رجيم الصيام المتقطع كم ينزل وكيفية أتباعه بشكل صحيح حيث أنه يعتبر من أكثر الأنظمة الغذائية التي تساعد في خسارة الوزن بشكل كبير، حيث أنه يعتبر من أشهر الأنظمة الغذائية التي يساعد في خسارة أكثر من 5 كيلو جرام في أول أسبوع، حيث أن نتيجة الصيام المتقطع تظهر بشكل سريع على الجسم لأن الصيام يجعل الجسم يقوم باستهلاك وحرق العديد من السعرات الحرارية المخزنة في الجسم التي تجعل شكل الجسم أضخم وممتلئ من الدهون الزائدة، لذلك يجب عند تناول الطعام في الوقت المسموح به للطعام في النظام الغذائي يجب اختيار الطعام الصحي التي يحتوي على سعرات حرارية قليلة ودهون صحية فقط، والتأكد أن الطعام يحتوي على فيتامينات وأطعمة تساعد على الشبع لفترة طويلة.

رجيم الصيام المتقطع كم ينزل

الصيام المتقطع كم ينزل
الصيام المتقطع كم ينزل

يعتبر نظام الصيام المتقطع في الوقت الحالي من أفضل أنواع الأنظمة الغذائية حول العالم التي تساعد الجسم على خسارة الوزن وتحسين صحة الجسم بشكل عام.

حيث أن يمكنك اعتماد نظام الصيام المتقطع كنظام غذائي صحي ونظام حياة لصحة الجسم والحماية من الأمراض خاصة أنه يمنع تناول وجبة العشاء وتناول الطعام في أوقات متأخرة.

حيث أن نظام الصيام المتقطع من الأنظمة الغذائية التي لها تأثير على الصحة الجسدية وصحة العقل حيث أن بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يتبعون الصيام المتقطع يعيشون فترة أطول.

يعتبر الصيام المتقطع لا يحدد ما هو الطعام التي سوف تتناوله أو الكمية التي تتناول بها الطعام ولكن يركز بشكل أكبر على الأوقات التي يمكنك تناول فيها الطعام.

يعتبر افضل عدد ساعات الصيام خلال ال24 ساعة هم 16 ساعة يومياً حتى يستطيع الجسم حرق الدهون المخزنة وهو أنسب وقت يحتاج إليه الجسم.

حيث أن عند الالتزام بالصيام المتقطع يجب تقسيم الوجبات على مدار الساعات المسموح بها لتناول الطعام حتى لا يمكن تناول وجبة كبيرة فقط خلال ال8 ساعات من اليوم.

كيفية اتباع الصيام المتقطع 

يوجد بعض الخطوات التي يجب الإهتمام بها عند اتباع نظام الصيام المتقطع حيث أنه من أفضل الأنظمة الغذائية التي تساعد في خسارة الوزن بشكل كبير لذلك يجب الاهتمام بالنظام كالتالي:

  • يفضل أن تكون المدة المسموح بها بتناول الطعام هي 8 ساعات فقط، ويجب أن تبدأ بوجبة الإفطار وتكون وجبة تحتوي على فيتامينات وألياف.
  • يجب أن تكون آخر وجبة يمكن تناولها قبل بدء ساعات الصيام من الساعة 8 إلى الساعة 9 ثم يجب الصيام.
  • يمكنك أثناء الصيام تناول المشروبات الساخنة التي لا تحتوي على سكريات أو سعرات حرارية وفي نفس الوقت تساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية مثل الشاي الأخضر.
  • مسموح في أوقات الصيام بتناول الخضروات التي لا تحتوي على سعرات حرارية مثل الخضروات الورقية.
  • إذا كنت تتبع نظام الصيام المتقطع وتريد خسارة الوزن بشكل سريع يجب تناول 700 سعر حراري فقط خلال اليوم.

أهم النصائح أثناء اتباع نظام الصيام المتقطع

يوجد بعض النصائح الهامة التي يجب الإهتمام بها حتى تحصل على جسم رشيق من خلال نظام الصيام المتقطع كالتالي:

  • يجب تناول الأطعمة الغذائية التي تحتوي على فيتامينات ومعادن ضرورية للجسم حتى لا يضعف الجسم وتكون خسارة الوزن ضارة للجسد.
  • يجب تناول كمية كبيرة من الماء لتعويض الجسم عن أي سوائل يفقدها كما أن الماء تساعد على زيادة حرق دهون الجسم.
  • يجب ممارسة الرياضة بشكل منتظم واختيار أفضل رياضة تساعد جسمك على خسارة الوزن بشكل سريع.

جميع ما يخص رجيم الصيام المتقطع

في نهاية المقال الذي يضم جميع ما يخص رجيم الصيام المتقطع كم ينزل وأهمية الصيام المتقطع لصحة الجسم والعقل، حتى أنه لا تأثير سلبي على الصحة النفسية بل يساعد على خسارة الوزن بشكل سريع ومناسب.

المصادر:healthline

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *