه يمكن معالجتها وأيضًا التخلص من أعراضها المزعجة وذلك من خلال إتباع نظام غذائي صحي.

رجيم تكيس المبايض

تكيس المبايض
تكيس المبايض

تكيسات المبايض تحدث نتيجة وجود العديد من الإضطرابات الهرمونية في جسم المرأة، مما يؤدي الى ظهور التكيسات والمشكلات التي تسبب الألم للنساء والفتيات وغالبا هذه الاضطرابات ينتج عنها متلازمة تكيس المبايض التي تؤرق المرأة لأنها تعمل على تأخر الحمل.

تكيسات المبايض يصاحبها زيادة في الوزن أو حتى زيادة فى منطقة أسفل البطن، وليس بالضروري يكون الوزن كله زائد ولكن ممارسة الرياضة  وإتباع رجيم صحي يعطي نتائج مبهرة ومثالية في التغلب ومعالجه تكيس المبايض فمن خلال اتباع السيدة رجيم خاص بتكيس المبايض تستطيع بنجاح التخلص من أعراض التكيس ومعالجته.

أعراض تكيس المبايض عند النساء

إليك بعض الأعراض التي من خلالها تشعر المرأة بأن لديها تكيس في المبايض ومنها الآتي:

  • عدم انتظام الدورة الشهرية.
  • وزن الجسم أو زيادة وزن منطقة أسفل البطن.
  • ظهور حبوب في البشرة.
  • تساقط الشعر وكذلك نمو الشعر بصورة كبيرة في بعض مناطق الجسم.
  • العقم.
  • الأطعمة التي تساعد في الرجيم تكيس المبايض هي تشبه بنسبة كبيرة نظام كيتو دايت لأنه رجيم قليل الكربوهيدرات لكن لا ينصح بإتباع الكيتو دايت لفترة طويلة من الزمن.

ريجيم تكيس المبايض تجارب

اليك بعد تجارب الفتيات والسيدات التي كانوا يعانون من تكيس المبايض ولكن استطاعوا التغلب عليها من خلال الآتي:

  • كانت الفتاة سحر تعاني من تكيس المبايض وزيادة في الوزن، وعدم انتظام الدورة الشهرية وظهور حبوب في الوجه وكذلك وجود شعر زائد في مناطق معينة في الجسم.
  • قامت الطبيبة بنصبح هذه الفتاة بضرورة إتباع رجيم تكيس المبايض، والذي يعتمد على أسلوب يومى حيث تقوم الفتاة بالمشي لمدة لاتقل عن نصف ساعة بصورة يومية ومنتظمة.
  • لابد أن تقوم الفتاة بتخفيف حصة الخبز اليومية وأيضاً لا تزيد حصتها عن نصف رغيف في الإفطار وربع في عشاء والربع الآخر في الغداء أو نصف رغيف في الغداء والنصف الاخر في الافطار والعشاء يكون بدون أي خبز.
  • اما السكر فلابد من تخفيف السكر الى معلقتين فقط يومياً، و تقليل تناول الدهون و تعويضه بزيت الزيتون وزيادة الألياف الموجودة في الخضروات بقدر الإمكان لضمان حدوث الإشباع وتناول الخضروات والدهون بشكل معتدل ومنتظم.
  • أوضحت الفتاة أيضاً أنها تقوم باستبدال المشروبات الغازية باعشاب لهرمونات الجسم، مثل البردقوش الساخن أو الحلبة، أوضحت الفتاة أنها عند اتباع هذا النظام شعرت في فترة قصيرة بتحسن شديد وانخفض وزنها وأيضًا انتظمت الدورة الشهرية عندها، حتى حبوب البشرة اختفت لديها.
  • أما السيدة تهاني فإنها كانت تعاني من تأخر الحمل، ولذلك ذهبت الطبيبة وأوضحت التحاليل أنها تعاني من تكيسات المبايض رغم أنها لا تعاني من الوزن الزائد ولكن يوجد بعض الدهون المتراكمة في أسفل البطن لديها، وأوضحت السيدة تهاني أنها من خلال اتباع رجيم تكيس المبايض الذي يعمل على تقليل السكريات واعتدال البروتين والكربوهيدرات استطاعت أن تتغلب على تكيس المبايض و رزقها الله بطفل جميل.

ريجيم تكيس المبايض تجارب، تكيس المبايض هي من المشاكل التي تواجه العديد من النساء والفتيات وتكون سبب أساسي من ضمن أسباب تأخر الحمل أو العقم لدى السيدات ولابد لكل امرأة الاعتدال في تناول الطعام حتى لا تصاب بتكيس المبايض.

المصدر

pubmed

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *