موضوع تعبير عن القدس الفلسطينية للاذاعة المدرسية

بواسطة: - آخر تحديث: 03 فبراير 2020

    موضوع تعبير عن القدس الفلسطينية للاذاعة المدرسية،للقدس اهمية كبيرة جدا لدي جميع العرب وخاصة المسلمين حيث ان الله عز وجل جعلها اول قبلة يصلي المسلمين في اتجاهها ,ولكن بعد ذلك قام الله بأمر بتحويل القبلة الي الكعبة الشريفة ,وايضا من اهميتها لدي المسلمين انها ثالث الحرمين ,ويوجد في القدس المسجد الاقصي مما يمتلكه من جمال فيكون اجر من يصلي في المسجد الاقصي اضعاف من يصلي في اي مسجد اخر الا المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف.

    قام الرسول صل الله عليه وسلم بالصلاة بالرسل والانبياء في الاسراء والمعراج حيث انه عرج من المسجد الاقصي الي السماوات العلا حيث يقول الله تعالي ( سبحان الذي اسري بعبده ليلا من المسجد الحرام الي المسجد الاقصي الذي باركنا حوله لنريه من اياتنا انه هو السميع البصير) صدق الله العظيم .

    موضوع تعبير عن القدس بالعناصر

    • مقدمة عن القدس.
    • تاريخ دولة القدس.
    • اهمية القدس.
    • معلومات عن القدس.

    تاريخ دولة القدس

    حدثت كثير من الزاعات علي منطقة القدس بسبب بسبب ان المسلمين والمسيحين واليهود يقوم بتقديسها لأسباب دينية ,اطلق علي القدس اسم ايليا وهو يعتبر كان اول اسم تم تسميته للقدس ,ويتم النزاع بين جميع الفئات الدينية عليها بسبب وجود المسجد الاقصي الذي له مكانة كبيرة عند المسلمين, وايضا جبل داوود يقوم بتقديسه اليهود,واخيرا كنيسة القيامة التي لها اهمية كبيرة لدي المسيحين .

    ويعود تاريخ القدس الي اكثر من 5000 عام وهناك شعوب كثيرة عاشت في القدس وقام بالاستوطان فيها ,فكان هناك الكناعنيون يعيشون في القدس وقام بتسميتها أورسالم.

    اهمية القدس

    • تعتبر للقدس اهمية دينية كبيرة في جميع انحاء العالمحيث انه يوجد بها .
    • قبة الصخرة والمسجد الاقصي التي يأتي اليهم جميع السياح من جميع انحاء العالم لمشاهدتهم .
    • يقوم بعض الناس في مدينة القدس بصناعة التحف التي يتم صناعتها من خشب وهذا يدل علي ان القدس ليست لها اهمية دينية فقط بل ابضا للقدس اهمية اقتصادية كبيرة .

    معلومات عن القدس

    في عهد الدولة العثمانية قام الملك العثماني بأمر لبناء سور مرتفع جدا  وهو يعتبر اكبر الاسوار في العالم حيث انه يغطي مدينة القدس بأكملها،وكان هدف هذا السور حماية مدينة القدس من الاعداء.

    شاهد ايضا بحث عن القضية الفلسطينية كاملة بالتفاصيل


    السابق
    موضوع تعبير عن تحقيق الامنيات والاحلام في المستقبل بالعناصر
    التالي
    موضوع انشاء عن العلم نور لطلاب المرحلة الابتدائية

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن فوتو عربي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us