موضوع تعبير عن مكارم الاخلاق الحميدة بالعناصر لطلاب الابتدائي

بواسطة: - آخر تحديث: 29 يناير 2020

    موضوع تعبير عن مكارم الاخلاق الحميدة بالعناصر لطلاب الابتدائي،تعتبر مكارم الاخلاق من اهم الصفات الايجابية الجميلة التي يجب ان يتصف بها الفرد ,حيث ان الفرد التي يتصف بأخلاقه الحميدة يحبه جميع الناس ويتواصلون مع دائما ويقدمون له الكثير من الاحترام والتقدير,ومكارم الاخلاق.

    قد حث ديننا الاسلامي وأهتم بها حيث ان الرسول صلي الله عليه وسلم جاء الينا ليتمم مكارم الاخلاق ,حيث يقول الرسول صلي الله عليه وسلم (انما بعثت لأتمم مكارم الاخلاق) ,فنجد ان مكارم الاخلاق تعتبر التزام ديني مهمة في الدين الاسلامي , حيث ان الشخص المؤمن لا يكتمل ايمانه الا بـ مكارم الاخلاق .

    موضوع تعبير عن مكارم الاخلاق بالعناصر

    • مقدمة عن مكارم الاخلاق.
    • اهمية مكارم الاخلاق.
    • أنواع مكارم الاخلاق.
    • خاتمة موضوع تعبير عن مكارم الاخلاق.

    اهمية مكارم الاخلاق

    حيث ان مكارم الاخلاق تأتي ومستمدة من الدين وتكون تابعة للدين , فالاخلاق هي التي تقوم برسم حياة الافرد في المجتمع وفي المستقبل , حيث ان المجتمع التي يتصف به افراده بالاخلاق فأنه مجمتع ناجحا ومتقدما ويتصف بالتطور دائما ,اما المجتمع التي يكون بلا اخلاق فأنه مجتمع فاسد ومتدهور ولا يمكنه التقدم ابدا ,حيث انه اذا غابت مكارم الاخلاق غاب النور ويأتي ويعم الظلام علينا.

    يوجد اشكال كثيرة لمكارم الاخلاق لا يمكن حصرها ,ولا تكتثر الاخلاق علي افراد من سن معين ولكن تكون عامة لجميع افراد المجتمع بجميع الاعمار السنية المختلفة , فيجب علي الكبير والصغير والمرأة بالالتزام بها , ويجب علي الاباء والامهات تربية ابنائهم من صغرهم علي مكارم الاخلاق والحفاظ عليها حتي تصبح امر وراثي بين افراد العائلة .

    أنواع مكارم الاخلاق

    ومن انواع مكارم الاخلاق التي يجب علي الفرد ان يتصف بها مثل ( الصدق , والكرم,ومساعدة الاخرين, والابتعاد عن الاذي, والامر بالمعروف,والنهي عن المنكر,واحترام الكبير والعطف علي الصغير وعدم معملة الصغير معاملة سيئة.

    خاتمة موضوع تعبير عن مكارم الاخلاق

    فنجد ان مكارم الاخلاق تعتبر هي من اكثر الطرق التي تؤدي الفرد الي الجنة ,حيث ان مكارم الاخلاق يعتبر من الطرق التي تجعل الله راضيا عنا ورسول الله ايضا , حيث ان مكارم الاخلاق تقوم بالتكافل بين جميع افراد المجتمع ,وينشر الحبة بين الناس والسعادة والتخلص من الكره بين الناس وبعضهم البعض ,حيث ان الله عز وجل ايضا وصف الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم بأعظم الصفات حيث انه يقول في سورة القلم (وانك لعلي خلق عظيم) .


    السابق
    موضوع تعبير عن المرافق العامة وطرق المحافظة عليها بالعناصر
    التالي
    ناقش موضوع عن احد الفنون واهميته في الفرد والمجتمع

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن فوتو عربي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us