رجيم مضمون للمرضع انا نزلت 20 كيلو من أكثر الأمور التي تبحث عنها كل سيدة بعد الولادة، حيث أنها تريد بالفعل في التخلص من الوزن الزائد الناتج عن الحمل، والوصول إلى الجسم الرشيق، ولكن تخشى إتباع حمية غذائية حتى لا يؤثر على كمية اللبن الخاص بالطفل، لذلك فهي تقع في حيرة من أمرها، ولكننا اليوم نستعرض لكم اليوم رجيم مضمون للمرضع دون أن يتسبب في أي أضرار.

رجيم مضمون للمرضع

يمكن للمرأة المرضعة أن تنجح في خسارة الوزن الزائد، من خلال إتباع برنامج غذائي مثالي متوازن خالي من السكريات، الكربوهيدرات والدهون، مما يساعدها في إنقاص الوزن بدون حرمان طفلها من تناول الحليب المفيد له

رجيم للمرضعات

رجيم مضمون للمرضع يقصد به الحصول على غذاء صحي يتضمن جميع أنواع الأطعمة بشرط يتم طهيها بشكل صحي ومفيد، مع الالتزام بحصة محددة من تلك الأطعمة، وكذلك إتباع نمط حياة صحي، وممارسة الرياضة، فضلاً عن تناول كمية كبيرة من السوائل والابتعاد عن تناول النشويات والمشروبات الغازية، الوجبات السريعة الضارة.

رجيم للمرضعات سريع المفعول

رجيم مضمون للمرضع
  • وجبة الإفطار

تتضمن تلك الوجبة على كوب حليب خالي من الدسم مُحلى بالعسل، مع تناول قطعة من الجبن الأبيض خالي الدسم، كذلك يمكنك تناول بيضة واحدة أو تناول 5 ملاعق من الفول بدون زيت، بالإضافة إلى تناول رغيف واحد من الخبز الأسمر، كوب واحد من العصير خالي السكر أو ثمرتين من الفاكهة.

  • الغداء

خلال وجبة الغداء سوف يمكنك تناول نصف فرخة أو سمكة مشوية، أو قطعة من اللحم كبيرة مشوية أو مسلوقة على حسب الرغبة، بالإضافة إلى تناول ثلاث ملاعق من الأرز أو المكرونة، سلطة كبيرة، مع تناول طبق خضروات سوتيه أو الاستعانة بطبق من البقوليات.

  • وجبة العشاء

كوب حليب خالي الدسم، بالإضافة إلى إمكانية تناول قطعة من جبن قريش، رغيف خبز أسمر، طبق سلطة خضراء.

نصائح لخسارة الوزن أثناء الرضاعة

  • الحفاظ على تناول المياه يومياً للحفاظ على كمية الحليب.
  • تناول كوب من الليمون الدافئ بدون سكر في الصباح الباكر.
  • كذلك تناول الحرص على تناول الكثير من الخضروات مثل الجرجير، الخيار، الخس.
  • يسمح لكي بتناول المقليات مرة واحدة في الأسبوع.
  • احرصي على ممارسة التمارين الرياضية مثل رياضة المشي، وليكن لمدة نصف ساعة.
  • تناول المشروبات الدافئة مثل الينسون، النعناع خلال اليوم.

رجيم للمرضعات بالاعشاب

يمكن تناول بعض الأعشاب بشكل يومي للمرضعات، والتي تساعد في خفض الوزن، مع زيادة كمية الحليب للطفل، ومن أمثلة تلك الأعشاب هي كما يلي:

  • بذور الحلبة: تساعد في إدرار الحليب وحرق الدهون، يمكنك تناولها مرتين في اليوم سواء كان من خلال إضافة الحليب خالي الدسم عليها أو بدونه على حسب الرغبة.
  • اليانسون: يساعد في ضبط هرمون الأنوثة، بالإضافة إلى الحفاظ على الوزن المثالي، كما يعمل على طرد الغازات، يمكنك تناوله ثلاث مرات في اليوم.
  • الكمون: من أفضل أنواع الأعشاب التي تساعد على خسارة الوزن للمرضعات، بالإضافة إلى التسريع في عملية حرق الدهون المخزنة بالجسم.

تخسيس الأرداف للمرضعات

يمكن تناول بعض المشروبات الأخرى التي تساعد على زيادة حرق الدهون المتراكمة، مثل الجنزبيل الذي يساعد في حرق الدهون كما يمكن إضافة إليه الليمون لزيادة نسبة الحرق.

كذلك تعد القهوة من المشروبات الفعّالة في حرق الدهون بطريقة مثالية، بالإضافة إلى تقليل الصداع خاصة بعد التخدير النصفي.

في نهاية حديثنا اليوم عن رجيم مضمون للمرضع انا نزلت 20 كيلو الذي أثبت فعاليته بالنسبة للعديد من النساء،ولكن ننصحك بعد ممارسة أي نوع من الرجيم إلا بعد استشارة الطبيب المختص، حيث في بعض الحالات قد لا يناسبهم هذا النوع من الرجيم، خاصة في حالة الحمل

healthline

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *