تجربتي مع رجيم التنشيف لانقاص الوزن بسرعة الذي يعتمد على تناول البروتينات والحد من تناول النشويات والكربوهيدرات وفقاً لما يحتاج إيه الجسم، وهو يعد من الأنظمة الفعّالة في التخسيس والتخلص من الترهلات دون التعرض إلى آثار جانبية سلبية مثلما يحدث في بعض الأنظمة الأخرى، فإذا كنت ترغب في إنقاص الوزن بشكل سليم عليك قراءة هذا المقال.

تجربتي مع رجيم التنشيف

تجربتي مع رجيم التنشيف
تجربتي مع رجيم التنشيف

هناك تجارب كثيرة للعديد من الأشخاص الذين قاموا بالتنحيف واتباع نظام التنشيف بغرض التخسيس وكانت على النحو التالي:

أحد الفتيات تقص تجربتي مع رجيم التنشيف حيث أنها كانت تعاني من السمنة المفرطة وحاولت مرات كثيرة ولكنها فشلت في التخسيس ولكنها اتبعت نظام التنشيف للتخسيس الذي ساعدها بالفعل في خسارة الوزن بشكل كبير وهو يعتمد على تناول البروتينات والامتناع عن تناول الكربوهيدرات والدهون.

كذلك اتبع أحد الرياضيين رجيم التنشيف بهدف خسارة الوزن والعمل على شد العضلات، حيث قد نجح في خسارة 10 كيلو جرام من وزنه، ولكن لا يجب إتباع أي نظام بدون الرجوع إلى الطبيب المختص حتى لا يترتب عليه نتائج وخيمة.

رجيم التنشيف للتخسيس

رجيم تخسيس 10 كيلو في 4 ايام
رجيم تخسيس 10 كيلو في 4 ايام

رجيم التنشيف هو أحد الأنظمة الغذائية التي يتم إتباعها بهدف خسارة الوزن، وهو يمر بالعديد من المراحل على النحو التالي:

  1.   المرحلة المكثفة

فترة تلك المرحلة تتراوح ما بين 4: 6 أشهر، حيث يتم خفض السعرات الحرارية بشكل كبير خلال تلك المدة، بمقدار لا يتجاوز 800 سعر حراري في اليوم وهناك قواعد وأسس يجب وضعها في الحسبان منها:

يتم تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين بمعدل 1.5 جرام لكل كيلو جرام من الوزن مثل الأسماك، الدواجن، البيض، الأجبان.

يمنع تناول الدهون بشكل تام خلال اليوم مثل الزيوت، السمن

يتم تناول الكربوهيدرات بنسبة 20 جرام خلال اليوم

الحرص على تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية مثل البوتاسيوم، الكالسيوم، الصوديوم وذلك للحد من الإصابة بسوء التغذية.

من خلال اتباع هذا الرجيم سوف يساعد على خسارة الوزن بمعدل يتراوح ما بين 1: 3 كيلو جرام خلال الأسبوع.

  1.   المرحلة الثانية

يطلق على تلك المرحلة اسم إعادة التغذية والتي تستمر مدة تتراوح ما بين 6: 8 أسابيع، حيث تزيد عدد السعرات الحرارية خلال هذه الفترة بشكل تدريجي، حيث يتم إدخال كمية بسيطة للغاية من الكربوهيدرات والدهون، بينما تنخفض نسبة البروتين وذلك بمعدل يتراوح من 7 إلى 10 جرام في الشهر.

كما تزيد الكمية المسموح بها من الكربوهيدرات والتي تصل إلى 45 جرام في الشهر الأول وتزيد في الشهر الثاني لكي تصل إلى 90 جرام.

ما هي فوائد رجيم التنشيف للتخسيس

رجيم التنشيف يتضمن الكثير من المزايا منها:

  •       يعمل على تحسين مستوى الكوليسترول في الدم.
  •       كذلك يساعد في التخلص من الدهون الضارة والحصول على جسم صحي وسليم.
  •       كما أنه يساهم في حرق الدهون بشكل كبير دون التأثير على العضلات.

من هم الأشخاص الذين يمكنهم اتباع رجيم التنشيف

أي نوع من الرجيم لا يمكن اتباعه إلا بعد استشارة الطبيب المختص ولكن رجيم التنشيف يصلح للأشخاص البالغين ولكنه لا يناسب الأطفال لأنه يتسبب في إحداث نقص الطاقة، كذلك معظم الرياضيون خاصةً لاعبي كمال الأجسام يمكنهم إتباع رجيم التنشيف فهو له تأثير فعّال على الصحة والعضلات.

إذا كنتي في فترة الرضاعة فليست كل أنظمة الريجيم مناسبة لكي هناك العديد من أنظمة الريجيم المناسبة لكي على سبيل المثال هناك رجيم للرضاعة.

كما يمكنك تجربة ريجيم النقاط حيث يمكنك تحميل برنامج رجيم النقاط للايفون

في نهاية حديثنا اليوم عن تجربتي مع رجيم التنشيف عليك مراجعة الطبيب لتحديد مدى قابلية الجسم لاتباعه، مع الحرص على تناول القدر الكافي من السوائل وممارسة التمارين الرياضية.

healthline

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *