مقدمة اذاعة مدرسية عن فضل المعلم شكر واحترام

بواسطة: - آخر تحديث: 31 يناير 2020

    مقدمة اذاعة مدرسية عن فضل المعلم شكر واحترام،مهنة المعلم واحدة من المهن الهامة والتي لايمكن لأي مجتمع الاستغناء عنها، لأن المعلم يقوم بمهمة سامية وهو تعليم الطلاب ونقل العلم الذي تعلمه لهم وهذه مسؤولية كبيرة تقع على عاتقه، لأنها مهنة تحتاج إلى أمانة وضميرفي المعلومة التي يشرحها وينقلها المعلم إلى الطلاب، وتقع على عاتق المعلم أيضا مسؤوليات أخرى وهي مهنة المربي التي يقوم بها لكونه معلما فيجب عليه توجيه الطلاب كي يسلكوا الطريق الصحيح، ويحفزهم على ضرورة التمسك بالأخلاق والقيم والمحافظة عليها والتعامل بها مع الجميع، والمعلم له دور كبير أيضا في تنمية مهارات وهوايات الطلاب وتعريفهم بمعنى الإبداع والإبتكار، ومن خلال موقعنا فوتو عربي حارصين علي ان نوفر لطلابنا الكرام اذاعة مدرسية عن فضل المعلم رائعة.

    ما هو دور المعلم الذي يقوم به تجاه الطلاب؟

    يوجد للمعلم العديد من الأدوار التي يقوم بها تجاه الطلاب وتبدأ مع تعليمهم يوجد دوره كمربي وأب وأخ كبير وصديق، يتوجب عليه التفاعل مع الطلاب من خلال كل هذه الأدوار لأن مهنة المعلم ليست مهنة لكسب لقمة العيش فقط، وإنما هي مهنة سامية يقوم المعلم من خلالها بتنشئة العديد من الأجيال النافعة لنفسها ولأهلها ولبلادها.

    • المعلم له دور أساسي وتأثير مباشر في بناء وتكوين شخصيات الأطفال مستقبلا فهو لا يقل عن دور الأسرة في هذا الشأن.
    • المعلم يكون بمثابة المثل الأعلى لطلابه فهو من يعطيهم الثقة بالنفس والحافز على النجاح لتحقيق أهدافهم وأحلامهم 
    • يقوم المعلم ب بزرع روح الإبداع والابتكار داخل طلابه حتى يتمكن كلا منهم تنمية مهاراته والاستفادة منها.
    • المعلم له دورا هاما في حب الطلاب للتعليم وتحصيل العلم والمعرفة وقد يكون سببا في كره الطلاب لتحصيل العلم وحب الدراسة وهذا يعتمد على الأسلوب الذي يتبعه المعلم في توصيل المعلومة للطالب.

    كلمة عن فضل المعلم على الطالب

    لا يمكن للطالب أو لأي إنسان إنكار فضل المعلم عليه فهو الذي يساعده على تحصيل العلم، ويجعل منه إنسان ذو شأن عالي مستقبلا يشرف أهله ووطنه، والمعلم له الفضل الأكبر في تفوق الطلاب العلمي والأدبي وتعليمهم أن صاحب العلم والمعرفة هو من يصل إلي المكانة الرفيعة والعالية.

    والمعلم من أكثر المهن أهمية وذلك بسبب الدور الذي تلعبه في تكوين وبناء شخصية الطالب، فهو ينشيء الأجيال التي يخرج منها المهندس والطبيب والمحامي وغيرها من المهن التي لا يمكن لأي مجتمع الاستغناء عنها أو العيش دونها.

    والمعلم صاحب فضل كبير على كل إنسان لأنه يقوم بالكثير من الأدوار النافعة التي تساعده على اجتياز وحل جميع مشكلاته، وتعطيه الفرصة كى يصبح شخص نافع وصالح لأن المعلم يقوم بدور المربي الذي يحث كل طلابه علي التمسك بالفضيلة والأخلاق واتباع تعاليم الإسلام الصحيحة التي يعرفهم بها ويعلمهم كيف تكون مرجعا لهم إذا ضاقت بهم سبل الحياة.

    ولقد حدثنا الكتاب والسنة عن أهمية وفضل العلم والمعلم وكيف نحترمه ونقدر مجهوده الكبير الذي بذله حتي نكون أشخاص نافعين للمجتمع، ولقد وعد الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم العلماء بمكانة عالية كبيرة، ولقد حثنا رسول الله صل الله عليه وسلم على احترام المعلم لأن الله أعد لهم مرتبة عظيمة وحثنا على العلم والمعرفة من كل مكان حتي لو كان في أقصى الأرض.

    حكم وأقوال مأثورة عن فضل المعلم

    • المعلم الناجح هو أهم أعمدة بناء التعليم الناجح.
    • المعلم ناسك انقطع لخدمة العلم كما انقطع الناسك لخدمة الدين.
    • المعلم المتواضع يخبرنا والجيد يشرح لنا والمتميز يبرهن لنا أما المعلم العظيم هو الذي يلهمنا.
    • إن معلمينا هم الذين يعطوننا الطريقة لنحيا حياة صالحة.
    • يمتلك المعلم أعظم مهنة إذ تتعلم علي يديه جميع المهن الأخرى.
    • مهما بلغت من علم فسوف تحتاج إلى معلم يرشدك في طريقك فسيوجد دوما من هم أعلم منك.

     


    السابق
    اذاعة مدرسية عن يوم المعلم وواجباته نحو التلاميذ
    التالي
    اذاعة مدرسية عن المحافظة على ممتلكات المدرسة والممتلكات العامة

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن موقع هلسي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us