موضوع عن هدفي في الحياة وتحقيق ذاتي

بواسطة: - آخر تحديث: 04 فبراير 2020

    موضوع عن هدفي في الحياة وتحقيق ذاتي،قيمة الحياة ترجع الي الاهداف التي يضعها الشخص في طريقه ,فبدون الاهداف لا يكون هناك اي معني او فائدة من الحياة ,فكل طالب لديه هدف يريد تحقيقه والوصول اليه واجتياز الاختبارات والموظف له هدف في عمله ليحصل علي ترقيته فلكل فرد الهدف الخاص به ,وهناك ايضا اهداف اجتماعية وهي بناء الاسرة وتأسيسها بطريقة صالحة، وانا في المجتمع ابحث عن هدفي في الحياة حتي احقق ذاتي بين افراد المجتمع وبناء مستقبل ناجح.

    معني الهدف

    هو الغاية او الوسيلة التي يرغب بها الافراد للوصول الي المنشد الاخير,ويعرف ايضا علي انه الانجازات المحققه في الواقع والتي تتناسب مع طموحات الافراد.

    سمات الهدف

    •  وضوح الهدف:يجب ان يكون هدف الفرد واضحا امامه ليستطيع انجازه وتحقيقه بكل سهولة,ويجب عليه اتخاذ القرار السليم الذي يجعله يحقق هدفه,فأذا كان الهدف غير واضح لدي الفرد فسيكون من الصعب عليه ان يحقق هدفه وغير قادر علي التركيز في اتخاذ قراراته.
    •  واقعية الهدف:يجب علي الفرد ان يبتعد عن الاهداف الخيالية التي لا يمكن تحقيقها,ويجب عليه التطلع الي الاهداف التي تناسب حدود امكانياته وظروفه لانه اذا وضع امامه هدف اكبر من امكانياته فمن المحتمل الفشل به واصابته بالاحباط .

    كيفية تحقيق الاهداف

    يجب علي الفرد ان يحدد الهدف التي يريد الوصول اليه حتي يستطيع تحقيقه,وبعد ذلك يقوم بوضع الخطة المناسبة لهدفه وعلي الفرد التوكل علي الله حتي يوفقه في حياته.

    • مواجهة الظروف:هناك بعض الاشخاص ينظنون ان الظروف تقف حاجزا بينهم وبين تحقيق اهدافهم,ولكن هذا ليس صحيح فيجب علي الفرد مواجهة الظروف الحياتية بقوة وصبر وعظيمة ومنعها من التحكم فيه,وتجنب الاعتماد علي الخرين .
    • تقسيم الاهداف وربطها بجدول زمني:يجب علي الفرد تجزئة الاهداف الكبيرة الصعبة الي مهام صغيرة وسهلة وتوزيعها علي جدول زمني محدد,فذلك سيساعد علي تحقيق الاهداف بشكل اسهل واسرع والتحكم بالاهداف وامكانية ادارتها.
    • كتابة الاهداف:من اهم الخطوات الضرورية لتحقيق الهدف هي كتابة الهدف لتساعد الشخص علي تذكيره بأهدافه والسعي لتحقيقها,حيث لا يجب الاعتماد علي تخزين الاهداف وحفظها وتركها وقت طويل دون العمل عليها حتي لا يحدث للفرد عملية نسيان.
    • يجب علي الفرد مراجعة التقدم في تحقيق اهدافه بشكل دائم ومنتظم حتي يعلم بالنتائج التي توصل اليها.

    شاهد ايضا موضوع تعبير عن حياتك بين يديك كيف تخطط لها وتنجح فيها في المستقبل


    السابق
    موضوع تعبير عن الارهاب المتطرف بالعناصر
    التالي
    تعبير عن الماء وكيف نحافظ عليها

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن فوتو عربي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us