رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالأسبوع وفي الشهر سؤال يبحث عنه الكثير من الأشخاص الراغبين في انقاص الوزن بشكل مثالي وصحي، حيث أن رجيم الصيام المتقطع يعد من اشهر أنظمة الرجيم التي يمكن إتباعها في التخسيس والحصول على جسم رشيق.

رجيم الصيام المتقطع كم ينزل

تجربتي مع رجيم الصيام المتقطع للتخسيس
تجربتي مع رجيم الصيام المتقطع للتخسيس

تعتمد إجابة سؤال رجيم الصيام المتقطع كم ينزل؟ على الوزن الحالي للشخص، نوع الأطعمة التي سوف يتم تناولها، العمر، مدى نشاط الفرد، ونمط الحياة ولكن بشكل عام فإن رجيم الصيام المتقطع يخسس ما يقرب 2: 3 كيلوجرام في الأسبوع أي بما يعادل 10 كيلو في الشهر وهو معدل انقاص وزن بشكل مميز بالمقارنة بالأنظمة الغذائية الأخرى.

ما هو الصيم المتقطع للتخسيس؟

الصيام المتقطع كم ينزل
الصيام المتقطع كم ينزل

الصيم المتقطع لخسارة الوزن هو أسلوب يتم اتباع لانقاص الوزن والذي انتشر بشكل كبير، وهو يرتكز على متى يمكنك أو لا يمكنك تناول الطعام بدلاً من التركيز على الحرمان من أطعمة معينة.

كما هناك أنظمة ريجيم أخرى مختلفة مثل تجربتي مع رجيم التنشيف.

فهو برنامج يحدد لك عدد الوجبات الغذائية والمواعيد، كما يجب الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بالبروتين، مع الحد من تناول الوجبات السريعة، بمعنى أدق نظام الرجيم الصيام المتقطع ما هو إلا عن طريقة تنظيم الوجبات الغذائية مع تحديد مواعيد تناول تلك الوجبات وفترة الصيام بين هذه الوجبات.

جدول الأكل في الصيام المتقطع

  •   الصيام اليومي

من أكثر الأنواع المنتشر استخدامها في تنظيف البطن وكذلك طرد الغازات، والمساعدة على منع انتفاخ البطن خلال اليوم بدون الحاجة إلى استخدام الأدوية حيث يتم تناول السعرات الحرارية المحددة خلال اليوم بالتوزيع على ثلاث وجبات في اليوم

  •   صيام 12 ساعة

هذا النوع من الرجيم يتم تقيدك بعدد سعرات حرارية يومية خلال 12 ساعة، على أن يتم الصيام خلال الـ 12 ساعة الأخرى، بمعنى في حالة تناول وجبة عشاء في الساعة الثامنة فإن لم يتم تناول وجبات سريعة للإفطار حتى وقت الساعة الثامنة صباحاً.

  •   الصيام المتقطع 8/16

يتم تناول الطعام خلال فترة 8 ساعات وباقي عدد الساعات المتبقية من اليوم يتم الامتناع عن تنال الأطعمة، هنا يجب الحرص على تناول أطعمة غنية بالبروتين والكربوهيدرات بالتبادل.

أطعمة ومشروبات يتم تناولها في نظام الصيام المتقطع

الماء: يساعد على الترطيب ونجاح رجيم الصيام المتقطع، من الضروري بقاء استمرار الجسم رطباً.

مشروب القهوة والشاي: البعض يفضل تناول النسكافيه بارد والبعض يتناوله كمشروب ساخن حيث يسمح بتناوله ولكن بدون تحليته حيث يعزز الشعور بالشبع خلال اليوم.

خل التفاح: يمكن تناول خل التفاح المخفف في الماء لتعزيز الشعور بالشبع ويساعد على التنحيف.

التونة: تعد من أفضل الأنواع الغنية بالمصادر الغذائية المفيدة للجسم، كما تحتوي على نسبة عالية من البروتين.

فوائد الصيام المتقطع

  •       يعزز الصيام صحة المخ مما يساعد على الحد من الإصابة بمرض الزهايمر.
  •       كما يساعد على تحسين أداء الأشخاص الرياضيين وفقدان الكثير من الدهون.
  •       الحماية من الاكتئاب وتقليل الشعور بالتوتر والغضب.
  •       يساعد على تقليل خطر الإصابة بالسرطان، ويمنع خطر الإصابة بالكثير من الأمراض.
  •       الصيام المتقطع يحسن عمل الجهاز الهضمي من خلال منح المعدة وقت راحة بدون تناول الطعام واستعادة الإنزيمات مما يساعد على إصلاح بطانة الأمعاء.
  •       يمنح الجسم النشاط والحيوية وفقدان الوزن، بالإضافة إلى حرق الدهون.
  •       كذلك يخفض نسبة السكر بالدم، ويقلل من خطر الإصابة بمرض السكر.
  •       يعمل على تنحيف البطن على المدى الطويل.

كما هناك ريجيم مناسب إذا كنتي في فترة الحمل وهو رجيم الحوامل لسالي فؤاد، أما إذا كنتي في فترة الرضاعة فيمكنك تجربة نظام   رجيم للرضاعة

إلى هنا نكون قد أجابنا على سؤال رجيم الصيام المتقطع كم ينزل حيث يعد من أفضل الأنظمة المتبعة للتخسيس ولكن يجب مراجعة الطبيب المختص لتحديد الكميات المحددة من الأطعمة وكذلك وقت الصيام بناء على حالة كل شخص

healthline

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *