رجيم أسبوعين وكيفية خسارة الوزن حيث أن يجب خسارة الوزن الزائد حتى لا يسبب أضرار صحية، كما أن يمكنك اتباع نظام غذائي صحي وسليم ويفضل أن يكون رجيم قاسي لذلك يجب اختيار النظام الغذائي التي يناسب الحالة الصحية والعمر، حيث أن يجب اختيار الأطعمة الغذائية الصحية التي تساعد على خسارة الوزن والشبع لفترات طويلة، حيث أن يوجد بعض النصائح الغذائية الصحية التي يجب الاهتمام بها حتى تحصل على نتيجة مرضية، كما أن يجب ممارسة الرياضة بشكل منتظم حتى تحصل على جسم رشيق ورياضي، كما أن يجب تناول الأطعمة الغذائية المكتوبة في النظام الغذائي والبعد التام عن السكريات والدهون التي تعطل خسارة الوزن وحرق الدهون.

شاهد أيضا : أغراض الرجيم من السوبر ماركت وكيفية خسارة الوزن بسهولة

رجيم أسبوعين وكيفية خسارة الوزن الزائد بشكل سريع وآمن
رجيم أسبوعين وكيفية خسارة الوزن الزائد بشكل سريع وآمن

رجيم أسبوعين

رجيم أسبوعين من أنواع الرجيم التي تساعد على خسارة الوزن ولكن بشكل بسيط حيث أن يفضل خسارة الوزن بشكل أبطء حتى لا يتعرض الجسم إلى صدمة ويسترد والوزن من تاني بشكل سريع.

في الغالب يمكنك خسارة 2 أو 3 كيلو جرام في أول أسبوع ثم يقل بشكل أبسط في الأسبوع الثاني حتى تثبت نسبة خسارة الوزن كل شهر.

يجب اتباع نظام حياة صحي لا يقتصر على وقت صغير من الزمن، ولكن يجب أن يكون طعامك في جميع الأوقات صحي لا يحتوي على دهون ضارة أو كربوهيدرات تزيد من وزن الجسم بشكل كبير.

يجب مراقبة وحساب سعراتك الحرارية بشكل يومي حيث أن إذا كنت تريد خسارة الوزن يجب الحصول على سعرات حرارية أقل من السعرات الحرارية المسموح بها يومياً.

إذا كنتِ حامل أو تعاني من مرض السكر أو الضغط يجب استشارة الطبيب أولاً.

شاهد أيضا : بسكوت دايجستيف بالشكولاتة للرجيم وكيفية خسارة الوزن بشكل سريع

رجيم أسبوعين وكيفية خسارة الوزن الزائد بشكل سريع وآمن
رجيم أسبوعين وكيفية خسارة الوزن الزائد بشكل سريع وآمن

رجيم لخسارة الوزن 

يمكنك اتباع نظام غذائي سليم وصحي لإنقاص الوزن بشكل سريع وآمن لذلك يجب الإهتمام بتناول الأطعمة الغذائية الصحية التي تحافظ على صحة الجسم وهي كالتالي:

  • يجب تناول وجبة الإفطار بعد الاستيقاظ من النوم حتى يحصل الجسم على الطاقة التي يحتاج إليها بسهولة. 
  • مسموح بتناول نصف رغيف أسمر مع بيضة مسلوقة، ملعقة من الجبن خالي الدسم.
  • كما أن يمكنك تناول كوب من مشروبك المفضل ولكن بدون إضافة سكر أو مبيضات ولكن مسموح بحليب خالي الدسم.
  • يمكنك تناول طبق من السلطة الخضراء أو ثمرة فاكهة واحدة تناسب الرجيم بين الوجبات عند الشعور بالجوع الشديد حتى لا تتناول الطعام وأنت جائع للغاية.
  • يمكنك تناول وجبة الغداء وهي تحتوي على نوع بروتين مناسب للدايت مثل تناول ربع دجاجة مشوية أو سمك أو لحم مشوي ولكن بدون إضافة دهون.
  • ومسموح بتناول 3 معالق من الأرز وطبق من الحساء بدون دهون، ويفضل تناول طبق سلطة حتى تساعد على الشبع بشكل أطول.
  • حيث أن يفضل تناول كوب من الشاي الأخضر أو الزنجبيل بعد تناول وجبة الغداء بساعتين حتى تساعد على رفع مستوى الحرق في الجسم.
  • مسموح بتناول كوب من الزبادي خالي الدسم مع ثمرة فاكهة في العشاء.

شاهد أيضا : اسرع رجيم في الأسبوع وكيفية خسارة الوزن الزائد

نصائح هامة لخسارة الوزن بشكل سريع

يوجد بعض النصائح الهامة التي تساعد على خسارة الوزن بشكل سريع وآمن ومن أهم النصائح المختلفة التي يجب الإهتمام بها كالتالي:

  • يجب تناول المشروبات الساخنة التي تساعد على خسارة الوزن بشكل سريع وآمن والاهتمام يتناول المشروبات التي ترفع من معدل حرق الدهون في الجسم.
  • يجب ممارسة الرياضة بشكل منتظم واختيار التمارين الرياضية التي تساعد على خسارة الوزن وحرق الدهون الزائدة في الجسم.
  • يجب عدم جمع الطعام التي يحتوي على كربوهيدرات وسكريات معاً حتى لا يسبب دهون قوية لا يمكنك خسارته بسهولة.
جميع ما يخص رجيم أسبوعين

في نهاية المقال الذي يضم جميع ما يخص رجيم أسبوعين وكيفية خسارة الوزن بشكل سريع وآمن وأهم النصائح المختلفة التي تساعد على خسارة الوزن وتساعد على الحفاظ على صحة الجسم.

المصادر:healthline.