رجيم الصيام كل يوم كيلو هو أحد أنواع نظام الصيام المتقطع، فهو يقوم بشكل أساسي على إيقاف تناول الأطعمة في أوقات محددة على مدار اليوم، كما من الممكن تخصيص بعض أيام الأسبوع لأداء رجيم الصيام المتقطع خلالها، والهدف الرئيسي وراء قيام الأشخاص باتباع هذا الرجيم هو مشكلة الوزن الزائد، وفي هذا المقال سوف نتعرف معكم على نظام رجيم الصيام كل يوم كيلو وفوائده وكيفية اتباعه، فتابعوا معنا السطور القادمة.

شاهد ايضا :مشروب ينزل 10 كيلو في اسبوع

رجيم الصيام كل يوم كيلو /فوائد رجيم الصيام كل يوم كيلو
رجيم الصيام كل يوم كيلو /فوائد رجيم الصيام كل يوم كيلو

رجيم الصيام كل يوم كيلو

هذا النوع من الرجيم له أشكال وطرق عديدة ومختلفة، ولكن أكثر هذه الطرق اتباعا هي طريقة الصيام المتقطع الذي يقوم على تناول الأطعمة لمدة ثمانية ساعات على مدار اليوم ليس أكثر من ذلك.
ويقوم أيضاً على امتناع الشخص عن إدخال أي أطعمة للجسم خلال باقي عدد ساعات اليوم.
هذا النظام يطلق عليه نظام 8 الى 16، وإضافة إلى هذا فإن من الممكن اتباع نظام الصيام المتقطع يوميا أو اتباعه يوم بعد يوم.
وهناك اشخاص يقومون بتخصيص بعض أيام الأسبوع لممارسة هذا النوع من الأنظمة الغذائية.
يعد أسلوب النظام المتقطع أحد أفضل وأصح أنواع الرجيم الذي يمكن اتباعه دون صعوبة في التنفيذ.
كما يتميز رجيم الصيام المتقطع كل يوم كيلو بأن مفعوله سريع وملحوظ، ومن أهم ما يميزه هو أنه لا يحرم الشخص من أنواع أطعمة معينة، بل يكون أمامه الأمر متاح لتناول أي أطعمة يرغبها في أي وقت ماعدا أوقات الصيام المعينة.

شاهد ايضا : رجيم ينزل 10 كيلو في أسبوع سهل

فوائد رجيم الصيام كل يوم كيلو

هناك أبحاث ودراسات علمية تم اجراؤها أثبتت بأن رجيم الصيام المتقطع وبالأخص نظام 8 إلى 16 له فوائد صحية وجمالية عديدة يمكن لأي أحد الاستفادة منها عن طريق ممارسة هذا الرجيم، ومن أشهر تلك الفوائد ما يلي:
● التخلص من الوزن الزائد: حيث يساهم هذا النظام في فقدان نسبة كبيرة من الوزن الزائد، لأنه يقوم على تقليل كمية الطعام التي تدخل للجسم أثناء فترة النهار، وبالتالي يقل عدد السعرات الحرارية بالجسم، هذا بالإضافة إلى أنه يساعد في حرق الدهون المتواجدة بالجسم ويحسن عملية التمثيل الغذائي في الجسم.
● تأخير الشيخوخة: وهناك دراسات عديدة أكدت علي أن هذا الرجيم يساهم في تأخير ظهور علامات كبر السن.
● تحسين مستوى السكر بالدم: حيث أن الصيام المتقطع يساهم في خفض معدل الأنسولين والسكر بالدم، وهو يقلل أيضا فرص إصابة الشخص بالسكر.

رجيم الصيام كل يوم كيلو /فوائد رجيم الصيام كل يوم كيلو
رجيم الصيام كل يوم كيلو /فوائد رجيم الصيام كل يوم كيلو

شاهد ايضا: طرق للتنحيف ١٠ كيلو /وصفات للتنحيف ١٠ كيلو

طريقة رجيم الصيام كل يوم كيلو

● الصيام مدة ١٢ ساعة كل يوم: إن هذه الطريقة من طرق الصيام المتقطع، وهي الصيام مدة ١٢ ساعة كل يوم، يعد أحد الطرق المناسبة جدا لفقدان الوزن الزائد، حيث أن هذه الطريقة من الصيام المتقطع تعمل على إيقاف تناول الطعام لوقت يبلغ ١٢ ساعة متواصلة، هذا بجانب ضرورة تناول الأطعمة الصحية في الاثني عشرة ساعة الباقية في اليوم، كما أن هذه الطريقة من الرجيم يساعد على تحويل الدهون المختزنة بالجسم لطاقة، وهذا الأمر يساهم في فقدان الوزن.
● الصيام لمدة يوم كامل أسبوعيا: وهذا النوع يقوم على التوقف عن تناول الطعام أسبوعيا، وهذا يكون لفترة يوم أو يومين كل أسبوع، أي مدة ٢٤ ساعة متواصلين كل مرة، وبالإضافة إلى هذا يمكن للشخص أن يتناول سوائل فقط أثناء مدة الصيام، كالشاي والماء والقهوة، لكن دون إضافة سكر.
● ويجب التنبيه على أن هذا النوع من الرجيم قد ينشأ عنه أعراض جانبية ومخاطر صحية، لذلك ننصح باستشارة طبيب تغذية قبل البدء في اتباع أي نوع رجيم.
● وبذلك نكون تناولنا معكم موضوع رجيم الصيام كل يوم كيلو الذي يقوم على الصيام المتقطع والامتناع عن الأكل لمدة ساعات معينة، ونرجو أن تكون عزيزي القارئ قد استفدت من هذه المعلومات.

يمكنك مشاهدة فيديو رجيم الصيام من خلال الرابط هذا:

المصدر
timesofindia