أدوية تخسيس للمرضعات لانقاص الوزن سؤال يبحث عنه الكثير من السيدات خاصة بعد المرور بالحامل، وزيادة الوزن خلال تلك الفترة، لذلك يرغبن في فقدان والعودة إلى الوزن الطبيعي، وهناك أدوية كثيرة لها تأثير إيجابي على انقاص الوزن بشكل صحي وسليم يمكننا التحدث عنها بالتفصيل، فإذا كنتي ترغبين في الحصول على الوزن المثالي فإن هذا المقال مفيد لكي.

أدوية تخسيس للمرضعات

رجيم ينزل 7 كيلو في اسبوع مجرب ونتائجه مضمونة
رجيم ينزل 7 كيلو في اسبوع مجرب ونتائجه مضمونة

أدوية تخسيس للمرضعات في المعتاد ما يصل نسبة منها إلى حليب الطفل، لذلك لابد من الحذر عن تناول أي دواء بشكل عام قبل استشارة الطبيب المختص حتى لا يتسبب في إحداث أي ضرر بالطفل.

فوائد أدوية تخسيس للمرضعات

تخسيس الارداف للمرضعات وأفضل المشروبات لانقاص الوزن
تخسيس الارداف للمرضعات وأفضل المشروبات لانقاص الوزن

تعمل معظم أدوية التخسيس للمرضعات على منع امتصاص الدهون الحديثة سواء كان في الدم أو الجسم، بالإضافة إلى سد الشهية بشكل عام.

تعمل على إدرار البول وفقدان الماء من الجسم.

كذلك تساعد على تحفيز الجهاز العصبي لزيادة مستوى الطاقة والنشاط، مما يزيد من معدل حرق السعرات.

زيادة مستوى السيروتونين لتوفير الشعور بالشبع وتقليل كميات الطعام.

هل أدوية التخسيس مضرة بالرضاعة؟

معظم أدوية تخسيس للمرضعات تؤدي إلى الإصابة بالإسهال، وهو ما يتم تعارضه مع ضرورة توفير الرطوبة المستمرة في الجسم، لتوفير الحليب للطفل وإرضاعه بشكل صحي وآمن.

في حالة الاضطرار إلى تناول تلك الأدوية عليكي تعويض فقدان الماء من خلال تناول الكثير من السوائل والماء وذلك بغرض الحفاظ على الحليب.

أفضل حبوب تخسيس للمرضعات

على الرغم من أن معظم أدوية التخسيس للمرضعات والمكملات الغذائية قد تسبب ضرراً للمرضع وطفلها، إلا أن هناك بعض الأنواع التي تساعد على إنقاص الوزن بدون التأثير على كمية إنتاج الحليب منها:

أدوية فوريفر لتخسيس المرضعات

تحتوي على العديد من المنتجات التي تساعد بدورها في التخلص من الوزن الزائد لاحتوائها على الأعشاب الطبيعية، ميلك شيك بروتين، مما تساعد في خسارة الوزن، مع ضرورة الالتزام بتناول ما لا يقل عن 4 لتر من الماء، ممارسة التمارين الرياضية لمدة نصف ساعة يوميا، والحفاظ على عدد معين من السعرات.

حبوب أورليستات لخسارة الوزن للمرضعات

تحتوي تلك الحبوب على انزيم يعمل بدوره على تحليل الدهون بالجسم، وهي آمنة والتي يجب تناولها مع الالتزام بنظام غذائي صحي ومتوازن يعتمد على تناول الكثير من الخضروات، الفواكه، البروتينات، تساعد هذه الحبوب على خسارة الوزن.

نصائح التخسيس للمرضعات

هناك بعض الإرشادات والنصائح التي يجب وضعها في الاعتبار إذا كنتي بالفعل ترغبين في إنقاص وزنك بشكل آمن وصحي وهي على النحو التالي:

  • العمل على تقليل النشويات خلال يومك.
  • الاعتماد على نظام صحي يحتوي على كمية مناسبة من الخضروات والفواكه الطازجة، بالإضافة إلى تناول البروتينات التي تساعد على سد الشهية.
  • الإكثار من تناول الماء فهي سلاح ذو حدين توفر الشعور بالشبع بالإضافة إلى أنها تساعد على ترطيب الجسم وإدرار الحليب أيضاً للطفل.
  • يمكنك تناول الأعشاب المناسبة للرضاعة وفي نفس الوقت تساعدك على حرق الدهون مثل، اليانسون، الحلبة، الشاي الأخضر، شاي الشمر.
  • ممارسة الرياضة بشكل يومي تعد من أكثر الأمور التي تساعدك في خسارة وزنك بالإضافة إلى أنها سوف تمدك بالطاقة والحيوية خلال يومك، وتغيير حالتك النفسية.
  • الحصول على قسط كافي من الراحة قدر الإمكان خاصة بعد فترة الولادة، كما يمكنك استقطاع وقت مخصص لكي سواء كان لممارسة هواية مفضلة لكي أو عبر تناول مشروب مفضل لديكي حتى لو نصف ساعة في اليوم، سوف تشعرين بالفرق.

في نهاية حديثنا اليوم عن أدوية تخسيس للمرضعات هناك مجموعة متاحة في السوق تسبب نتائج فعّالة ولكن لا تحصلين على أي منها إلا بعد استشارة الطبيب.

livestrong

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *