رجيم لانقاص الوزن 20 كيلو في اسبوعين وكيفية اتباع نظام غذائي حيث أن يعتبر نظام خسارة الوزن يعتبر من أهم الوسائل التي تساعد الجسم على خسارته بشكل سريع، يمكنك خسارة 20 كيلو من وزنك في أسبوعين ولكن يعتبر المعدل كبير للغاية لذلك يحتاج إلى نظام غذائي قاسي للغاية، حيث أن يمكنك اختيار نظام خالي من الكربوهيدرات تماماً أو نظام غذائي يحتوي على أنواع الطعام المختلفة ولكن بقدر صغير للغاية، كما أن يمكنك دمج بين نوعين من أنواع الرجيم مثل نظام السعرات الحرارية ونظام الصيام المتقطع حيث أنهم من أكثر أنواع الرجيم تأثيراً على نزول الوزن والدهون المتراكمة في الجسم، لذلك يجب الإلتزام بنظام غذائي سليم مع ممارسة الرياضة بشكل منتظم وتناول مشروبات ساخنة تساعد على خسارة الوزن.

رجيم لانقاص الوزن 20 كيلو في اسبوعين

رجيم تخسيس 10 كيلو فى 4 ايام بسرعة
رجيم تخسيس 10 كيلو فى 4 ايام بسرعة

يعتبر خسارة الوزن من الأشياء التي تحتاج الكثير من الصبر ولكن من الممكن عند الإلتزام لبعض العادات الصحية أن تسهل خسارة الوزن بشكل سريع.

يعتبر حساب السعرات الحرارية التي تتناولها يومياً من أسهل وأفضل الطرق التي تساعدك على خسارة وزنك ومراقبة وزنك بشكل بسيط.

إذا كنت تريد خسارة وزنك بسهولة إذا يجب تناول سعرات حرارية أقل من السعرات الحرارية التي يحتاج إليها جسمك، وممارسة الرياضة بشكل منتظم حتى تقوم بخسارة الدهون المتراكمة.

يجب التعرف على جميع الأطعمة الغذائية التي تحتاج إليها في فترة الرجيم و حساب سعراتها الحرارية التي تناسب الرجيم أو لا أو تناول جزء صغير منها للحفاظ على سعراتك الحرارية.

يجب تناول كمية كبيرة من الماء حتى تكون كافية للجسم وتعتبر خطوة ضرورية لخسارة الوزن بشكل سريع وتساعد على التخلص من الدهون الزائدة.

رجيم خسارة الوزن الزائد بسهولة 

رجيم تخسيس البطن
رجيم تخسيس البطن

يجب اتباع نظام غذائي سليم لخسارة الوزن بشكل سريع وآمن حيث يجب اختيار نظام غذائي يساعدك على خسارة 20 كيلو في اسبوعين كالتالي:

  • يجب التأكد انك حصلت على وجبة الإفطار بشكل يومي وفي مواعيد محددة حتى يحصل الجسم على الفيتامينات والعناصر التي يحتاج إليها.
  • يمكنك تناول 2 توست اسمر مع بيضة مسلوقة ملعقة من الجبن خالي الدسم ويفضل تناول الخضروات الورقية مع الوجبة.
  • مسموح بتناول كوب من الشاي بحليب أو النسكافيه خالي الدسم وسكر بنى أو سكر مخصص للرجيم وعدم تناول أي مشروب به مبيضات.
  • مسموح بثمرة فاكهه واحدة من الفواكه المسموح بها في فترة الرجيم التي لا تحتوي على سكريات أو كربوهيدرات قبل الغداء بساعة.
  • يمكنك تناول وجبة الغداء 5 معالق من الأرز أو المكرونة المطهية بدون اي زيوت مع أي بروتين مسلوق أو مشوي وطبق من الحساء أو السلطة حتى تساعد على الشبع بشكل أسرع.
  • وجبة العشاء تناول علبة تونة خالية من الزيوت وتناولها بالسلطة أو تناول أي طعام غذائي صحي بشرط أن تكون في نسق السعرات الحرارية المتبقية لك.

أهم النصائح لخسارة الوزن بسهولة 

يوجد بعض النصائح الهامة التي تساعد على خسارة الوزن بشكل سريع وآمن ومن أشهر النصائح كالتالي:

  • يجب التقليل من الكربوهيدرات على قدر المستطاع واستبداله بالبروتين الخالي من الدسم واختيار الاطعمة التى تحتوي على دهون صحية.
  • يجب ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم واختيار التمارين الهوائية التي تساعد على خسارة الوزن بشكل سريع.
  • يجب تناول الألياف بشكل كبير حتى تساعد على الشبع لفترات طويلة وتحسن من صحة حركة الأمعاء حتى يحسن عملية الهضم.

جميع ما يخص رجيم لانقاص الوزن 20 كيلو في اسبوعين

هناك أنظمة ريجيم مختلفة يمكنك الاختيار بينها فهناك رجيم صيامي للدكتورة مها راداميس وهو من الأنظمة المشهورة كما يمكنك تجربة رجيم قاسي لمدة اسبوع 10 كيلو، أما إذا كنتي في فترة الرضاعة فيمكنك تجربة رجيم للرضاعة

في نهاية المقال الذي يضم جميع ما يخص رجيم لانقاص الوزن 20 كيلو في اسبوعين وكيفية حساب السعرات الحرارية التي تساعد على خسارة الوزن بشكل سريع وأهم النصائح الهامة في وقت الرجيم.

المصادر:healthline.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *