دعاء ثاني يوم في رمضان 1445-2024

بواسطة: - آخر تحديث: 30 مارس 2021

    دعاء ثاني يوم في رمضان 1445-2024 , يبحث الكثير من المسلمين في جميع أنحاء الوطن العربي , عن دعاء ثاني يوم في رمضان لعام 2024 , حيث ان رمضان اقترب بالدخول علينا , حيث أصبحت القليل من الايام تفصلنا عن الدخول في شهر رمضان المبارك , وهو شهر الخيرات والرزق ومساعدة الفقراء والمحتاجين واطعامهم , وهو الشهر المفضل لدي الله عز وجل وعند الله ورسوله.

    حيث يقول الله تعالي في القرأن الكريم , بسم الله الرحمن الرحيم ( شهر رمضان الذي أنزل فيه القرأن هدي للناس وبينات من الهدي والفرقان , فمن شهد منكم الشهر فليصمه ) صدق الله العظيم , شهر رمضان هو الشهر الذي أنزل الله القرأن الكريم مع جبريل عليه السلام مع رسول الله صلي الله عليه وسلم , لذلك سنقدم لكم الان دعاء ثاني يوم في رمضان 1445-2024.

    أدعية رمضان 2024

    أدعية رمضان 2024, تعتبر في الوقت الحالي واحدة من أكثر الأدعية التي يبحث عنها المسلمين في جميع أنحاء العالم , حيث أن رمضان أصبح يفصلنا علي دخول القليل من الوقت , ومن المعروف عن المسلمين في شهر رمضان المبارك , يقوموا بالتقرب من الله عز وجل , ويعتبر الدعاء واحد من العبادات الجميلة التي تقرب العبد من الله , ونجد الألاف من الأشخاص يبحثون بشكل يومي عبر محركات البحث في الأنترنت , عن أدعية أيام رمضان , لذلك سنقدم لكم الأن من خلال مقالنا , دعاء ثاني يوم رمضان 2024.

    دعاء ثاني يوم في رمضان 2024

    دعاء ثاني يوم في رمضان 2024 , من أكثر الأشياء التي يبحث عنها المسلمين في وقتنا الحالي , ودعاء ثاني يوم في رمضان كالتالي:

    • اللَّهُمَّ قربني فِيهِ إِلَى مَرْضَاتِكَ، وجنبني سَخَطَكَ ونَقِمَاتِكَ، ووفقني فِيهِ لِقِرَاءَةِ آيَاتِكَ، بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
    • دعاء قصير للغاية يفضل قوله كثيرا في اليوم الثاني من شهر رمضان، وفي هذا الدعاء يطلب فيه العبد من ربه أن يقربه لكل شيء يرضيه.
    • كما يطلب العبد من ربه أن يبعده عن الذنوب والمعاصي التي تغضب الله عز وجل، وتجعله يسخط على عبده.
    • كما يطلب العبد من الله عز وجل أن يوفقه في قراءة القرآن الكريم، ويختتم الدعاء بصفة من صفات الله عز وجل وهي الرحمة.

    شاهد أيضا : دعاء أول يوم في شهر رمضان 1444-2023

    أدعية يستحب قولها في ثاني يوم رمضان

    هناك بعض الادعية الاسلامية الجميلة , التي يستحب قولها في ثاني يوم من أيام شهر رمضان المبارك , وهذه الأدعية كالتالي:

    • اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي فَاغْفِرْ لِي فَإِنَّهُ لَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ.
    • اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ العافيةَ في الدُّنيا والآخرةِ اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ العفوَ والعافيةَ في دِيني ودُنياي وأهلي ومالي.
    • اللَّهمَّ استُرْ عَوْراتي وآمِنْ رَوْعاتي اللَّهمَّ احفَظْني مِن بَيْنِ يدَيَّ ومِن خَلْفي وعن يميني وعن شِمالي، ومِن فَوقي وأعوذُ بعظَمتِكَ أنْ أُغتالَ مِن تحتي.


    السابق
    دعاء أول يوم في شهر رمضان 1445-2024
    التالي
    دعاء ثالث يوم في رمضان 1444

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن موقع هلسي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us