كلمة عن يوم العلم في الامارات 2020

بواسطة: - آخر تحديث: 03 فبراير 2020

    كلمة عن يوم العلم في الامارات 2020،في يوم الثالث من نوفمبر تقوم دولة الامارات بأحياء يوم العلم,ويعتبر يوم العلم مناسبة وطنية يعود تاريخها الي اعلان الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الامارات ,واختيار هذه المناسبة تجسيدا لمشاعر الوحدة بين الشعب الاماراتي من جميع الاعمار المختلفة.

    كلمات عن يوم العلم في الامارات

    يعتبر يوم العلم بأنه مناسبة وطنية يتم من خلالها ابراز العلم الاماراتي ورفعه علي كافة المباني والمؤسسات للتعبير عن الانتماء والفخر بوطنهم,يرجع تاريخ يوم العلم الاماراتي الي عام 2013 حين اطلق الشيخ محمد بن راشد مبادرة خاصة لاعتبار هذا اليوم للتعبير عن الوحدة للانتماء لوطنهم .

    وتقوم مدينة الامارات في الثالث من نوفمبر كل عام ضمن يوم العلم الاماراتي الكثير من الاحتفالات المميزة التي يشارك فيها جميع ابناء دولة الامارات ليقوموا بجعل هذا اليوم بشكل جميل ورائع يليق بدولة الامارات ,حيث انه يعبر عن مكانة وقيمة الامارات في داخل ابنائها وحرصهم علي بقاء الدولة متقدمة.

    تقوم الكثير من الوسائل الاعلامية والقنوات في نشر جميع احتفالات يوم العلم في الامارات,وتشهد اقبال كبير عليها وتفاعل من جميع افراد ابناء الامارات .

    شعر عن يوم العلم في الامارات

    برع الشيخ في ترجمة ابيات شعرية في قصيدته الجديدة التي نشرها يوم العلم في الامارات في عام 2019 بعنوان فرسان العلم ومطلعها هو :

    العلم لي كان زايد رافعنه

    هو أمانتنا نعيش ونرفعه

    حيث جاءت قصيدة الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم لتكون اولي مظاهر احتفال يوم العلم في الامارات 2019,كما دعي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم جميع المؤسسات الحكومية والوزارات والمدارس لرفع علم الامارات الساعة الحادية عشر صباح يوم الاحد ليعبروا عن الوحدة الوطنية لدولتهم.

    معاني الوان العلم

    يحتوي  علم الامارات علي الوان الاحمر والاخضر والابيض والاسود.

    • اللون الاخضر:يرمز الي الازدهار والتطور والرخاء للدولة
    • اللون الابيض:يشير الي عمل الخير والعطاء بين جميع افراد المجتمع للمحتاجين,وتحقيق السلام والحب ونشره
    • اللون الاسود:يشير الي قوة ابناء الامارات وشدتهم
    • اللون الاحمر:يشير الي تضحيات ابناء الامارات لحماية المكتسبات الوطنية,ويستحضر ارث البطولة والشهادة التي سطرها جنود الامارات البواسل بدمائهم


    السابق
    موضوع تعبير عن حسن الجوار للصف السادس بالعناصر
    التالي
    افضل موضوع تعبير عن العام الدراسي الجديد 2024 بالعناصر

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن موقع هلسي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us