خطوات وصفة سمك الرنجة مع التوت في المنزل،الرنجة تُعد من الاكلات المفضله التى يحبها الشعب المصري بشكل خاص ومنتشرة كثيراً فى وقت شم النسيم وتعيش هذه الاسماك فة المياه الراكضة وذات طقس جيد غير متقلب ولكنها تتوافر بشكل كثيف فى المحيط الاطلسي بالتحديد جه الشمال وهى ذات لون جذاب وهو اللون الرمادى المخضر ومن الجانبين تميز باللون الفضى.

طريقة عمل سمك الرنجة

لابد من تطهير هذا السمك بشكل جيد وسليم والتخلص من كل البقايا التى لا تصلح للاكل.

المكونات: سمك رنجه الكمية حسب الرغبة وزيت وبصل وتوابل وفلفل وليمون وماء وخل ودقيق وملح.

الطريقة: نقوم بوضع الملح على الرنجه بعد تنظيفها بالطريقة التى نحبها ونقطعها على حسب الشكل الذى نفضله ونزيد بوضع عصير اللمون عليها من جميع الاماكن ونخلط معها الفلفل بشكل جيد.

نقوم بوضع طاسه بها زيت ساخن على النار ونضع فوقه الرنجة مع وضع عليها الدقيق وندعها لفترة من الوقت وعندما تنضج نخرجها من الطاسه فى الطبق.

وفى ناحية أخرى نقوم بخلط كلاً من بصل وماء وخل وعصير لمون ونترك كل ذلك على النار لكى يغلى ونتركه حتى يهدئ من النار قليللاً.

ونضع هذا الخليط على الرنجة وندعها فى الثلاجة لمدة لا تقل عن يوم وتكون جاهزة للتقديم عند إخراجها من الثلاجة مع وجود اللمون المفضل والسلطة.

سمك الرنجة للحامل

هذه الوجبة يكون لها العوامل الإيجابيه او السلبيه حول كل شخص ومنهم النساء الحوامل ومن العومال الايجابية هى أنها تُعد لهم مصدر للفيتمامين والدهون على سبيل المثال فيتامين ب والحديد والفسفور وغيرها من الفيتامينات التى تساعد كثيراً المراءه الحامل وتعزز جيداً من الجنين.

العوامل التى تأثر بالسلب على المراءه الحامل هى يوجد بها مركبات ثنائي الفينيل والديوكسين والتى تجلب لنا الاضرار ومنها تخزين  الماء تحت الجلد وهو يضاعف من حجم اليد والقدم وتزيد أيضاص من نسبة الاملاح فى جسمك وهذا يمكن ان يسبب ضرر للكلى من الممكن أن تزيد من ضغط الدم وهذا يحدث ضرر على المراءه الحامل وعلى المولود أيضاً.

رنجة وفسيخ

يؤكد الكثير من الدكاترة المتخصصين أن للرنجه فوائد كثيرة وينصحون بأكلها لما بها من إيجابيات تساعد وتعزز جسم الإنسان وتجعله أقوى فهى تمده بالمعادن والفيتمينات كما تعزز من القلب وتجعله يؤدى دوره فى جسم الإنسان بشكل أفضل.

لكن الفسيخ لا يحبب أكله عند أغلب الناس وكذلك المتخصصين من الدكاترة لاينصحون بأكله لأنه ذو خطورة عاليه على جسم الإنسان وكلما ذات فترة الاحتفاظ به كلما كان أصعب وأكثر ضررراً وبالاخص الناس المصابيين بمرض الضغط فهو يشكل خطورة كبيرة عليهم ويجعلهم أكثر عرضة بالامراض.

مصانع الرنجه فى مصر

بدايه المصانع فى مصر هى مصانع النجمة والشمس والهلال وهى بدأت فى جيل الثمانيات وأول استخدام كانت اسماك تسمى باسماك الهارنج وهى من دولة هولندا ويتم صنعها فى مص بدل من الاستيراد من الخارج.

كان مدير مصنع النجمة اول من بداء بها فى مصر وبداء الناس ينجذبون إليها بشكل كبير ومذهل فاستمر باستيرادها بشكل أكبر.

لكن مصنع الهلال بداء ثم انتهى سريعاً وظل يبيع لعدد قليل ومحدود من المحافظات ومصنع الشمس من أكبر المصناع وأعلاها صيت ولقد ظل لحد الان يقوم بصنع الرنجة ويوزعها على جزء كبير من مصر.

نال هذا النوع من السمك إقبال عدد ليس بقليل من الشعب المصري لذلك فنحن نهتم بها ونهتم بمن يصنعها لأن مازل الطلب عليها يتزايد بشكل كبير وفعال.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *