تجربتي مع رجيم التنظيف هو نظام غذائي يتم اتباعه من أجل إزالة المواد الضارة الموجودة في الجسم وتخليصه منها، ومن أمثلة تلك المواد: السموم والكيماويات، فيعد رجيم التنظيف أحد الأنظمة التي تعطي الجسم نشاطا وحيوية، ويساعد جدا على تحفيز الجسم لإخراج السموم والمواد الضارة الموجودة به من خلال العرق أو البول أو البراز، كما يساهم هذا الرجيم أيضاً على تحفيز الدورة الدموية وتنظيمها، وسوف تلقي الضوء أكثر على هذا الموضوع الشيق في السطور التالية.

أنواع رجيم التنظيف

تجربتي مع رجيم التنظيف وتخسيس الوزن
تجربتي مع رجيم التنظيف وتخسيس الوزن

هناك أنواع عديدة لهذا الرجيم، ومن خلال تجربتي مع رجيم التنظيف سوف أعرض لكم أشهر وأهم أنواع رجيم التنظيف التي ساهمت بدرجة كبيرة في خسارة الوزن بكل سهولة وأمان، وهذه الأنواع كنا يلي:

  1. رجيم التنظيف الذي يقوم على شرب السوائل طوال اليوم، وهذه السوائل تكون على شكل عصائر طبيعية بدون سكر، بالإضافة إلى الشاي بدون سكر، والماء العادي الغير مضاف لة أي شيء.
  2. هناك نوع آخر من رجيم التنظيف يكون لمدة ٣ أيام متتالية، وهذا النوع يكون معتمد على شرب الماء فقط وعدم إدخال أي طعام للجسم خلال الثلاثة أيام.
  3. رجيم التنظيف المعتمد على شرب المشروبات الشفافة، ويتم اتباع هذا النوع بناءً على وصل الطبيب لأنه لحالات معينة فقط ولا يصح لأي أحد أن يتبعه من تلقاء نفسه وبدون استشارة الطبيب.
  4. يوجد نوع آخر يسمى رجيم الماء والليمون، وهذا الرجيم يكون قائم على شرب الماء المضاف عليه ليمون لمدة عشرة أيام على الأقل.
  5. رجيم التنظيف القائم على البروتينات والخضار، وهذا النظام ينصح به مرضى ارتفاع ضغط الدم، ومرضى السكر، ويستمر الشخص في اتباع هذا الرجيم لمدة ٤ أيام في الأسبوع.

بعد قيامك يوم تنظيف المعدة يمكنك تجربة أحد أنواع الريجيم التي انتشرت مؤخرًا  ريجيم مروة إمام للتخسيس السريع، رجيم الثلاثة ايام السريع، أما إذا كنتي تعانين من ثبات في الوزن فيمكنك إتباع  رجيم مها راداميس.

كما هناك نظام مخصص للحوامل رجيم الحوامل لسالي فؤاد أما المرضعات فيمكن اختيار أما  رجيم للرضاعة أو رجيم مضمون للمرضع.

فوائد رجيم التنظيف

أهمية يوم تنظيف المعدة قبل الرجيم

يوجد العديد من الفوائد التي تترتب على اتباع هذا النوع من الرجيم، ومن أهم تلك الفوائد ما يلي:

  • إزالة المواد السامة والكيماويات الضارة وجميع أنواع الملوثات العضوية وطردها خارج الجسم على هيئة بول أو براز أو عرق.
  • يساعد على مد الجسم بالنشاط والحيوية نظراً لاعتماده بشكل كبير على شرب الماء بكميات كبيرة.
  • المحافظة على صحة البشرة والجلد.
  • يساعد على التخلص من الأرق والتوتر.
  • يجعلك هذا الرجيم تقلل تناول الأطعمة المصنعة.
  • يعد هذا الرجيم فعال لتثبيت الوزن للأشخاص الذين وصلوا لوزن مثالي بالنسبة لهم.
  • يقوي الشعر ويجعله صحي، ويعطي نضارة للبشرة.
  • يساعد على تقوية وتحفيز جهاز المناعة، كما يساهم في تنشيط حركة الأمعاء.
تجربتي مع رجيم التنظيف

يعد رجيم التنظيف واحد من الحلول الجيدة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل السِمنة والوزن الزائد، لذلك سوف نعرض لحضراتكم اثنين من التجارب لأشخاص اتبعوا رجيم التنظيف ولقوا نتيجة جيدة في فقدان أوزانهم، ومن تلك التجارب ما يأتي:

  • التجربة الأولى: هذه التجربة كانت لسيدة عمرها ٤٥ سنة، وصرحت تلك السيدة عن إعجابها الشديد برجيم التنظيف، وخصوصاً بعد تجربتها لأنواع عديدة من الرجيم دون أي جدوى أو فائدة، إلى أن نصحها أحد اخصائي التغذية بالمشي على نظام التنظيف، وقالت أن هذا الرجيم ساعدها على فقدان ٤ كيلو جرام في أول أسبوع.
  • التجربة الثانية كانت لفتاة في عمر الثلاثين عام كانت تعاني من سِمنة مفرطة، واستشارة طبيب فنصحها باتباع ريجيم التنظيف، وبالفعل استمرت على هذا الرجيم لمدة عام كامل، واستطاعت بعده أن تصل للوزن المثالي بعد أن عانت طوال حياتها من مشكلة السمنة، وقالت هذه الفتاة أنها تدين بالفضل لطبيبها الذي نصحها بهذا للنظام، وقالت أيضا بأنها الآن تعيش حياتها بشكل جيد بعد أن كانت منضمة لفئة عمرية أكبر من عمرها بعشر سنوات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *