أسباب نزلات البرد عند الاطفال والرضع وكيفية الوقاية منها

بواسطة: - آخر تحديث: 16 مارس 2021
أسباب نزلات البرد عند الاطفال والرضع وكيفية الوقاية منها

    أسباب نزلات البرد عند الاطفال والرضع وكيفية الوقاية منها، جميع الاطفال خاصة اطفال حديثي الولادة هم الاكثر عرضة للامراض بانواعها وهذا بسبب قله المناعة التى سوف تتكون عندهم بالتدريج لذلك نخشي العديد من الاصابات التى سوف يتعرضون إليها بشكل مستمر، لكن جميع الاطفال في الصغر يتعرضون باستمرار بالعديد من نزلات البرد المختلفة وهذا بسبب تغير احوال الجو او اختلاف اللبس من موسم لاخر فهذا يعرضهم إلى البرد بشكل سريع.

    ما هي أسباب نزلات البرد عند الاطفال والرضع ؟

    نزلة البرد تكون عبارة عن التهاب فى البلعوم والانف ويختلف حدته من طفل لاخر حسب درجة تحمل الطفل لذلك نريد ان نحافظ عليهم من جميع الامراض المنتشرة بشكل كبير حول الطفل، في البداية يكون معرفة اسباب نزلات البرد شيء اساسي حتى نستطيع معالجه الحالات المختلفة للاطفال والرضع.

    1. احد الاسباب وهي ان البرد من الامراض الفيروسية والتى تسبب اعراض مختلفة مثل الرشح وتكثر الفيروسات المنتشرة بين الاطفال بشكل كبير وهذا بسبب الجو المحيط والاشياء التى يلمسوها باستمرار في جميع الاماكن.
    2. عندما يتعرض الطفل المصاب بالرشح إلى الدخان نتيجه لتواجده بجانب المدخنين سوف يطيل من فترة مرضة بشكل كبير ويعرضة للمزيد من الاصابات مثل الالتهابات المتعددة منها التهاب الرئة والقصبة.

    لمشاهدة ايضاً: معرفة الفرق بين اعراض فيروس كورونا ونزلات البرد

    اعراض نزلات البرد عند الاطفال والرضع

    يظهر اعراض البرد لجميع الاطفال بشكل ملحوظ بعد يومين او ثلاثة من تعرضهم للمرض ويظل في هذه الفترة حتى اسبوعين او ثلاثة حسب استجابته للعلاج الذى يتم تقديمه وتناول الغذاء الجيد في تلك الفترة، وسوف تجد ان هناك اعراض اساسية سوف تظهر على الطفل مثل:

    • اعراض الرشح الاحساس بالتعب المستمر والارق الملحوظ والقليل من الالم في البلعوم.
    • سوف تجد ان هناك سيلان ملحوظ في الانف والانسداد والعطس المستمر الذى يكون علامة مميزة والسعال.
    • هناك من يعاني من الصداع وارتفاع في درجة الحرارة بشكل خفيف اي لا تصل إلى درجة ال40.
    • هناك من يفقد الشهية اثناء التعب.

    علاج نزلات البرد عند الاطفال والرضع

    يجب ان تحافظ على غذاء الطفل بطريقة جيدة وان يتم تغذيته بالفيتامينات التى تساعد على القضاء على المرض بشكل كبير مع الاخذ في الاعتبار الادوية التى تساعدك على التخلص من جميع الاعراض التى لا نرغب بها، مع الاهتمام بالسوائل بشكل جيد بالاخص إذا كانت سوائل دافئة تساعد على التحسن.


    السابق
    أفضل نظام غذائي نباتي للاطفال وأهم التحذيرات
    التالي
    مخاطر الشاشات علي الاطفال وكيفية التعامل معه

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن فوتو عربي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us