معرفة الفرق بين اعراض فيروس كورونا ونزلات البرد,بعد ان انتشر فيروس كورونا بشكل كبير في انحاء العالم,وجد الكثيرين من الاطباء بأن اعراض هذه الفيروس تكون فيها بعض التشابه بين نزلات البرد,لذلك يبحث الكثيرين حول انحاء العالم عن معرفة الفرق بين اعراض الفيروس ونزلات البرد,ليستطيعوا التفرقة بينهم وليطمئنوا علي انفسم وذلك ما سنقوم بتناوله معكم في مقالنا اليوم.

فيروس كورونا ونزلات البرد

يتشابه فيروس كورونا الخطير في اعراضه مع اعراض نزلات البرد,لذلك اذا تم اصابة اي فرد بنزلة برد فأنه يقوم بالقلق لأنه حينها سيعتقد انه تمت اصابته بفيروس كورونا الخطير,وهذا الفيروس التي بث الرعب في قلوب جميع العالم بدون تفرقة,واصبحت جميع الدول الكبري تحت رحمة هذا الفيروس الخطير,حيث قام بأصابة الكثير من الناس وظهرت العديد من الاف الحالات التي اصابت بهذا الفيروس,لذلك يجب علي الجميع التعرف علي الفرق بين نزلات البرد وفيروس كورونا الخطير.

الفرق بين نزلات البرد (الانلفونزا) وفيروس كورونا

يتسبب فيروس كورونا ونزلات البرد او المعروفة بالانلفونزا يتسببان بظهور نفس الاعراض المتشابهة تقريبا,حيث ان الاثنين يسببان السعال والحمي والام في العضلات والرأس والشعور بالارهاق,حيث اذا حدث للشخص اصابة بأي نوع من نوعان هذه المرض فأنه حينها سيعاني من الحرارة المرتفعة والحمي,وتكون هذه الحالة نادرة تقريبا في حالات الاصابة بنزلات البرد ولكنها تكون بشكل اساسية عن الشخص المريض بفيروس كورونا الخطير,وقد يحدث للفرد أسهال وتقيؤ مستمر.

  • ويتشابهان المرضان في الاصابة بالارهاق والتعب,ولكن يكون الارهاق عند المصاب بنزلات البرد (الانلفونزا) تكون بشكل خفيف,ولكن المصاب بفيروس كورونا يشعر بأرهاق قوي جدا وحادا للشخص.
  • الشخص الذي يصاب بنزلات البرد من الممكن ان تطور حالته بشكل بطيء وملحوظ,ولكن المصاب بفيروس كورونا يحدث له تطور مفاجيء وسريع دون ان يشعر بقدومه المريض.
  • مريض نزلات البرد يعاني من الرشح وانسداد الانف,ولكن المصاب بفيروس كورونا لا يعاني بأي من هذه الاعراض.
  • الصداع يعتبر من الامراض المشتركة في الحالتين ولكنه يكون في حالة نزلات البرد او الانلفونزا نادر نسبيا,ولكن يكون الصداع بشكل قوي ودائم عند الاصابة بفيروس كورونا.
  • ويعاني المصاب بفيروس كورونا الجديد بشكل أساسي من آلام حادة،ولكنها تكون خفيفة ونادرة لدى المصاب بالإنفلونزا العادية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *