بالصور اطوار القمر بالترتيب

بواسطة: - آخر تحديث: 22 ديسمبر 2020

    بالصور اطوار القمر بالترتيب,القمر من اكثر الاشياء الجميلة التي تظهر في الليل وعندما ننظر اليه نشعر بالراحة النفسية,ويهتم الكثيرين بمعرفة اطوار القمر بالترتيب,ومن اسباب حدوث أطوار القمر ان القمر يعكس الضوء الذي يسقط عليه من الشمس فيبدو وكأنه يضيء في الليل ، وعندما يدور حول الأرض يبدو أن شكله يتغير في السماء نتيجة التغير في منظر القمة سطح القمر على الأرض ، وترتيب أوضاع الشمس والأرض والقمر يتحكم فيه مقدار الضوء الذي يسقط على القمر من الشمس. بعد ذلك ، تضيء بعض أجزاء القمر بينما تظهر أجزاء أخرى منه مظلمة ، مما يؤدي إلى مراحل القمر.

    أطوار ومراحل القمر

    سنعرض لكم الان جميع اطوار ومراحل القمر وبعض الصور عن اطواره ايضا.

    • المُحاق: ينتج هذا الطور عندما يكون القمر بين الأرض والشمس، ولا يصل ضوء الشمس المباشر إلى جانب القمر المُواجه للأرض، بل ينعكس ضوء الشمس الخافت من الأرض على القمر فيبدو القمر مُعتماً.
    • الهلال المُتزايد: ينتج هذا الطور عندما يدور القمر حول الأرض، ولذلك فإنّ جانب القمر المُواجه للأرض يصله ضوء الشمس المباشر، فيبدأ القمر بالإضاءة تدريجياً، ويستمرّ حجم الهلال في هذا الطور بالازدياد.
    • التربيع الأول: ينتج هذا الطور عندما يُضاء النصف الأيمن من القمر، ويظهر الجانب الأيسر مُعتماً، ويبعد القمر 90 درجة عن الشمس في السماء، ويعود سبب تسمية هذا الطور بالتربيع الأول نتيجة عبور القمر ربع المسافة حول الأرض منذ طور المُحاق.
    • الأحدب المتزايد: ينتج هذا الطور عندما يتلقّى أكثر من نصف وجه القمر ضوء الشمس المباشر، وتستمرّ الإضاءة بالازدياد.
    • البدر: ينتج هذا الطور عندما تكون الأرض بين القمر والشمس، ويكون جانب القمر المواجه للأرض مُضاء بالكامل نظراً لضوء الشمس المنعكس عليه، ولمعرفة مزيد من المعلومات حول طور البدر، يمكنك قراءة مقال متى يكون القمر بدراً.
    • الأحدب المتناقص: ينتج هذا الطور عندما تقلّ المنطقة المُضاءة من وجه القمر، وتستمرّ بالتناقص.
    • التربيع الأخير: ينتج هذا الطور عندما يُضاء النصف الأيسر من القمر، ويظهر الجانب الأيمن مُعتماً، ويُسمّى هذا الطور أيضاً بالربع الثالث نتيجة عبور القمر إلى الربع الثالث من المسافة حول الأرض.
    • الهلال المُتناقص: ينتج هذا الطور عندما يبدأ ضوء الشمس الساقط على القمر بالتناقص، ويستمرّ في ذلك حتى يعود القمر إلى طور المُحاق

    صور اطوار القمر

    سنعرض لكم الان صور اطوار القمر بالترتيب لتقوموا بمعرفة جميع اشكال القمر الجميلة والمتميزة جدا.


    السابق
    صور ورد رومانسي ٢٠٢١ اشكال ورد رقيقة
    التالي
    صور انمي 2021 احلي صور انمي شباب وبنات

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن موقع هلسي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us