جدول ريجيم اللقيمات للتخسيس،إن السبب المباشر والرئيسي لزيادة أوزاننا هو أننا نتناول طعام زائد عن حاجة جسدنا، فكل ما يحتاجه الجسد هو أن يأخذ من الهرم الغذائي ما يجعله قادرا على الصمود وأداء مختلف المهام، لكننا نزيد على هذا القدر كل ما نشتهيه ونرغب فيه، مما يجعلنا نحمل جسدنا فوق جسدنا لذا نقدم في هذا المقال ريجيم اللقيمات.

تعريف ريجيم اللقيمات

لا يعنى ريجيم اللقيمات بقائمة من الممنوعات على الشخص الذي سيتبعه، كما لا يعني حساب سعراتك الحرارية والتقليل مما سيدخل لجسدك كل يوم، وإنما هو يعنى بتقليل كمية الأكل في كل وجبة وتقسيم اليوم على عدة وجبات لا ثلاثة فقط مع كمية قليلة في كل وجبة بالطبع، وعليك إن كنت تنوي إتباع هذا الريجيم التأكد أولا من أن صحتك تسير بشكل جيد وأنك لا تعانى مشكلة في الحرق.

يوم ريجيم اللقيمات

وجبة الإفطار: قطعة توست أسمر أو ربع رغيف بلدى+ بيض مسلوق أو مقلي بدون زيت أو استبدال البيض

بقطعة جبن قريش أو لايت، أو ملعقتان من الفول مضاف له زيت+ الشاي والقهوة بالسكر وربع كوب حليب،

ويمكنك الاستغناء عن كل ما سبق بطبق من الفاكهة والشوفان (أو رقائق الذرة الذهبية)مسكوب عليهم اللبن.

رجيم الحوامل لسالي فؤاد نصائح هامة

وجبات خلال اليوم (وجبات مرحة)

1-طبق كبير من السلطة مع ملعقتين من زيت الزيتون
2-طبق من الأرز أو المعكرونة أو البطاطس، مع قطعة بروتين لحم أو دجاج أو سمك
3-قطع صغيرة من حلوى محببة لك (العشاء)
لقيمات متاحة خلال اليوم
1-خمس ليترات من العصير
2-خمس قطع بسكوت مملح أو كوب فشار
3-قطع حلويات شرقية بحجم صغير جدا
4-ربع كوب مكسرات مع طبق الحساء الصغير بالخضار
5-علبة تونة خالية من الزيت أو نصف سمكة مشوية

نصائح أخرى لنظام الكيتو دايت

1-يجب على متبع هذا النظام التقليل قدر الإمكان من النشويات وبخاصة الخبز، وأيضا التقليل من الدهون حتى لا يتسبب ذلك في عرقلة حرق الدهون بالجسد مع زيادة الشعور بالجوع، وقد يؤدى ذلك في بعض الحالات للإصابة بالإمساك.

2-تناول أصناف الفاكهة كما تحب لكن تجنب تلك التي تحتوى على نسبة عالية من السعرات الحرارية، حتى تستطيع أن تنجح في التخلص من وزنك في أقرب وقت ممكن وتتمتع بصحة جيدة.

3-يجب أن تحرص على تناول أكبر قدر ممكن من الماء بحد أدنى 3 أو 2 ليتر في اليوم، وذلك لأن الماء تمنع الجفاف كما وتساعد في عملية الحرق بفاعلية كبيرة.

4-يجب على متبع الكيتو دايت حتى يحصل على نتائج مذهلة ويتخلص من شحومه أن يرفق هذا النظام الغذائي بالمجهود البدنى، وهنا المجال واسع فقد تحبذ المشي أو الذهاب لصالات الرياضة الخارجية، أو عمل بعض التمارين في البيت كل هذا متاح أمامك، المهم هو بل المجهود حتى ينجح الدايت.