رجيم الشتاء السريع لتخسيس وزنك وحرق الدهون يعد من أكثر الأمور التي يبحث عنها العديد من الأشخاص، الراغبين في إنقاص الوزن بشكل صحي وسليم، حيث يتميز فصل الشتاء أنه يتناول فيه المشروبات الساخنة والأكلات الأخرى المليئة بالسعرات الحرارية العالية التي تؤثر بدورها على زيادة الوزن، لذلك يمكننا اليوم التعرف على طريقة رجيم الشتاء لحرق الدهون.

رجيم الشتاء السريع لتخسيس الوزن

برنامج رجيم الشتاء لتخسيس الوزن
برنامج رجيم الشتاء لتخسيس الوزن

يعد اتباع نظام الرجيم في الشتاء من الأمور الصعبة خاصة مع الشعور بالبرد، فإن الجسم يحتاج إلى تناول المشروبات التي تساعد على التدفئة، ومثل تلك المشروبات مليئة بالسعرات الحرارية، فضلاً عن الحساء الذي يكسبك وزن زائد.

برنامج رجيم الشتاء لتخسيس الوزن

لا يعني قدوم فصل الشتاء أنه لا يمنك إتباع أي نوع من الرجيم ولكن على العكس يمكنك إتباع برنامج رجيم الشتاء الذي يساعد بدوره في إنقاص الوزن وهو على النحو التالي:

  • وجبة الإفطار

تناول كوب من الشاي الأخضر أو القهوة، أو عصير من التفاح حيث يمنحك الطاقة في الصباح، ثم تناول وجبة خفيفة، نوع من الجبن منزوع الدسم.

  • الغداء

يمكنك تحضير وجبة من السلطة التي تتكون من الطماطم، الجزر المبشور، بالإضافة إلى شوربة الخضار وقطع من اللحم أو صدر الدجاج، كما يمكن تناول كوب عصير الليمون بدون إضافة السكر

  • وجبة العشاء

يمكن تناول أي نوع من الفواكه الطبيعية الطازجة مثل البطيخ، الجوافة، التفاح وغيرها.

أسرع رجيم شتوي

رجيم لمدة 3 أيام للتنحيف وإنقاص الوزن
رجيم لمدة 3 أيام للتنحيف وإنقاص الوزن

فرصة اكتساب الوزن خلال فصل الشتاء أكبر بكثير من فصل الصيف بسبب فتح الشهية والإقبال على تناول الأطعمة الغنية بالنشويات والدهون والحلويات كل تلك الأطعمة تتسبب في زيادة الوزن حتى يتم تجنب تلك الزيادة يمكن اتباع هذا النظام:

  • تناول خمس حصص من الفاكهة الشتوية في الأسبوع مثل البرتقال، الكيوي، الجوافة، الجريب فروت وهي تتميز بانخفاض السعرات الحرارية.
  • تناول الشوربات التي تتميز بالسعرات الحرارية القليلة فهي تساعد على التدفئة ولا تتسبب في زيادة الوزن.
  • استبدال الحليب كامل الدسم بالحليب خالي الدسم، تناول جبن القريش يساعد أيضاً على فقدان الوزن بما يقرب من 2 كيلوجرام خلال ثلاثة أشهر.
  • تجنب تناول الأطعمة الخفيفة التي تحتوي على البطاطا المقلية أو النقانق أو حتى الدجاج المقلي.

ما هي الأطعمة الشتوية

يلزم لاتباع رجيم الشتاء السريع لتخسيس وزنك الحرص على تناول الخضروات والفواكه والأطعمة التي لا تحتوي على سعرات عالية ومن افضل تلك الأطعمة هي:

الجزر، البصل، الثوم، الفجل، البنجر، اللفت.

الخضروات الورقية، الفاصوليا، البازلاء.

ما هو الرجيم الألماني

وجبة الإفطار: تناول عصير الجزر، كوب من الشاي أو القهوة بدون تحلية، شريحة من التوست.

الغداء:  طبق سلطة متنوع الخضروات+ ربع دجاجة أو ربع لحم، أو سمك مشوي سلطة زبادي، تناول 5 ملاعق من الأرز مرة واحدة في الأسبوع.

وجبة العشاء: يتم تناول كوبين من الشوربة بشرط عدم إزالة الدهون منها، ثمرة من الفاكهة المسموح بها مثل الجوافه، الكمثرى، التفاح، البرتقال، الكيوي، أو كوب من الزبادي خالي الدسم.

نصائح لرجيم الشتاء

  • من أجل الحصول على الوزن المثالي في الشتاء فهناك بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار لكي نحصل على النتائج الفعالة وهي على النحو التالي:
  • اكتفاء الجسم من النوم، مع عدم الإرهاق بالسهر، لأنه يتسبب في زيادة إفراز هرمون الكورتيزول.
  • الحرص على ممارسة الرياضة بشكل يومي، مع تحريك عضلات الجسم.
  • تناول الخضروات سواء كانت الورقية أو غيرها حتى تمنح الجسم العناصر، المعادن والفيتامينات الهامة لصحة الجسم.

رجيم الشتاء السريع لتخسيس وزنك فعال ومضمون النتائج ولكن بشرط استشر الطبيب المعالج حتى تحصل على الكميات المناسبة من الأطعمة خلال اليوم

healthline

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *