موضوع تعبير عن العلم والعلماء بالعناصر لطلاب الصف الخامس الابتدائي

بواسطة: - آخر تحديث: 28 يناير 2020

    موضوع تعبير عن العلم والعلماء بالعناصر لطلاب الصف الخامس الابتدائي،ان الانبياء قاموا بتوريث العلم الي العلماء، وان العلم يعتبر من اقوي الاسلحة التي توجد في الدول، حيث ان كلما كانت الدولة تحتوي علي العلماء والعلم، كلما زادت تقدمها وتطورها، وايضا يقوم العلم بالقضاء والتخلص من الجهل  والتخلص ومن الفقر والقضاء عليه، حيث ان الانسان لا يستطيع ان يطور من نفسه دون ان يكون لديه العلم الكافي ويحصل الانسان علي مستقل ناجح ومشرق بالامال والاهداف عن طريق العلم،ويقوم ايضا الانسان بمواجهة مشاكل حياته عن طريق العلم والوصول الي حلول لها والتخلص منها، تفاصيل موضوع تعبير عن العلم والعلماء.

    موضوع تعبير عن العلم والعلماء بالعناصر

    • مقدمة عن العلم والعلماء.
    • ما هو دور العلماء في المجتمع.
    • ما هي مجالات العلم.
    • اهمية العلم والعلماء.

     ما هو دور العلماء في المجتمع

    • النظر في المشاكل التي يقع فيها الافراد او الدولة، والبحث في الحلول المناسبة لها.
    • يجب علي العلماء تعليم طلابهم الاساليب العملية الجديدة التي تقوم بتنمية افكارهم وتجعلهم متفوقين دراسيا واجتماعيا.

    ما هي مجالات العلم

    • مجال العلوم الاجتماعية: حيث يقوم هذا المجال بتطوير سلوك الفرد ويقوم بدراسة المجتمع الانساني بأكمله،وينقسم هذا المجال الي مجالين اساسين وهما (مجال علم النفس& مجال علم الاجتماع).
    • مجال علم النفس : يقوم  هذا العلم بدراسة الحضارات الانسانية وكيفية تطورها الي الافضل، ويقوم بتعزيز العمليات الفكرية للانسان.
    • مجال علم الاجتماع: يقوم هذا العلم بمعرفة العلاقة بين المجتمعات والافراد ويقوم، ايضا بالبحث في بعض المشاكل مثل الفقر والجرائم.

     اهمية العلم والعلماء

    يقوم العلم باخراج الجهل والفقر من الانسان ويجعله يتجه نحو التقدم والمجد ان اي العلم هو الذي يقوم بأنارة طريق الانسان والتخلص من الظلام،ومن المعروف ان العلم يقوم برفع مكانة المؤمن عند الله عز وجل،حيث ان اذا اختفي العلم في الدول ستقوم اختفاء هذه الدول بأكملها.

    وللعلم مكانة كبير عند الله حيث انه كان اول ما انزله الله علي الرسول صلي الله عليه وسلم في قوله تعالي (اقرأ بأسم ربك الذي خلق خلق الانسان من علق اقرأ وربك الاكرم الذي علم بالقلم علم الانسان ما لم يعلم ) صدق الله العظيم.

    حيث اننا ايضا نجد ان جميع المجتمعات المتطورة في جميع المجالات هي المجتمعات التي يتوفر فيها جميع اساليب العلم  ومجالاته وفي قوله تعالي (فهل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون) صدق الله العظيم.


    السابق
    موضوع تعبير عن يوم المعلم بالعناصر للطلاب
    التالي
    موضوع تعبير عن الوحدة الوطنية بالعناصر للمرحلة الثانوية

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن فوتو عربي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us