تجربتي مع رجيم الصيام كانت مفيدة في خسارة الوزن خلال إتباع رجيم الصيام لمدة شهر، حيث أنه بالفعل من أكثر الأنظمة الغذائية الفعّالة والمضمونة في التخسيس بشكل سريع، فإذا كنت ترغب في التعرف على نظام رجيم الصيام وخسارة وزنك والحصول على الجسم الرشيق عليك قراءة هذا المقال.

شاهد ايضا: تخفيف الوزن في أسبوع ١٠ كيلو

تجربتي مع رجيم الصيام للتخسيس
تجربتي مع رجيم الصيام للتخسيس

تجربتي مع رجيم الصيام

أحد السيدات تقص تجربتي مع رجيم الصيام بعد أن كانت تعاني من السمنة المفرطة، حيث كانت ليس لديها القدرة في السيطرة على الشهية وتتناول الكثير من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية طوال الوقت، وبعد إتباع رجيم الصيام والالتزام بالجدول الخاص به استطاعت أن تخسر وزنها بشكل كبير.

ما هو رجيم الصيام؟

رجيم الصيام المتقطع هو تناول الطعام خلال فترات معينة مع الامتناع عن تناول الأطعمة خلال فترات محددة، حيث أنه يساعد على خفض الوزن، ويقلل من التهابات المفاصل، تحسين صحة المخ والذاكرة، ويساهم في تأخر الشيخوخة.

شاهد ايضا : اسرع رجيم /نصائح لفقدان الوزن

أنواع رجيم الصيام المتقطع

هناك أنماط كثيرة من نظام الرجيم المتقطع ومن خلال تجربتي مع رجيم الصيام نوضح تلك الأنواع على النحو التالي:

الصيام لمدة 12 ساعة في اليوم

هذا النوع يناسب للمبتدئين في الرجيم حيث أنه لا يتسبب في الشعور بالتعب نتيجة الالتزام بهذا النظام، مثلما يشعر البعض بالملل والتعب في بعض أنظمة الرجيم، على سبيل المثال يكون بداية تناول الطعام في الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة التاسعة مساءً، ويمكن تناول الشاي أو القهوة بدون إضافة السكر، حيث يساعد في حرق الدهون المتراكمة في الجسم مما يساعد على إنقاص الوزن.

صيام يوم كامل في الأسبوع

هذا النوع يعتمد على الامتناع عن تناول الطعام طوال اليوم وهو نظام صعب للغاية حيث يعتمد فقط على تناول الماء بكثرة بالإضافة إلى المشروبات بدون إضافة سكر، هذا النظام من اصعب الأنظمة لذلك لا يصلح للجميع، كما أنه لا يمكن القيام بدون استشارة الطبيب المختص.

الصيام العكسي

يشبه الصيام المعتاد ولكن بشكل معكوس، حيث يتم تناول الطعام طوال اليوم، ثم الامتناع عن تناول الطعام بداية من وقت المغرب حتى صلاة الفجر، تلك الفترة يمكنك تناول المشروبات الحارقة للدهون أو القهوة أو الشاي بدون سكر.

تجربتي مع رجيم الصيام للتخسيس
تجربتي مع رجيم الصيام للتخسيس

أطعمة يسمح بها في رجيم الصيام المتقطع

للحصول على نظام مفيد عليك الالتزام بمواعيد الصيام وكذلك الأوقات المحدد لتناول الطعام، ومن خلال تجربتي مع رجيم الصيام التي ساعدت على خسارة ما يقرب من 10 كيلو جرام في الشهر فإن هناك أكلات يسمح بتناولها خلال هذا الرجيم وهي على النحو التالي:

  •       المأكولات البحرية والأسماك مصدر كبير للمعادن والفيتامينات والبروتينات.
  •       الأفوكادو وهو يحتوي على نسب عالية من الدهون الغير مشبعة المفيدة للجسم، كذلك يوفر الشعور بالشبع لفترات طويلة خلال اليوم
  •       يمكن تناول البطاطس المسلوقة فهي غنية بالنشويات.
  •       الخضروات الغنية بالألياف مثل القرنبيط، الملفوف، البروكلي، وهي مفيدة لتعزيز عملية الجهاز الهضمي وتوفر الشعور بالشبع.
  •       كذلك البقوليات مثل الحمص، العدس، الفول، الترمس، اللوبيا، البازلاء تعد من أهم مصادر البروتينات، الحديد والألياف التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية المطلوبة.
  •       بالإضافة إلى إمكانية تناول الحبوب الكاملة، فهي غنية بمضادات الأكسدة، المعادن والبروتينات، التي تساعد على تحسين كفاءة عمل القلب والجهاز الهضمي، وتعزيز صحة الجهاز المناعي للجسم ضد الأمراض والفيروسات.
  •       المكسرات تعمل على تنشيط صحة المخ، الفراولة والتوت تتميز بقلة السعرات الحرارية بالإضافة إلى الفيتامينات المتنوعة للجسم.

في نهاية حديثنا اليوم عن تجربتي مع رجيم الصيام، فهو من الأنظمة التي يمكن الاعتماد عليها لتخسيس الوزن بشكل صحي وسليم، ولكن عليك مراجعة الطبيب المختص لتحديد النظام المفيد لك

شاهد ايضا: رجيم للأطفال يخسس ١٠ كيلو في أسبوع

يمكنك مشاهدة فيديو الصيام المتقطع :

المصدر:

definitions