اذا جعت بالليل وانا مسويه رجيم فما هو الحل؟ سؤال يبحث عنه الكثير من الأشخاص ألا وهو ماذا افعل اذا جعت بالليل وانا مسويه رجيم؟ حيث يرغبون في الحصول على حمية غذائية لانقاص الوزن، من خلال إتباع رجيم، بالإضافة إلى احتساب السعرات الحرارية في اليوم، والقيام بممارسة التمارين الرياضية، ومن التعليمات المتبعة في هذا الرجيم تناول وجبة عشاء خفيفة وقبل النوم بساعتين، ولكن إذا شعرت بالجوع هل هناك بديل؟

اذا جعت بالليل وانا مسويه رجيم

اذا جعت بالليل فما هو الحل؟
اذا جعت بالليل فما هو الحل؟

في حال إذا انتباك الشعور بالجوع أثناء اتباع نظام وهي مشكلة متلازمة الجوع الليلي، فماذا تفعل حينها؟

  •       يمكنك تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على البروتينات، بالإضافة إلى الفواكه منخفضة السكر.
  •       تنازل البرتقال، التفاح، الموز، أو حتى كوب من الزبادي، كذلك يمكن تناول سلطة بالجبن القريش.
  •       ابتعد عن تناول الوجبات الثقيلة في حالة الشعور بالجوع.

كيفية التغلب على الجوع ليلاً

يمكن خفض الشهية الخاصة بك، والتخلص من متلازمة الجوع ليلاً من خلال الطرق التالية:

  • احرص على تنظيم موعد وجباتك بشكل يومي لأنه يساعد على انتظام مستويات السكر بالدم، وهو بدوره يقلل الشعور بالجوع.
  • الإكثار من تناول البروتينات والألياف التي تساعد في توفير الشعور بالشبع لمدة طويلة، لهذا يجب إضافة الأطعمة التي تحتوي على الألياف والبروتين ضمن النظام الغذائي.
  • الحصول على القدر الكافي من النوم وذلك لضبط مستوى الشعور بالجوع، لأن الأرق وقلة النوم، يؤدي إلى اختلاط الأمر على الشخص بين قلة النوم والجوع، لذلك يجب الحصول على القدر الكافي من النوم بشكل يومي.
  • الحفاظ على ترطيب الجسم عبر تناول كمية وفيرة من الماء، مما يوفر الشعور بالشبع بشكل سريع، لفترة أطول.
  • تناول الطعام ببطء، والانتظار لمدة لا تقل عن 20 دقيقة قبل البدء في تناول أي طعام آخر.

ما هي أسباب الشعور بالجوع ليلاً؟

عدم توازن مستوى السكر في الدم سواء كان بالارتفاع أو الانخفاض.

تناول الوجبات بصورة غير منتظمة في أوقات عشوائية، مما يؤدي إلى عدم انتظام مستويات السكر في الدم والشعور بالجوع في الليل.

اذا جعت بالليل وانا مسويه رجيم حتما بسبب سوء التغذية، عندما لا تتناول وجبات متوازنة بشكل كامل، فأنت بالتالي لن تحصل على كافة العناصر التي يحتاج إليها جسمك، مما يجعلك تشعر بالجوع.

سناك للرجيم في الليل

حذر خبراء التغذية من اتباع أنظمة غذائية غير صحية والتي تعتمد على الحرمان من بعض العناصر الهامة للجسم، لذلك يجب الاهتمام بالحصول على القائمة الغذائية التالية خلال النظام الغذائي وهي على النحو التالي:

الموز: يعد من الأغذية الهامة للجسم، والتي تحتوي على نسب عالية من الألياف الغذائية التي تمنحه القدرة على تعزيز الشعور بالشبع، وينصح بتناول ثمرة واحدة في اليوم.

كذلك الجزر: يوفر مصادر متنوعة للجسم من أبرزها فيتامين أ الذي له أهمية كبيرة في حماية الجسم من تخزين السموم، والتخلص من الدهون، والحصول على بشرة نضرة مفعمة بالحيوية، كذلك يحتاج إلى فترة كبيرة للهضم مما يوفر الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة.

الليمون: من الأغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم، لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين سي

الشوفان: الخبراء دائماً ما ينصحون على اتباع الأنظمة الغذائية التي تحتوي على الشوفان لخسارة الوزن، فهو من الحبوب الكاملة التي يحتاج إليها الجسم، للحفاظ على صحة الجسم، كما أنه يعزز الشعور بالشبع، ويتميز بأنه قليل السعرات.

اذا جعت بالليل وانا مسويه رجيم يمكنك تناول مجموعة من الأطعمة التي توفر الشعور بالشبع، في نفس الوقت فإنها قليلة السعرات الحرارية ولا تسبب في زيادة الوزن.

britannica