رجيم التمر واللبن تجارب في رمضان حيث يعتبر من أكثر الأنظمة الغذائية التي انتشرت مؤخرا في إنقاص الوزن الزائد والتخلص من السمنة لذلك سمي بأسم ريجيم الطوارئ لأنه يساهم بشكل كبير في حرق الدهون المتراكمة وكذلك إزالة السموم الموجودة بالجسم، هو من أفضل أنواع الريجيم التي تلجأ إليه معظم السيدات وبالاضافة لذلك لا يسبب أي آثار جانبية خطيرة على الصحة كما يعد  التمر من أهم الأطعمة التي تمد الإنسان بالطاقة لذلك فهو  يزيد من الشعور بالاشباع لفترات طويلة.

فوائد التمر الصحية

تجربتي مع رجيم التمر واللبن لمدة أسبوعين
تجربتي مع رجيم التمر واللبن لمدة أسبوعين

يوجد للتمر الكثير من الفوائد الصحية على جسم الإنسان ومن أهم هذه الفوائد ما يلي:

  • يوجد به الكثير من الفيتامينات والبروتينات وكذلك الحديد الضروري للجسم.
  • غني بشكل كبير بالألياف والماء الذي يساعد على الاحساس بالشبع لفترات طويلة وكذلك يعالج مشكلة الإمساك التي يعاني منها الكثير من الأشخاص.
  • يمتلك سعرات حرارية قليلة جدا فإن تناول 100 جرام من التمر ما يعادل 282 سعر حراري.
  • يمنح الإنسان الطاقة والنشاط.
  • هو أحد مضادات الأكسدة التي تعمل على الوقاية من التعرض للعديد من الأمراض منها سرطان القولون وغيرها من الأمراض الأخري.

أهم فوائد اللبن الحليب

رجيم التمر واللبن سالي فؤاد وكيفية خسارة الوزن بشكل سريع
رجيم التمر واللبن سالي فؤاد وكيفية خسارة الوزن بشكل سريع

هناك الكثير من الفوائد اللبن الحليب وتتمثل هذه الفوائد في الآتي:

  • يوجد به الكالسيوم الذي يعالج جميع مشاكل العظام ويقوي الأعصاب وكذلك يحمي من التعرض للين العظام وخصوصا عند للأطفال.
  • هو من الأغذية الملائمة جدا للأشخاص الذين يقومون بممارسة الرياضة بشكل يومي لأنه يوجد به نسبة عالية من البروتين اللازم لجسم الإنسان كما يعمل على تقوية الجهاز المناعي.
  • يعمل كمضاد حيوي قوي المفعول الذي يحمي من التعرض لأمراض مثل مشاكل المعدة.

تجربتي مع رجيم التمر باللبن في رمضان

يعتبر شهر رمضان من أفضل الأوقات للقيام بهذا النوع من الرجيم فهو يعمل على تحسين صحة الإنسان لذلك فهي يمكن القيام بكل سهولة خلال فترة الفطور والسحور لأن يكون وقت الطعام ثابت لذلك يتعود الجسم على إنقاص الوزن وتتمثل الرجيم في ٧ حبات من التمر مع كوب من اللبن بالتوالي لمدة لا تقل عن عشرة أيام للحصول على النتائج المطلوبة من الرجيم والحصول على جسم مثالي ورشيق بشكل سريع جدا.

طريقة رجيم التمر بالحليب

رجيم التمر بالحليب من الأنظمة الفعالة في إزالة السموم داخل الجسم والتخلص من الدهون الزائدة للحصول على جسم مثالي تتمثل طريقة رجيم التمر والحليب على الآتي :

  • الإفطار: 7 حبات من التمر يتم مزجها مع كوب من الحليب يفضل أن يكون خالي الدسم كما يمكن استبدال اللبن الحليب الزبادي ثم بعدها 2 ساعة تاخد وجبة بسيطة عبارة عن طبق من السلطة الخضراء
  • الغذاء: هي نفس وجبة الإفطار ولكن يتم استبدال طبق من السلطة الخضراء طبق من الخضار المطبوخ التنوع في الوجبات حتى لا يمل الشخص من الريجيم
  • العشاء: كوب من الحليب مضاف إليه ٧ حبات من التمر ويجب تكرار هذا الرجيم لمدة أسبوع واحد فقط حتى تصل إلى الوزن المطلوب ثم يتم وقف الرجيم حتى لا يؤثر على الصحة العامة للجسم.
رجيم التمر واللبن تجارب

هو من الريجيمات السهلة فهو يقوم على فكرة اخذ حوالي 21 من التمر ومزجها بحوالي ثلاث أكواب من اللبن تقسم على وجبات صغيرة خلال اليوم هي من الحاجات المشبعة كما تساعد على تنشيط الحرق ولا ينصح بهذا الرجيم سوى أسبوع واحد فقط لابد أن يكون تحت إشراف الطبيب حتى لا تتعرض للعديد من المشاكل الصحية المختلفة.

مما لا شك أن رجيم التمر بالحليب من أفضل أنواع الرجيم السريعة في التخسيس لكن لابد أن يكون من مراجعة الطبيب لتفادي التعرض لأي مشاكل صحية.

المصدر

naturalmoreis

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *