موضوع تعبير عن اهمية العلم بالأفكار كامل

بواسطة: - آخر تحديث: 07 يناير 2020

موضوع تعبير عن اهمية العلم بالأفكار كامل،للعلم فضل عظيم في حياتنا تحث عليه الاديان السماويه لما له من اثر بالغ في نهضة الشعوب وتقدمها فقد قال الله تعالى: انما يخشى الله من عباده العلماء ان الله عزيز غفور) كذلك قوله تعالى:(هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون انما يتذكر اولو الألباب)،فالعلم يصنع القوة وهو وسيلتنا لتطوير الذات وذلك عن طريق اكتساب المعرفه والمهارات والخبرات المتاحه والسعي دوما لمعرفة كل جديد في شتى مناحي الحياه، يمكن لطلاب جميع المراحل الاطلاع علي موضوع تعبير عن أهمية العلم في الفقرات الأتية.

لا يقتصر العلم فقط على ما يتلقاه الطالب على مقاعد الدراسه بل يجب ان يتخطاه بالقراءة والتجربه والبحث ليصل الى اعلى مراتب المعرفه، فابالعلم وحده يرتفع شأن الفرد في مجتمعه وتتقدم الدول وبه وحده تصنف متقدمة ذات قوة ومكانه بين الشعوب او ناميه يسهل التدخل في شوءنها والسيطرة عليها واخضاعها.

موضوع تعبير عن العلم بالعناصر والمقدمة

– مقدمة عن أهمية العلم

– تعبير عن طلب العلم

– أهمية العلم

اذا بحثت عن افة الشعوب واساس كل مشاكلها من انتشار جريمة لعنف وقتل من شباب افترشو الشوارع فرار من جحيم الفقر واطفال دون السن القانوني هجرو مقاعد الدراسة لتتلقفهم حياة العمل اليدوي بقسوتها لوجدت الجهل هوسببها الرئيسي،لذا وجب علينا جميعا ان نسعى في طلب العلم سواء شرعي او علوم معرفيه او تكنولوجيه.

تعبير عن طلب العلم

يجب ان نحرص الا يمر بحياتنا يوما دون اكتساب معرفة وخبره جديدة فأن أهمية العلم يجعلنا نواجه بها الحياه كما يجب علينا الحرص على تعليم ابنائنا وتوفيرمناخ مناسب يسمح لهم بالتجربةوالخطأ دون خوف مما يعزز ثقتهم بأنفسهم ويشكل شخصيات قويه يعتمد عليها لبناء مجتمع قوي.

أهمية العلم

يجب علينا حثهم على تعلم لغات مختلفه لسهولة الاطلاع على ثقافات اجنبية.كما يجب على المسوءلين بالدولةالاهتمام بتطوير الابنية التعليميه وتطوير المناهج الدراسيه واعادة ارسال البعثات العلميه للدول المتقدمة لمواكبة التقدم العلمي العالمي والعودة للوطن لتطبيق كل ما تعلموه فينهض المجتمع كله.

موضوع تعبير عن العلم قصير جدا

كما يجب سن القوانيين التي تجرم تشغيل الاطفال دون سن العملوعمل برامج توعيه وحملات خاصة في القرى والمناطق النائية لتوعية الاباء لضرورة الحرص على تعليم ابناءهم.فهيا اخواني نخلص النية لله للسعي الدوءب على طلب العلم ابتغاء مرضاة الله اولا واخيرا وسعيا لرفع مكانتنا بين شعوب الارض فتصبح لنا هيبة وقوة لا يستهان بها.

شاهد ايضا موضوع انشاء عن العلم نور لطلاب المرحلة الابتدائية


السابق
موضوع تعبير عن الغش أسباب وعلاج
التالي
بحث مكتوب عن امرؤ القيس بالتفصيل

اترك تعليقاً

a
Access Keys
1
التصنيفات
2
تصفح المواضيع
3
تسجيل
4
دخول
5
عن فوتو عربي
6
اتفاقية الاستخدام
7
الشركاء
8
اتصل بنا
m
About Us