رجيم رضوى الشربيني الاسبوع الثاني لانقاص الوزن يعتبر من الأنظمة التي انتشرت على أوسع نطاق، لما يحتويه على عناصر غذائية مفيدة للصحة، في نفس الوقت يساعد على إنقاص الوزن بدون ظهور الترهلات في الجسم بالمقارنة بالأنظمة الأخرى، حيث يعتمد هذا الرجيم على إدخال مختلفة في كل أسبوع واليوم نتعرف على رجيم رضوى الشربيني بالتفصيل.

رجيم رضوى الشربيني

رجيم لإنقاص الوزن 15 كيلو في اسبوع وكيفية خسارة الوزن الزائد
رجيم لإنقاص الوزن 15 كيلو في اسبوع وكيفية خسارة الوزن الزائد

يعتمد رجيم رضوى الشربيني على إنقاص الوزن بما يقرب من 10 إلى 15 كيلوجرام في الشهر، وهو نسبة رائعة لتخسيس الوزن بدون ظهور الترهلات بالجسم، وفيما يلي نذكر لكم تفاصيل رجيم رضوى الشربيني الذي ينقسم إلى خمسة أسابيع.

رجيم رضوى الشربيني الأسبوع الأول

عايزة اخس 20 كيلو بدون رجيم
عايزة اخس 20 كيلو بدون رجيم

ينقسم إلى 6 أيام من الرجيم بالإضافة إلى يوم فري يمكن تناول ما ترغبين فيه من الأطعمة وهو على النحو التالي:

  • الإفطار

4 ملاعق من الفول بدون زيوت، أو بيضة واحدة مسلوقة، أو حتى كمية قليلة من الجبن قليلة الملح، أو قطعة من الجبن القريش، نصف رغيف من الخبز البلدي أو يستبدل بشريحتين توست أسمر، كوب من شاي بحليب خالي الدسم بدون سكر.

في حالة الشعور بالجوع بعد الفطور يمكن تناول ثمرة واحدة من البرتقال أو الخس أو حتى يمكن تناول 10 حبات من عين الجمل بدون ملح، حيث لا يجب تناول الطعام لمدة 3 أو 4 ساعات بعد الإفطار.

  • الغداء

يتم تناول 3 ملاعق من المعكرونة المسلوقة أو ثلاث ملاعق أرز بني أو نصف خبز بلدي، 3 سمك مشوي أو شريحتين من اللحم المشوي أو المسلوق أو علبة تونة، طبق سلطة.

بعد الغداء في حالة الشعور بالجوع يمكن تناول الخس أو الخيار أو ثمرة البرتقال أو حتى بعض المكسرات خالية من الملح.

  • وجبة العشاء

يتم تناول 3 ثمرات من الفواكه مثل التفاح، الكيوي، الجوافة أو جبن قريش أو 2 علبة زبادي دايت، طبق من السلطة، ومن الأفضل عدم تناول الطعام بعد العشاء غلا بعد مرور 3 ساعات، ولكن يمكن تناول الخيار، الخس، الجرجير.

رجيم رضوى الشربيني الأسبوع الثاني

يعتمد رجيم رضوى الشربيني الأسبوع الثاني على البروتينات والخضروات بدون نشويات، والذي يتم البدء فيه بعد الانتهاء من الأسبوع الأول وهو على النحو التالي:

  • الإفطار

2 خبز توست أو نصف خبز بلدي، شريحة من الجبن الشيدر أو جبن تركي مدخن، أو كوب من الحليب مضاف إليه ثلاث ملاعق كورن فليكس أو 6 قطع من البسكويت الدايت، شاي بالحليب خالي الدسم أو كوب من القهوة سريعة الذوبان بدون إضافة السكر، سلطة

بعد الإفطار يجب الانتظار لمدة أربعة ساعات بدون تناول الطعام، وفي حالة الشعور بالجوع يمكن تناول الخس أو الخيار أو حبات من المكسرات بدون ملح.

  • وجبة الغداء

يمكن تناول صدر من الدجاج المشوي أو المسلوق أو السمك المشوي+ طبق من الخضار السوتيه+ طبق سلطة بدون إضافة طماطم كثيرة، في حالة الشعور بالجوع يمكنك تناول الخيار أو الخس.

  • العشاء

يتم تناول قطعة من جبن قليل الملح أو قطعة من جبن القريش، أو ثلاث ثمرات من الفواكه منها التفاح، البرتقال، الجوافة أو يمكن تناول 2 زبادي لايت.

قائمة ممنوعات في رجيم رضوى الشربيني

  • يمنع تناول البط، الكبدة، الأوز، القوانص، الكفتة والحمام.
  • كما يمنع تناول الأسماك المملحة مثل الفسيخ، الرنجة والملوحة.
  • كذلك ممنوع تناول الخضروات النشوية مثل البطاطس، القلقاس، البطاطا، اللوبيا، الفاصوليا البيضاء.

في نهاية حديثنا اليوم عن رجيم رضوى الشربيني فإنه من الأنظمة التي أثبتت فعاليتها بشكل كبير، ولكن إذا كنت ترغب في إتباعه عليك استشارة الطبيب قبل البدء فيه.

health

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *