تجربتي مع رجيم التنشيف يبحث الجميع عن خسارة الوزن الزائد والحصول على جسم رشيق وقوام جميل بدون ترهلات، ويعد رجيم التنشيف أحد الطرق المناسبة للوصول إلى هذا الهدف، حيث أن هناك أنواع من الرجيم ينتج عنها فقدان الكتلة العضلية، وهذا يعد أمر غير جيد ويترتب عليه مشاكل جسدية عديدة، لذلك سوف أعرض لكم تجربتي مع رجيم التنشيف الذي سوف يساعدك على خسارة الدهون مع الحفاظ على الكتلة العضلية، فتابعونا معنا السطور القادمة.

تجربتي مع رجيم التنشيف

تخسيس الارداف للمرضعات وأفضل المشروبات لانقاص الوزن
تخسيس الارداف وأفضل المشروبات لانقاص الوزن

في الآونة الأخيرة صار رجيم التنشيف واحد من أشهر أنواع الرجيم وأكثرها انتشاراً وبالأخص بالنسبة للرياضيين والذين يقومون بتمارين كمال الأجسام، ويختلف رجيم التنشيف عن باقي انواع الرجيم في أنه يختلف من شخص لآخر، فنجد أن رجيم التنشيف بالنسبة للرجل يختلف عن المرأة، ولكن في كلتا الحالتين هو قائم على البروتينات مع تقليل الدهون والنشويات، ولابد أن يكون هذا الرجيم مصحوب بممارسة تمارين رفع الأثقال.

بالنسبة للرجال يكون رجيم التنشيف الهدف منه هو زيادة حجم العضلات وخسارة الدهون، أما بالنسبة للسيدات فيكون الهدف منه هو بناء قوام الجسم والحصول على جسم مشدود بدون ترهلات أو دهون زائدة.

كيف بدأت رجيم التنشيف

رجيم كل يوم كيلو تجربتي
رجيم كل يوم كيلو تجربتي

يختلف هذا النظام الغذائي باختلاف وزن الجسم والجنس ومعدل الدهون المراد التخلص منها، لذلك من الأفضل لك أن تستشير اخصائي تغذية لكي يضع أفضل نظام غذائي مناسب لك، وبناء على تجربة شخصية أقدم لكم العوامل التي ساعدتني على فقدان الوزن بدون آثار جانبية تضر بالصحة العامة، وقد قمت في تجربتي مع رجيم التنشيف باتباع خطة مهمة اشتملت على تحديد عدد السعرات الحرارية الواجب إدخالها للجسم في اليوم، ومقدار هذه السعرات في الأنواع المختلفة من الأطعمة.

تحديد السعرات الحرارية

يقوم الجسم بالبدء في حرق الدهون عندما تتناول سعرات حرارية بمعدل أقل من عدد السعرات الحرارية التي تم حرقها، ويختلف عدد السعرات الحرارية الواجب إدخالها للجسم يومياً من شخص لآخر على حسب وزن وطول وجنس كل إنسان ومدى ممارسته للتمارين الرياضية.

ولكن بشكل عام نستطيع أن نقول بأن السيدة البالغة تحتاج في اليوم لعدد 1500 سعر حراري من أجل خسارة 450 جرام خلال أسبوع، أما الرجل فيحتاج لعدد 2000 سعر حراري في اليوم من أجل خسارة نفس ذلك الوزن.

يجب أن نعلم أن الحرق البطيء للسعرات الحرارية مثل فقدان نصف كيلو في الأسبوع أو فقدان نصف إلى 1% من وزنك كل أسبوع، وهذه هي الطريقة الأفضل بالنسبة لرجيم التنشيف، حيث أن الأبحاث والدراسات العلمية أكدت على أن حرق السعرات الحرارية بسرعة قد يترتب عليه فقدان بعض العضلات بالجسم.

كما يمكنك تجربة ريجيم النقاط ولمعرفة المزيد عن ريجيم النقاط يمكنك تحميل كتاب رجيم النقاط pdf، أما إذا كنت في فترة الرضاعة فربما عليكي استخدام نظام مناسب لكي أكثر مثل رجيم للرضاعة

تحديد مقدار ما تتناوله من البروتين

يقوم رجيم التنشيف بشكل رئيسي على البروتين، ولهذا السبب يجب عليك أن تحدد مقدار البروتين الذي يجب عليك تناوله في اليوم قبل أن تبدأ في عمل رجيم التنشيف.

إن تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين يعد أمر محفز لحرق الدهون بالجسم من خلال زيادة معدل التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية، كما يساعد على سد الشهية والحفاظ على الكتل العضلية بالجسم.

لذلك إذا كنت ترغب في اتباع رجيم التنشيف من أجل خسارة الوزن فلا بد عليك من زيادة كمية البروتينات في طعامك، وبالأخص عند ممارسة أنواع الرياضة التي تتطلب تناول البروتين من أجل بناء العضلات.

وبناء على تجربتي مع رجيم التنشيف فقد كنت أحتاج لتناول مقدار٢ جرام بروتين لكل كيلو جرام من وزني حتى أحافظ على الكتلة العضلية بجسمي اثناء فتره الرجيم.

المصدر

timesofindia

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *