موضوع تعبير عن الم الاسنان للصف الرابع بالعناصر

بواسطة: - آخر تحديث: 01 فبراير 2020

    موضوع تعبير عن الم الاسنان للصف الرابع بالعناصر،يعتبر ألم الاسنان من اكتر الالام المنتشرة في المجتمعات واكثرها صعوبة حيث ان ألم الاسنان ايضا يقوم بالضرب في الرأس ,وتعتبر من بعض الاسباب التي تؤدي الي وجع الاسنان تسوس الاسنان والضروس او بسبب مشاكل اللثة ,ومن الممكن ان تكون من خلال ضربات خارجية او  ضربات داخلة للفم، تابع تفاصيل موضوع تعبير عن الم الاسنان للطلاب بالعناصر.

    موضوع تعبير عن الم الاسنان بالعناصر

    • مقدمة عن الم الاسنان.
    • اسباب الم الاسنان.
    • الاطعمة التي تؤدي الي تسوس الاسنان.
    • الحفاظ علي الاسنان من التسوس.
    • خاتمة الموضوع.

    اسباب الم الاسنان

    تسوس الاسنان يعتبر من اكثر الالام الموجودة حيث انه يحدث بسبب الثقوب التي تأتي بالاسنان,من خلال عدم غسيل الاسنان كل يوم بالمعجون وكثرة تناول السكريات حيث ان السكريات تقوم بعمل تجمعات للبكتريا في الفم.

    • حساسيىة الاسنان :تحدث حساسية الاسنان من خلال تناول المشروب شديد البرودة او المشروبات الساخنة ,وايضا تعرض الانسان للهواء في الشتاء من الممكن ان يقوم بحدوث ألم في الاسنان بسبب تعرض الاسنان لدرجات حرارة مختلفة.
    • ضرس العقل من اسباب ألام الاسنان حيث انه يقوم بشق اللثة ليخرج في مكانه , فيحدث التهاب قوي في اللثة بسبب الالم الذي يسببه ضرس العقل عن الخروج لمكانه.
    • التهاب الجيوب الانفية تسبب بعض الشعور بالالم في الفم.
    • كسر في الاسنان,وخاصا اذا كان صغيرا لا يمكننا رؤيته.

    الاطعمة التي تؤدي الي تسوس الاسنان

    تعتبر الاطعمة التي تحتوي علي نسبة كبيرة من السكريات هي اكثر الاطعمة التي تؤدي الي الام الاسنان , مثل تناول الشيكولاتة فهي تحتوي علي نسبة كبيرة من السكريات المضرة للاسنان , وايضا المشروبات الغازية تحتوي علي انواع كثيرة من السكريات التي تقوم بعمل ضرر كبير للاسنان.

    وبعيدا عن الطعام ولكن ايضا كثرة التدخين يؤثر بنسبة سلبية كبيرة علي الاسنان ويضعفها ويقوم بتغيير لون الاسنان الي اللون الاصفر القبيح.

    الحفاظ علي الاسنان من التسوس

    ليحافظ الفرد علي اسنانه من التسوس يجب ان يقوم بتنظيف فمه دائما,ويقوم بغسيل فمه بالمعجون يوميا وبعد الاكل وقبل الاكل ايضا .

    خاتمة الموضوع

    من الممكن ان تكون مشكلة الم الاسنان مشكلة مزمنة حيث ان الفرد يشعر بعدم ارتياح عندما تألمه اسنانه فيجب علينا جميعا الحفاظ عليها والابتعاد عن الاطعمة التي قد تسبب في حدوث ألم في الاسنان.


    السابق
    تعبير طويل عن دور العلماء والمفكرين في المحافظة علي الامن والامان
    التالي
    موضوع تعبير عن الاخلاق الحميدة لجميع المراحل الدراسية بالعناصر

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن فوتو عربي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us