أعراض أقراص جينيرا لمنع الحمل وأضرارها،تعتبر حبوب جينيرا لمنع الحمل من أشهر أنواع حبوب منع الحمل التي تحرص النساء على تناولها عند الرغب في عدم حدوث حمل، أو إيقاف عملية التبويض لفترة مؤقتة، ومن اكثر ما يعرف عن حبوب جينيرا أنها خاليه قريبا من أي ثار انبية سيئة من الممكن أن تؤثر على السيدة التي تتناولها، دعونا نعرف أكثر عن طريقة استخداها والجرعة المحددة للحصول على أفضل النتائج.

كيف تعمل جينيرا

تعمل أقراص حبوب منع الحمل جينيرا على إحداث بعض التغيرات داخل الجهاز التناسلي، والجهاز الهرموني للسيدة بمجرد تناولها مما يؤدي إلى عدم حدوث الحمل من أول استخدام، حث تعمل جينيرا على زيادة كثافة الإفرازات المفرزة داخل المهبل مما يجعلها خط دفاعي تمنع دخول الحيوانات المنوية إلى عنق الرحم، كما تزيد من حمضية الإفرازات حتى تقتل أي سائل منوي يقترب منها قبل عبوره إلى بطانة الرحم، كما تعمل جينيرا على صقل جدار بطانة الرحم مما يمنع انغراس أي بويضة مخصبة قبل تصل إليه، مما جعل عملية منع حدوث الحمل عملية آمنة وبسيطة، كما تقوم الجرعة المحددة لأقراص جينيرا على تحفيز إفراز هرمون الحمل حتى يجعل الجسم في حالة هرمونية تشبهه الحمل، ما يمنع أي فرص لحدوث الحمل.

آثار جانبية إيجابية لجينيرا

وجد أثناء الفحوصات المعملية، وكذلك من ملاحظة النتائج التي ظهرت على النساء اللاتي استخدمن جينيرا لفترة من الزمن إختفاء حبوب الشباب بشكل كبير، والمساعدة ف حالة تحسن الجلد نظرا لوجود الهرمونات التي تحفز جينيرا إفرازها داخل الجسم.

الجرعة المحددة لإستخدامها من جينيرا وطريقة تناولها

يحتوي شريط أقراص جينيرا على 21 قرص يتم تناولهم بالترتيب مع بداية أول يوم للدورة الشهرية، ولمدة 21 يوم حتى انتهاء الشريط، ثم يتم التوقف عن أخذ الدواء لمدة 7 أيام، ثم العودة إلى تناولها في اليوم الثامن والبدء في شريط جديد.

ماذا أفعل إذا نسيت تناول حبوب منع الحمل جينيرا

إذا نسيتي تناول الجرعة اليومية المحددة من أقراص منع الحمل جينيرا كل ماعليكي هو تناول الجرعة قبل مرور 12 ساعة من موعدها، ثم اكملي كورس الدواء بشكل طبيعي.

أما إذا نسيتي تناول جرعتك اليومية من أقراص منع الحمل جينيرا وقد مر بالفعل 12 ساعة فتوقفي عن تكملة الشريط، وإبدأي بشريط جديد وبداية عد جديدة لأيام الجرعات.
إرشادات إستخدام حبوب منع الحمل جينيرا
احرصي على تناول الأقراص مع كمية كبيرة من الماء.

احرصي على تثبيت ميعاد ثابت في اليوم لتناول الأقراص حتى لا تنسي الرعة اليومية.

التزمي بالجرعة اليومية للحصول على أفضل النتائج ولا تقومي بأخذ كمية أكبر من المحدد أو أقل منها.

لا تتناولى قرصن في جرعة واحدة أو لا تجمع الجرعة المحددة ليومين في يوم واحد.

لا تعمل أقراص جينيرا بعد علمية الجماع، وإنما تعمل على تهيئة الجسم لعدم استقبال حمل قبل الجماع.

الآثار الجانبية للدواء

قد لوحظ وجود بعض الآثار الجانبية لأقراص منع الحمل جينيرا، والتي ظهرت بشكل طفيف على بعض السيدات اللاتي تناولت الأقراص، والتي ليست بالضرورة أن تحدث لكل من يتناولها، كذلك لا تقلقي إذا ظهر أي عرض منها وأكملي الكورس بشكل طبيعي.

  • حدوث خلل في الوزن سواء بالزيادة أو النقصان.
  • حدوث بعض التغيرات في المزاج العام نتيجة لتغير الهرمونات في الجسم.
  • ظهور القليل من الطفح الجلدي الطفيف في حالات نادرة.
  • يمكن في بعض الأحيان ملاحظة وجود نسبة نزيف بسيطة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *