إسلامشهر رمضان

موعد اذان الفجر اليوم في مصر

توقيت اذان الفجر اليوم

موعد اذان الفجر اليوم الاربعاء 8-5-2019،هل علينا شهر رمضان شهر الخير والبركة والنفحات العطرة، شهر الصوم والتقرب من الله، وتلاوة القرآن الكريم والشهر الذي خصه الله سبحانه وتعالي، بليلة القدر التي امرنا الرسول صل الله عليه وسلم، بالتحري عنها في العشر الاواخر من رمضان، ويتلهف المسلمون شوقا لقدومه كل عام ويستعدون لاستقباله، للاحتفال بسعادة حلوله مع العائلة والاصدقاء.

وهي محاولة لوصل الرحم التي يحثنا عليها الصيام، وفي هذا الشهر يزداد فيه اقبال المسلمون علي فعل الطاعات والمواظبة ومن اهمها اداء صلاة التراويح التي يحرص عليها اغلب المسلمون، فحمدا لله أن بلغنا شهر الجود والعطاء، ونسأله أن يبلغنا رمضان أعواما وأعوام.

فضل صلاة الفجر

صلاة الفجر هي أول صلاة يؤديها المسلمون كل يوم، وهي صلاة تصلي جهرا وهي تتكون من ركعتين، وسنة الفجر تصلي قبله وعدد ركعاتها اثنين، ونحد المثير من المسلمين مواظبين علي صلاتها يوميا اتباعا لسنة الرسول صل الله عليه وسلم، وتم تسميتها بالفجر لأنها تبدأ من نهاية الظلام وبداية ظهور أول ضوء للشمس ووقت الشروق.

ولصلاة الفجر الكثير من الفضائل التي حدثنا عنها رسول الله صل الله عليه وسلم في احاديثه الشريفة، من يواظب علي صلاة الفجر فهو في ذمة الله، وهي تعطي شعورا بالسكينة والراحة وتملأ اليوم بالبركة، وهي أيضا علامة يفرق بها الله بين المؤمن والمنافق، واداء صلاة الفجر يعادل أجر القيام بعمرة أو الحج، وهي الطريق لدخول الجنة والعتق من النار.

أقرا ايضا

امساكية رمضان الامارات 2019-1440

موعد آذان الفجر لهذا اليوم

هيئة المساحة المصرية هي المسئولة عن تحديد مواقيت الصلاة في مصر، وقامت في وقت سابق قبل حلول شهر رمضان بتحديد مواعيد الصلوات ومواعيد السحو او الامساك ومواعيد الافطار، وهذا طوال ايام الشهر الكريم، وهذه المواقيت قد تم وضعها في امساكية رمضان لعام 2019، ومن المعروف أن وقت الامساك او وقت الصيام يبدأ من وقت آذان الفجر وحتي تغرب الشمس، وهو وقت الافطار، ويقوم المسلمون بتأخير موعد السحور فهو بركة كما قال الرسول الكريم صل الله عليه وسلم.
واما عن وقت آذان الفجر لليوم الثالث من رمضان فقد تحدد في 3:31 صباحا بتوقيت القاهرة، ويجب علي من يقوم خارجها أت يراعي الفرق في التوقيت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق