كيفية زيادة الحيوان المنوى وعلاج الضعف الجنسي عند الرجال،فى تلك المقالة سنتحدث عن العقم بشكل عام خصيصاً عند الرجل وكيف يؤثر على علاقته الزوجية، من تلك الأسباب الرئيسية فى العقم عند الرجل هو قلة عدد الحيوانات المنوية أو ضعفها أو عدم وجود أى تأثير لها فى الأنثى وذلك لضعف السائل المنوي.

من الممكن أن تكون تلك الأسباب فطرية بدون سبب واضح فى جسم الذكر، ومن الممكن أيضا على حد سواء أن تكون بسبب مشكلة جسدية معينة كالمشاكل الصحية فى البروستاتا أو التليف فيهم أو الورم الظاهر مما يؤدى إلى استئصالهم بشكل كامل مما يعيق الممارسة الطبيعية أو الكبر فى السن يؤدى دائما إلى نقص فى عدد الحيوانات المنوية المؤثرة فى علامة التزاوج بشكل عام .

علاج ضعف حركة الحيوان المنوي بالعسل

العسل من أهم الأساسيات التى تؤدى إلى زيادة القدرة الجنسية وتقوية الحيوانات المنوية، حيث من الممكن تهيئة الجسم لخلطة سحرية تزيد من كل الأسباب التى تؤدى إلى تلك القدرة، حيث نحتاج إلى عسل طبيعي صافى و ملعقتين كبيرتين من حبة البركة ناعمة مطحونة و أيضا أضافة حبوب اللقاح وغذاء الملكة وقليل من المكسرات ويتم خلط المزيج كله فى مكان محكم الغلق وتناول ما يقرب من ثلاث ملاعق يومياً والاستمرار عليه مما يزيد من فاعلية الحيوانات المنوية والنتيجة ستكون مبهرة جدا مع استمرار الوقت .

علاج ضعف حركة الحيوان المنوي بالأعشاب

لا توجد أدلة كافية على علاج ضعف حركة الحيوان المنوي بالأعشاب وذلك يمكن رؤيته عن طريق تحسن بسيط نلاحظها فى الحركة عن طريق بعض الأعشاب ومنها عشبة القتاد الحلقي أو الزعفران أو حبة البركة والحلبة وغيرها من الأعشاب التى تشكل تأثيراً فى حركة الحيوان المنوي وزيادة سرعته.

علاج ضعف الحيوان المنوي بالأدوية

هناك عدة أدوية مُكثفة يتم أخذها بجرعات معينة بواسطة الطبيب المعالج وذلك عن طريق معرفة الطريقة الصحيحة للاستخدام، يمكن أخذ بعض العلاجات المقترحة ومركبات بها خصائص الفيتامينات التى تعزز القوة الفعالة للحيوان المنوي وطرق تأثيره على الأنثى بشكل عام حيث من الممكن أن يكون الكورس عبارة عن فيتامين C، فيتامين E، مكونات الزنك، والمنغنيزيوم، لتطوير نوعية وحركة النطاف.

يضاف لهذا زيادة وعي العليل بحمية غنية بالحموض الدهنية (الصنوبر، الجوز مع السكريات، سكر نبات، العسل) ولاشك انه في أعقاب مرور ثلاثة اشهر على المعالجة الجراحية والدوائية، يفضل اعادة تقدير تحليل السائل المنوي، واجراء دراسة الدوبلر لتقييم وضع الأوعية المنوية تؤخذ تلك العقاقير تحت مراقبة طبي، كما يلزم الإعتناء بممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة.

زيادة الحيوان المنوى الذكري y عند الرجال

هناك عدة وسائل وأساليب أخري يتم ممارستها من أجل تحسين أداء الحيوان المنوي أو أحداث تلقيح عن طريق الوسائل المعتاد استخدامها بشكل دوري فى الفترة الأخيرة، وذلك مثل التلقيح الصناعى أو أطفال الأنابيب وغيرها من تلك الأساليب التى بدأت فى تشكيل دور كبير فى حياة الفرد مؤخرا، هناك ايضا التخصيب المطهرة وهو يتم عن طريق فصل الحيوانات المنوية السليمة التى توجد داخل الذكر عن الحيوانات المُشوهة أو تلك التى لا توجد بها وجهة سليمة.

ويتم توجيهها إلى الأنثى حيث البويضة و تلك العوامل الأخري المؤثرة فى الذكر أو الأنثى، واذا كان السبب النهائي هو ضعف الحيوانات المنوية من الرجل عن طريق ذكر الطبيب لذلك السبب فإن يتم إجراء عملية جراحية يُقررها الطبيب ليتم التخلص من المشكلة وحدوث الحمل بشكل طبيعي وذلك لا يتم إلا بإجراء عملية لا تُشكل خطورة على الفرد .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *