رجيم 4 كيلو في اليوم وكيفية خسارة الوزن بشكل سريع وصحي يعتبر من أنواع الأنظمة الغذائية القاسية التي تساعد الجسم على خسارة الوزن بشكل كبير وآمن، حيث أن الأنظمة القاسية تحتاج إلى أجسام تعاني من الزيادة المفرطة في الوزن والدهون، كما أن يجب في هذه الحالة اتباع نظام غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم والبعد عن الأطعمة التي تحتوي على دهون سواء دهون طبيعية أو صناعية، حيث أن اختيارك لنوع الطعام الصحي والكميات التي يجب أن تتناولها من أكثر الأشياء التي تجعلك النظام الصحي سليم وتساعدك على خسارة العديد من الوزن الزائد، كما أن يجب اختيار الرياضة التي تناسب جسمك.

رجيم 4 كيلو في اليوم 

الصيام المتقطع كم ينزل
الصيام المتقطع كم ينزل

يجب اختيار نظام غذائي سليم يساعد على إنقاص وزنك بسهولة كما أن يجب أول خطوة في النظام الغذائي نقص 500 سعر حراري من نظامك الغذائي.

حيث أن يمكنك تناول 1000 ل 1200 سعر حراري وتكون جميع السعرات طعام صحي لا يحتوي على سكريات كربوهيدرات لذلك يجب ترقب طعامك.

يجب أن تقسيم وجباتك الغذائية على 6 وجبات صغيرة في اليوم بدلاً من ثلاث وجبات في اليوم، حيث أن ذلك يعزز التمثيل الغذائي ويسهل عملية حرق الدهون والوزن الزائد.

كما أن يجب تقسيم السعرات الحرارية التي تحتاج إليها على جميع وجبات اليوم، حيث أن يفضل أن تكون وجبة الإفطار لا تتعدى 100 سعر حراري سواء كانت شوفان وزبادي، أو تناول كوب من الشاي مع بسكويت شوفان.

كما أن يجب أن لا يتعدى السناك 50 سعر حراري سواء كانت خضروات أو فواكه أو أطعمة غذائية أخري، كما أن يفضل تناول المشروبات الساخنة التي تساعد على حرق السعرات.

كيفية اتباع نظام غذائي سليم لانقاص الوزن

رجيم سريع كم ينزل وكيفية أتباعه بشكل صحيح
رجيم سريع كم ينزل وكيفية أتباعه بشكل صحيح

يوجد بعض الخطوات الضرورية التي يجب الالتزام بها حتى تحصل على الوزن المثالي التي تريده وذلك من خلال تناول الأطعمة الغذائية الصحية كالتالي:

  • يجب تناول وجبة الإفطار بشكل منتظم وعدم تجاهل الوجبة بسبب انها تساعد الجسم على الشبع لفترات طويلة وتساعد على تجنب تناول كميات كبيرة في باقي الوجبات.
  • يمكنك تناول وجبة الغداء بشكل يومي وأن تكون الوجبة في حدود 300 ل400 سعر حراري، لذلك يجب أن تحتوي على أي نوع بروتين خالي من الدهون ومطهي بشكل صحي.
  • ويمكنك تناول مع البروتين نوع من الخضار المدعي بشكل صحي بدون زيوت مع الحساء التي تعطي شعور بالشبع بشكل أسرع.
  • كما أن يمكن تناول بعد ثلاث ساعات وجبة خفيفة مثل الحساء، أو قليل من المكسرات ولا تتعدى 100 سعر حراري.
  • حتى أن تأتي وجبة العشاء التي يفضل الحصول عليها ولكن أن تكون قليلة السعرات الحرارية ولا تحتوي على أي سكريات أو دهون وتفضل أن تكون خضار مقطع مع زبادى خالي الدسم.

نصائح هامة أثناء فترة الرجيم

يوجد بعض النصائح الهامة التي يجب الإهتمام بها عند اتباعك لنظام غذائي سليم حتى تخسر وزنك في وقت صغير وبشكل صحي كالتالي:

  • يجب ممارسة الرياضة بشكل منتظم واختيار الرياضة التي تناسب الجسم حيث أن الرياضة تزيد من سرعة حرق دهون الجسم.
  • يجب تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية التي يحتاج إليها الجسم بشكل كافي حتى يكون قادر على خسارة الوزن بشكل سريع.
  • يفضل تناول كميات كبيرة من الماء خلال اليوم مع تناول المشروبات الساخنة التي تساعد على خسارة الوزن بشكل سريع.

جميع ما يخص رجيم 4 كيلو في اليوم

في نهاية المقال الذي يضم جميع ما يخص رجيم 4 كيلو في اليوم وكيفية خسارة الوزن بشكل سريع واختيار نظام غذائي قاسي يساعد في على حرق الدهون واختيار السعرات الحرارية التي يحتاج إليها الجسم.

المصادر:1mg

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *