رجيم ينزل 7 كيلو في اسبوع مجرب هو رجيم سريع يساعدك في التخلص من الوزن الزائد في خلال سبع ايام فقط دون أن يؤثر بالضرر على صحتك أو على أداء وظائف أجهزة الجسم ولكنه لا يناسب الحوامل والمرضعات وأيضًا لا يناسب الأطفال أو الأفراد الذين يعانون من بعض المشاكل الصحية، لأنه رجيم سريع جداً لكنه مناسب للأفراد الذين يريدون التقدم للكليات العسكرية أو فتاة تحتاج إلى فقدان وزن سريع للاقتراب مناسبة معينة.

مسموحات نظام رجيم ينزل 7 كيلو في اسبوع مجرب

برنامج رجيم الشتاء لتخسيس الوزن
برنامج رجيم الشتاء لتخسيس الوزن

هناك بعض المشروبات والاكلات المسموحة في هذا النظام ومنها الآتي:

  • يمكنك تناول الشاي بعد وجبة الإفطار ولكن لابد أن يكون بسكر دايت او بدون سكر حيث أنه كمية السكر المسموح لك في اليوم هي ملعقتين فقط.
  • يسمح بتناول الفواكه بجميع أنواعها مثل الجوافة والموز والتفاح والبرقوق.
  • لابد من تناول أكثر من ثمان أكواب ماء في اليوم، وذلك حتى تنشط عملية الحرق في الجسم ولا يصاب الجسم بالجفاف.
  • أما الخضروات فيمكنك تناول الخضروات بجميع أنواعها مثل الخيار والجرجير والخس ويمكنك أيضاً تناولها إذا شعرت بالجوع فليس هناك أي ضرر منها على زيادة الوزن أو إنقاصه.

رجيم ينزل 7 كيلو في اسبوع مجرب

رجيم صحي لمدة شهر ينزل 10 كيلو وكيفية اتباع نظام غذائي مناسب
رجيم صحي ينزل 10 كيلو وكيفية اتباع نظام غذائي مناسب

لمعرفة نظام رجيم ينزل 7كيلو في اسبوع مجرب عليك قراءة الآتي:

  • وجبة الإفطار، عبارة عن بيضة مسلوقة مع ربع رغيف بلدي أو ربع رغيف أسمر مع قطعة جبن قريش أو يمكنك تناول أربع معالق من الفول بدون زيت أو سمن مع ربع رغيف بلدي أو ربع رغيف اسمر حسب رغبتك الشخصية ويمكنك أيضاً تناول ثمرتين من الفاكهة ولكن لابد أن يكون من نفس النوع مثل التفاح أو البرتقال لأنهم يعطوا احساس بالشبع سريعاً.
  • في الغداء، يمكنك تناول علبة تونة بدون زيت أو يمكنك تناول قطعة من اللحم المسلوق أو المشوي أو يمكنك تناول قطع من الدجاج المسلوق أو المشوي مع بعض من شوربة الخضروات المسلوقة أو سلطة خضروات مشكلة.
  • وهناك اختبار آخر في الغداء يمكنك تناول بعض من شوربة الخضروات ولكن بدون أضافه البطاطس أو يمكنك تناول طبق من شوربة لسان العصفور و لكن بدون إضافة أي دهون مع طبق من سلطة الخضروات المشكلة وعليها نصف عصرة ليمون.
  • أما العشاء، فيمكنك تناول طبق من السلطة الخضراء مع قطعة جبن قريش أو يمكنك تناول علبتين من الزبادي متوسطة الحجم ولكن لابد أن تكون منزوعة الدسم وهناك اختيار آخر أن تقوم بتناول ثمرتين من الفاكهة مع كوب حليب خالي الدسم و إذا شعرت انك تحتاج إلى بعض الطاقة فيمكنك أخذ ثلاث حبات من التمر مع كوب لبن خالي الدسم.
  • إذا شعرت بالجوع بين الوجبات يمكنك تناول بعض من أكواب الماء وإذا استمر احساس بالجوع عليك تناول بعض الخضروات فهي غير مضرة بعملية إنقاص الوزن و أن لم يذهب شعورك بالجوع فيمكنك تناول ثمرتين من الفاكهة ولكن لابد أن يكون من نفس النوع.
  • ولا ننسى ضرورة تناول الماء بين الوجبات وذلك لكي يسرع من عمليه الايض في الجسم وأيضًا لمنع حدوث جفاف الجسم والبشرة أثناء إتباع هذا الرجيم.

رجيم ينزل 7 كيلو في اسبوع مجرب، هو رجيم مسموح فيه تناول جميع الخضروات والفواكه ولكن بطريقة مقننة ولكن لا ينصح بإتباع هذا الرجيم لمدة أكثر من أسبوع ولكن يمكنك اتباعه تحت إشراف طبيبك المختص بالتغذية.

المصدر

healthshots

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *