موضوع تعبير عن القراءة وأهميتها وأثرها علي أفراد المجتمع

بواسطة: - آخر تحديث: 02 فبراير 2020

    موضوع تعبير عن القراءة وأهميتها وأثرها علي أفراد المجتمع،تعتبر القراءة هي تغذية الروح وتنمية العقل حيث يقول الله تعالي في كتابه الكريم (اقرأ بأسم ربك الذي خلق , خلق الانسان من علق , اقرأ وربك الاكرم الذي علم بالقلم,علم الانسان ما لم يعلم) صدق الله العظيم.

    حيث ان بالقراءة تقوم تقدم المجتمعات او تدهورها ,وتستطيع الدول بمعرفة المعلومات عن بعضها البعض عن طريق القراءة مما يساعدها في التقدم والتكور وادخال سياسات ومعالم جديدة في المجتمع ,فتعتبر القراءة موسوعة كبير لا تنتهي يدخل فيها الفرد علي موسوعة المعارف فيختار منها ما يقوم بأفاتده، تابع تفاصيل موضوع تعبير عن القراءة بالعناصر.

    موضوع تعبير عن القراءة بالعناصر

    • مقدمة عن القراءة.
    • موضوع عن القراءة قصير جدا.
    • أهمية القراءة.
    • خاتمة الموضوع.

    موضوع عن القراءة قصير جدا

    تقوم القراءة من التخلص من اوقات الفراغ واستغلالها في اشياء ايجابية ,وبعد غزوة احد قام الرسول صلي الله عليه وسلم بتعليم الاسري بالقراءة والكتابة لعشرة افراد من المسلمين مقابل اطلاق سراحه وتركه حرا,فيجب علي جميع الاباء والامهات بتعليم اولادهم من الصغر القراءة حتي يصبح جيل متقدم وراقي ينفع مجتمعه ويسعي للتقدم به .

    أهمية القراءة

    حيث ان كثرة القراءة لا تزيد من المعلومات والبيانات فقط ,بل تقوم بزيادة القدرة علي ربط الامور ببعضها البعض ,وايضا يقوم باكتساب الكثير من المهارات مثل (سهولة الفهم , سهولة فهم الاخرين والتواصل معهم والردود السريعة علي الاسئلة,التأكد من معلوماته).

    فالقراءة هي الشيء الوحيد التي يقوم بأكسابنا المهارات المتعددة والمختلفة , وايضا تقوم القراءة بتعليمنا الكثير من اللغات المختلفة نحة العالم وليست لغة واحدة فقط , وتقوم القراءة بجعل الفرد يستطيع الكتابة بسهولة ,والقراءة تقوم بتطوير الفرد من نفسه والتعالم الكثير من المعلومات المختلفة .

    فتعتبر القراءة هي مفتاح لجميع المعارفة الموجودة , حيث ان جميع الامم التي تهتم بالقراءة وتكون هذا الدولة في رقي و تقدم .

    خاتمة الموضوع

    يجب علي كل فرد من افراد المجتمع الاهتمام بالقراءة وعدم تجاهلها , فيقوم الكثير من الناس يجهلون اهمية القراءة,فالقراءة من اهم واعظم الامور الحياتية فيجب علي جميع افراد المجتمع بحعلها روتينا يوميا لهم ,فهي توفر للانسان المعارف والمعلومات المختلفة وليست القراءة فقط تكتثر علي الكتب فقط ,فيوجد ايضا انواع مختلفة مثل قراءات الكتروينة وايضا الجرائد والمجلات


    السابق
    موضوع تعبير عن الغوص قديما في الكويت بالعناصر للطلاب
    التالي
    تعبير عن مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي وأهم المعلومات

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن فوتو عربي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us