موضوع تعبير عن الريف المصري للمرحلة الابتدائية بالعناصر

بواسطة: - آخر تحديث: 31 يناير 2020

    موضوع تعبير عن الريف المصري للمرحلة الابتدائية بالعناصر،يعتبر الريف المصري هة المكان التي يتصف بجمال طبيعته الزراعية الخضراء ,والحياة هناك تكون بسيطة جدا بعيد عن المدن المزدحمة,يعتبر الريف هو اساس حياة الفلاح فهو يعتبره جنة له برغم صغر حجمه وبساطته.

    كما يتصف سكان الريف بترابطهم القوي التي لا يفرقهم احد ويكونوا متكاتفين ويساعدون بعضهم البعض ويحبون بعض البعض ولا يوجد بينهم اي تفرقة، تابع تفاصيل موضوع تعبير عن الريف المصري لطلاب الصف السادس الابتدائي علي موقع فوتو عربي.

    موضوع تعبير عن الريف المصري بالعناصر

    • مقدمة عن الريف المصري.
    • مميزات الريف المصري.
    • تعبير فنى عن الريف المصرى.
    • زراعة المحاصيل في الريف المصري.

    مميزات الريف المصري

    نجد في الكثير من المحافظات المصرية الكثير من الاراضي الصحراوية الفارغة التي يزرعها الفلاحين وتكون مساحتها حوالي فدان ,حيث انه يهتم بها الفلاح ويزرعها بالفواكة والخضار الموسمية التي تكفي احتياجاته اليومية هو واسرته جميعها.

    زراعة المحاصيل في الريف المصري

    الفلاحين يقومون بزراعة بعض من المحاصيل التي لا يمكن الاستغناء عنها وم هذه المحاصيل (البذنجان،الطماطم،البامية),فتعتبر هذه الاطعمة غذاء الاساسي في كل بيت مصري لا يمكن الاستغناء عنها ,بسبب احتوائها علي كثير من مصادر البروتين والمصادر المفيدة التي يحتاجها الانسان يوميا.

    وتتميز الاراضي المصرية بأن تربته خصبة صالحة للزراعة فأيضا يقوموا بزراعة بعض الفواكه فيها لان الارياف في مصر تكون صالحة لزراعة جميع المحاصيل الزراعية.

    تعبير فنى عن الريف المصرى

    يستخدم الفلاح مياه الترعة ليقوم لزراعة المحاصيل الزراعية بكافة انواعها  الخاصة به والترعة تعتبر بركة مائية كبيرة ,وايضا يقوم بزراعة ارضه من خلال ما يمسي بالكباس وهي تقوم بتدويرها وتحريكها ماشية تكون ملك المزراع وفي اكتر الاوقات تكون هذه الماشية جاموسة او البقرة ,ولكن في وقتن الحالي اظهرت التكنولوجيا اشياء اخري ففي بعض الاوقات يستخد الفلاح حاليا ماكينة الرد وهي لا تحتاج لأي نوع من انواع المواشي لتحريكها وحيث انها توفر الكثير من الجد للفلاح وتوفر له بعض الراحة وايضا توفر الكثير من الوقت لزراعة الارض .

    وصف جميل عن الريف

    وايضا نجد ان اهل الارياف اشخاص يتصفون بالبساطة ,حيث ان بيوتهم تصنع من اللبن او الطوب ,وتكون بيوت اهل الارياف قريبة جدا من بعضهم البعض ,ويكون لكل منزل في الارياف منطقة مخصصة له تمسي بالزريبة حيث انهم يربون فيها جميع المواشي الخاصة بهم,ويتصف اهل الارياف بكرمهم وحبهم لعضهم البعض وعدم تواجد الكره والحقد.

    شاهد ايضا موضوع تعبير عن المدينة والريف والفرق بينهم بالعناصر


    السابق
    موضوع تعبير عن ابراج الكويت للصف الابتدائي بالعناصر
    التالي
    اكتب تعبير عن ضرورة تضامن العرب لاستعادة مجد امتنا بالعناصر

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن موقع هلسي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us