تجارب رجيم الكيتو دايت مشكلة السِمنة أو الوزن الزائد هي أحد المشاكل التي يعاني منها الكثير من الناس، ويترتب عليها الكثير من الأمراض البدنية والنفسية أيضا، لذلك يبحث الكثير عن إيجاد نظام غذائي أو رجيم سهل وفعال من أجل أتباعه وخسارة الوزن الزائد، ومن أشهر هذه الأنظمة نظام الكيتو أو النظام الكيتوني، وفي هذا المقال سوف نعرض لكم تجارب لأشخاص اتبعوا نظام الكيتو ووجدوا نتيجة مرضية، فتابعوا معنا السطور التالية.

تجارب رجيم الكيتو

تجربتي مع رجيم كيتو دايت
تجربتي مع رجيم كيتو دايت

يعد رجيم الكيتو من أنواع الرجيم التى تساعد جدا في خسارة الوزن والتخلص من دهون المناطق المختلفة بالجسم، وهذا يكون من خلال تقليل نسبة الكربوهيدرات التي تدخل الجسم كل يوم، بحيث لا تزيد كمية الكربوهيدرات التي يتناولها الشخص في اليوم الواحد عن ٥٠ جرام، كما يعتمد أيضا هذا الرجيم على تناول كمية كبيرة من الدهون وكميات متوسطه من البروتينات.

أما بالنسبة لتجارب الأشخاص الذين قاموا بخوض تجربة رجيم الكيتو، جئنا لكم منها بالتجارب الآتية:

التجربة الأولى:

قمت باتباع رجيم الكيتو مدة شهر ونصف، وكان هذا النظام من التجارب الناجحة التي اتبعتها، ولكن أثناء اتباعي لهذا الرجيم كنت دائماً ما اتعصب وأشعر بالنقابات المزاجية على الرغم من طبيعتي الهادئة، ولكن انتهت كل هذه الأعراض بمجرد الانتهاء من اتباع رجيم الكيتو.

التجربة الثانية:

نظام الكيتو جعلني أشعر بالملل نتيجة لتكرار نفس الوجبات والاعتماد بصورة كبيرة على البروتينات، كما أصابني أيضاً بضعف التركيز رغم اتباعي للتعليمات.

التجربة الثالثة:

الثبات في نسبة الدهون بهذا الرجيم ساعد على ثبات وزني لمدة كبيرة، ومن أهم مميزات هذا النظام أن أكلاته تُشعرني بالشبع، وتابعت أيضا فيديوهات تعلمني كيفية تحضير وجبات الكيتو وهي ساعدتني كثيرا.

التجربة الرابعة:

مشكلة تقلب المزاج الذي كنت أعاني منها أثناء فترة رجيم الكيتو هي التي دفعتني لإيقاف هذا الرجيم، لأنني كنت أشعر أيضاً بالخمول والكسل.

التجربة الخامسة:

جعلني رجيم الكيتو أفقد وزني الزائد، حيث خسرت ٨ كيلو خلال أول أسبوعين، ولكني كنت أشعر بالملل بسبب تكرار نفس أنواع الأكلات.

الكيتو دايت كم ينزل؟

رجيم الكيتو كم ينزل
رجيم الكيتو كم ينزل

في الأسبوع الأول من المفترض أن يخسر الشخص من ٥ إلى ٥ كيلو جرام، ويعود النزول السريع في الوزن إلى الأسباب الآتية:

خروج نسبة كبيرة من الماء المخزنة في الجسم.

حرق دهون الجسم من أجل تعويض نقص السعرات الحرارية.

أما المعدل الطبيعي لنقصان الوزن باستخدام رجيم الكيتو خلال الأسبوع الثاني والأسبوع الثالث فهو متراوح من ١/٢ إلى ١ كيلو جرام، وقد يرتفع هذا المعدل مع الأشخاص الذين أوزانهم تفوق حد المائة كيلو جرام.

عيوب الكيتو دايت

التعرض للإصابة بأنفلونزا الكيتو:

ففي أول مدة الرجيم يعاني بعض الأشخاص من حدوث انفلونزا الكيتو والشعور بالتعب، حيث أن الجسم يبدأ في التأقلم مع نسبة الكربوهيدرات المنخفضة، ويظهر هذا الأمر على هيئة صداع وانفلونزا وغثيان أو دوار.

الإصابة بإسهال:

حيث أن الكثير من الأشخاص الذين تابعوا رجيم الكيتو كانوا يعانون من الإسهال، وهذا نتيجة لعدم تعويض النقص في الكربوهيدرات بمأكولات تحتوي على ألياف كالخضراوات، أو نتيجة لحدوث إرهاق للمرارة التي هي مسئولة عن تكسير دهون الطعام.

الزيادة في الوزن مرة أخرى:

فعلى الرغم من فائدة رجيم الكيتو للجسم، إلا أن الاستمرار عليه لمدة طويلة يعد أمر خاطئ، وقال العديد من الأشخاص الذين اتبعوه لفترة طويلة أنهم عادوا لزيادة الوزن مرة أخرى بمجرد إيقافه والبدء في تناول الكربوهيدرات بكميات كبيرة.

لقد عرضنا في إيجاز موضوع  تجارب رجيم الكيتو دايت ولكن يجب مراجعة الطبيب المختص قبل أداء هذا الرجيم.

المصدر

greatist

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *