موضوع تعبير عن القيم والاخلاقيات في المجتمع بين الأفراد بالعناصر

بواسطة: - آخر تحديث: 03 فبراير 2020

    موضوع تعبير عن القيم والاخلاقيات في المجتمع بين الأفراد بالعناصر،القيم الانسانية من اهم الروابط بين جميع افراد المجتمع والقيم تساهم في نشر الحب والمودة بين افراد المجتمع ,يتصف المجتمع المستقر الخالي من المشاكل بأنتشار الاخلاق الحميدة فيه علي عكس الكثير من المجتمعات الاخري التي يوجد بها عادات وتقاليد سيئة .

    موضوع تعبير عن القيم والاخلاقيات في المجتمع بالعناصر

    • مقدمة عن القيم والاخلاقيات.
    • مفهوم القيم.
    • اهمية القيم والاخلاق في المجتمع.
    • القيم الأخلاقية ودورها في بناء المجتمع.

    مفهوم القيم

    عبارة عن الانفعالات الشخصية التي يقوم بها الفرد وينعكس من خلالها تصرفات الشخص سواء كانت الحميدة او السيئة ,القيم هي الطريق التي تساعد الفرد في تحديد جميع رغباته واهدافه ,الفرد يكتسب القيم من خلال الاحتكاك بأفراد المجتمع التي يعيش فيه لأن المجتمع هو البيئة التي تنشر القيم بين افراده سواء كانت قيم سيئة او حميدة.

    اهمية القيم والاخلاق في المجتمع

    • لا يتقدم اي مجتمع او يزدهر دون ان يوجد فيه القيم والاخلاقيات الحميدة بين افراده التي توفر للانسان حياة كريمة ومستقرة ,قام ديننا الاسلامي باظهار اهمية الاخلاق والقيم علي المجتمع ومنها.
    • انتشار الامانة والصدق بين جميع الناس وعدم الكذب والغش في العمل .
    • انتشار الحب بين جميع افراد المجتمع والتخلص من التعصبات الفكرية .
    • الاستقرار والتطور للمجتمع والازدهار به .
    • 3:مصادر القيم والاخلاق في المجتمع الاسلامي

    القيم الأخلاقية ودورها في بناء المجتمع

    تتسم المجتمعات المسلمة بتقيدم الحياة الكريمة لأفرادها عن طريق القواعد الشرعية التي توفر للفرد حياة رائعة تنتشر فيها المحبة بين جميع افراد المجتمع ,يقوم جميع افراد المجتمعات المسلمة بتقديم المنفعة العامة التي تؤدي الي تطوير المجتمع المسلم علي المستويات الاقتصادية والسياسية والدينية.

    القيم الاخلاقية في الاسلام

    من اهم المصادر التي تقوم بأكسابنا القيم والاخلاق الحميدة (القرأن الكريم) ,لم يترك القرأن الكريم كبيرة ولا صغيرة لن يتحدث عنها من قصص السلف ,التي من خلالها يقوم الافراد بأكتساب القيم والاخلاق الحميدة والبعد عن اي من الاشياء التي تخالف عادات وتقاليد المجتمع المسلم .

    السنة النبوية:عن طريق السنة النبوية يتم تجميع الكثير من القصص والاحداث التي عاشها الرسول صلي الله عليه وسلم منذ بداية الدعوة الاسلامية ,كان دوما الرسول يهتم ويحرص علي تعليم الصحابة للقيم الحميدة والابتعاد عن القيم السيئة التي تخالف الدين الاسلامي,تتعدد الاحداث والقصص التي فيها عبر في السنة النبوية فهمي من اهم المصادر لاكساب الاخلاق الحميدة.

    شاهد ايضا موضوع تعبير عن الاخلاق الحميدة لجميع المراحل الدراسية بالعناصر


    السابق
    موضوع انشائي حول مقابلة العمل وأهم النصائح الارشادية
    التالي
    فقرة هل تعلم إذاعة مدرسية مميزة

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن موقع هلسي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us