رجيم الصيام كل يوم كيلو وكيفية الصيام لخسارة الوزن رجيم الصيام كل يوم كيلو يعتبر من أشهر أنواع الرجيم التي تساعد على خسارة الوزن بشكل كبير، حيث أن الالتزام بساعات الصيام من أهم الخطوات التي تجعل نظام الصيام المتقطع من الأنظمة الغذائية الناجحة التي ينتج عنها سرعة في خسارة الوزن الزائد، حيث أن الصيام مفروض في جميع الأديان بسبب أهميته للجسم والعقل، حيث أن في نظام الصيام وفي وقت الصيام يسمح بتناول الماء ويفضل كميات كبيرة وتناول المشروبات الساخنة التي تساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية الموجودة في الجسم بشكل كبير، حيث أن وقت الصيام يبدأ الجسم في حرق السعرات الحرارية المخزنة بشكل كبير لذلك يعتبر نظام الصيام المتقطع من أكثر الأنظمة الفعالة في خسارة الوزن.

رجيم الصيام كل يوم كيلو

رجيم الصيام المتقطع كم ينزل وكيفية أتباعه بشكل صحيح
رجيم الصيام المتقطع كم ينزل وكيفية أتباعه بشكل صحيح

مؤخراً تم اكتشاف أن الصيام المتقطع أصبح من أفضل أنواع الرجيم التي يمكن اتباعها حيث أن فوائد لا تقتصر على خسارة الوزن فقط بل إنه يحسن من صحة التمثيل الغذائي للجسم.

لا يقتصر رجيم الصيام المتقطع في صيام عدد ساعات طويلة فقط بل أيضاً يحتاج إلى تناول أطعمة صحية لا تحتوي على كارب أو سكريات مع تنظيم السعرات الحرارية التي يحتاج إليها الجسم.

كما أن يمكنك صيام 16 ساعة وتناول الطعام خلال 8 ساعات فقط في اليوم، وخلال وقت الطعام يمكنك تناول 3 وجبات كبيرة أو 5 وجبات صغيرة.

يجب تناول وجبة الإفطار يومياً والحفاظ على وقتها وتناول الأطعمة التي تناسب وجبة الإفطار ولا يمكن الإستغناء عنها، ولكن إذا كنت من الأشخاص التي تشعر بالجوع في الصباح الباكر فيجب تقوم بالصيام بوقت بدري.

إذا كنت من الأشخاص التي لا تتعود على الصيام بسهولة فيمكنك تناول المشروبات الساخنة والقهوة بدون سكر في أوقات الصيام حتى تقلل من الشعور بالجوع.

يجب اختيار جميع الأطعمة الصحية التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة أثناء تناول فترة الطعام، وتنظيم مواعيد الطعام، والتأكد أن الطعام يحتوي على ألياف تساعد على الشبع.

كيفية اتباع رجيم الصيام المتقطع

الصيام المتقطع كم ينزل
الصيام المتقطع كم ينزل

يعتبر رجيم الصيام المتقطع من أفضل أنواع الرجيم التي تساعدك على خسارة كيلو يومياً أو أكثر على حسب طبيعة الجسم أو مدى إستقبال الجسم للدايت لذلك يمكنك اتباع الرجيم كالتالي:

  • في أول أسبوع من الرجيم يجعل الجسم في حالة حرق مستمرة بمجرد بدء النظام لذلك يمكنك تنسيق الوجبات على مدار اليوم ونقص 500 سعر حرارى من سعراتك اليومية.
  • حيث أن أثبتت الدراسات أن الصيام المتقطع من أفضل الأنظمة الغذائية التي تساعد على خسارة الوزن في وقت قصير، لذلك يجب إتباع النظام بشكل صحيح.
  • يمكنك خلال النظام الغذائي خلال الأسبوع اختيار يومين في الأسبوع وتقليل السعرات التي تحصل عليها خلال اليوم مما يسرع عملية حرق الدهون والسعرات الحرارية.
  • يفضل الحصول على سناك بين الوجبات حتى يظل الجسم في حالة شبع لوقت طويل خاصة قبل مواعيد الصيام وأفضل السناك الخضروات والفواكه.

أهم النصائح الهامة في رجيم الصيام المتقطع

يوجد بعض النصائح الهامة التي يجب الإهتمام بها عند اتباع نظام الصيام المتقطع للحصول على وزن مثالي:

  • يجب ممارسة الرياضة بشكل منتظم واختيار التمارين الرياضية التي تساعد على خسارة الوزن بشكل أسهل.
  • يجب تناول كمية كبيرة من الماء خلال اليوم وتناول المشروبات الساخنة التي لا تحتوي على سكريات أو سعرات حرارية وتساعد على حرق الدهون مثل الشاي الاخضر.
  • يجب الاهتمام بتناول الفيتامينات والمكملات الغذائية التي تساعد على خسارة الوزن بشكل سريع والحفاظ على صحة الجسم.

جميع ما يخص رجيم الصيام المتقطع 

في نهاية المقال الذي يضم جميع ما يخص رجيم الصيام المتقطع كل يوم كيلو وكيفية إتباع النظام الغذائي بشكل سليم وسريع للحفاظ على صحة الجسم وأهم النصائح الهامة.

المصادر:healthline.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *