رجيم صحي لمدة شهر ينزل 10 كيلو وكيفية اتباع نظام غذائي مناسب حيث أن يمكنك اختيار نظام صحي لمدة شهر يساعدك على خسارة 10 كيلو من وزنك، حيث أن يعتبر معدل 10 كيلو في الشهر معدل متوسط يمكنك تحقيقه عند اتباع نظام غذائي صحي وقاسي أحياناً، كما أن يجب الاهتمام بحساب السعرات الحرارية التي يحتاج إليها الجسم والتأكد أن الجسم يحصل على عدد سعرات أقل منها، كما أن يجب الاهتمام بتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات ومعادن مختلفة للجسم، والبعد عن الكربوهيدرات والسكريات التي تزيد من وزن الجسم بشكل كبير وتجعل الجسم في حالة من الجوع المستمر، كما أن يحب الاهتمام ببعض العادات الصحية التي تساعد الجسم على خسارة الوزن بشكل كبير.

رجيم صحي لمدة شهر ينزل 10 كيلو

رجيم لإنقاص الوزن 10 كيلو في اسبوع وكيفية خسارة الوزن الزائد
رجيم لإنقاص الوزن 10 كيلو في اسبوع وكيفية خسارة الوزن الزائد

يوجد بعض العادات الصحية التي لا يجب الاستغناء عنها وتكون هي أساس خسارة الوزن بشكل سريع ومن أشهر العادات التي يجب الاستمرار والانتظام عليها هي ممارسة الرياضة.

حيث أن عند ممارسة الرياضة يمكنك حرق 500 ل 700 سعر حراري في 30 دقيقة، كما أن يجب اختيار التمارين الرياضية الهوائية التي تعتمد على تمارين القلب فهي تساعد على زيادة حرق الدهون في الجسم.

يفضل ممارسة الرياضة بشكل يومي مع اختلاف الرياضة التي تمارسها حيث أن يمكنك ممارسة الرياضة من 20-40 دقيقة في اليوم.

تعتبر رياضة المشي، والركض، والسباحة، وركوب الدراجات، وركوب الخيل من أفضل أنواع الرياضة الهوائية التي تساعد على خسارة الوزن وتزيد سرعة الحرق في الجسم.

يجب التقليل التام من تناول الكربوهيدرات حتى التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة لأنها تكون في مجرى الدم وترفع الشعور بالجوع وتقلل من سرعة الحرق وامتصاصها في الجسم.

نظام غذائي لخسارة الوزن في شهر

رجيم لتخسيس 30 كيلو في اسبوع وكيفية اختيار نظام غذائي مناسب
رجيم لتخسيس 30 كيلو في اسبوع وكيفية اختيار نظام غذائي مناسب

يجب اختيار نظام غذائي سليم وصحي لانقاص 10 كيلو من وزنك في شهر واختيار الأطعمة المناسبة للجسم كالتالي:

  • يجب تناول وجبة الإفطار حيث أن وجبة الإفطار تنظم مستويات السكر في الدم وتجعل الجسم في حالة من الشبع لفترات طويلة.
  • حيث أن يمكنك تناول نصف رغيف أسمر أو 2 توست أسمر مع ملعقة جبن منزوعة الدسم ويفضل تناول الخضروات الطازجة مع الوجبة.
  • بعد ساعة من تناول الإفطار يمكنك تناول أي مشروب مناسب في فترة الرجيم مثل كوب من الشاي بحليب أو النسكافيه ولكن بحليب خالي الدسم وسكر دايت.
  • وجبة الغداء يجب أن تحتوي على جميع العناصر الغذائية مثل الكربوهيدرات، والدهون الصحية، والألياف، والبروتينات.
  • حيث أن يمكنك تناول 5 معالق من الأرز أو المكرونة المطهية على البخار أو بدون زيت مع أي بروتين خالي من الدهون وطبق من السلطة والحساء الخالية من الدهون.
  • يمكنك تناول أي ثمرة بعد الغداء بثلاث ساعات كسناك حتى تشبع لفترات طويلة قبل وجبة العشاء.
  • مسموح بتناول طبق من التونة مع السلطة في وجبة العشاء، أو تناول كوب من الزبادي خالي الدسم مع ثمرة أو خضروات.

أهم النصائح في أثناء فترة الرجيم

  • يجب تناول المكملات الغذائية والفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم حتى لا يفتقد إليها في الرجيم ويقل معدل حرق الجسم.
  • يجب تناول كمية كافية من الماء بشكل يومي حتى تساعد في ترطيب الجسم بشكل كبير ويعمل على زيادة سرعة الحرق في الجسم.
  • يجب تناول المشروبات الساخنة التي تساعد على خسارة الوزن بشكل سريع مثل الشاي الأخضر، والقرفة والزنجبيل حتى يزيد من سرعة حرق الدهون.

جميع ما يخص نظام غذائي للتخسيس

في نهاية المقال الذي يضم جميع ما يخص رجيم صحي لمدة شهر ينزل 10 كيلو وكيفية اتباع العادات الصحية التي تساعد في خسارة الوزن بشكل أسرع وأهم النصائح في هذه الفترة.

المصادر:healthline.