موعد عيد الاضحي المبارك 2020

بواسطة: - آخر تحديث: 16 مايو 2020

موعد عيد الاضحي المبارك 2020,سنقدم لكم من خلال مقالنا موعد عيد الاضحي لعام 2020 عبر موقع فوتوعربي,عيد الاضحي او ما يسمي (بالعيد الكبير) يعتبر من اجمل الايام التي تمر علينا وعلي جميع المسلمين في جميع انحاء العالم,وينتشر في ايام عيد الاضحي البهجة والسعادة والفرحة بين افراد العائلة,فهم يجتمعون للخروج معا والجلوس وعمل محادثات مختلفة,ومدة عيد الاضحي في الشرع اربعة ايام,وبما أن جميع المسلمين في انحاء العالم يبحثون عن موعد عيد الاضحي اعام 2020 سنقدمه لكم خلال مقالنا.

عيد الاضحي 2020

يسمي عيد الاضحي ببعض الاسماء المختلفة مثل (عيد الحجاج,العيد الكبير,عيد النحر),ويهتم المسلمين في ايام العيد بأداء الصلوات وذكر الله في هذه الايام المفترجة,ويساعد المسلمون بعضهم البعض ويقوموا بأعطاء الفقراء والمحتاجين ويعطفون عليهم,ومن العادات والتقاليد التي يفعلها معظم الناس في عيد الاضحي القيام بشراء الملابس الجديدة الجميلة ليلبسوها في يوم العيد.

هناك الكثير من الدول المختلفة الذين يطلقون علي عيد الاضحي (العيد الكبير) ومن هذه الدول (مصر,المغرب,فلسطين,تونس,ليبيا,الجزائر,العراق,سوريا,السودان,الاردن,لبنان),وتطلق عليه مدينة البحرين بأسم (عيد الحجاج),وفي ايران يطلقون عليه (عيد القربان).

عادات وتقاليد عيد الاضحي في مصر

يتميز عيد الاضحي في مصر بالاخص ببعض العادات والتقاليد التي تميزه عن الاعياد في البلاد الاخري ومن هذه العادات:

  • يتجه الناس في اول يوم العيد صباحا لأداء صلاة العيد في المساجد.
  • يقوم الناس بترديد التكبيرات الخاصة بالعيد وراء الشيخ وهي,الله اكبر,الله اكبر,لا اله الا الله,الله اكبر,الله اكبر,ولله الحمد,الله اكبر كبيرا,والحمدلله كثيرا,وسبحان الله بكرة واصيلا.
  • شراء الملابس الجديدة ليتزين بها الناس في الشوارع ايام عيد الاضحي المبارك.
  • التجمعات العائلة الجميلة اما في المنازل اما في الحدائق العامة.
  • اخراج زكاة عيد الاضحي للفقراء والمساكين والمحتاجين.
  • دبح الغنائم للمقتدرين.

موعد عيد الاضحي 2020

يبحث الكثير من المسلمين عن موعد عيد الاضحي لعام 2020,وذلك ليجهزوا انفسهم قبل الدخول لهذه الايام الجميلة بشعائرها الرائعة,وسنعرض لكم الان موعد عيد الاضحي 2020.

  • يأتي علينا عيد الاضحي يوم 30 يوليو 2020,وهو يوم 10 ذو الحجة الهجرية,وهو  يعتبر ثاني اعياد المسلمين بعد عيد الفطر المبارك,وينتهي عيد الاضحي يوم 13 من ذو الحجة.

 


السابق
صور تسريحات عرايس جذابة للفرح
التالي
بحث للصف الثاني التجاري شعبة قانون عن الضرر كامل

اترك تعليقاً

a
Access Keys
1
التصنيفات
2
تصفح المواضيع
3
تسجيل
4
دخول
5
عن فوتو عربي
6
اتفاقية الاستخدام
7
الشركاء
8
اتصل بنا
m
About Us