موضوع تعبير عن الثقة بالنفس بالعناصر للطلاب

بواسطة: - آخر تحديث: 28 يناير 2020

موضوع تعبير عن الثقة بالنفس بالعناصر للطلاب،الثقة بالنفس هي استطاعة الفرد مواجهة المشكلات والظروف التي تواجهه يوميا والتغلب عليها حيث ان الثقة بالنفس تجعل الانسان بأن لديه قوة عظيمة وفخر واعتزاز بنفسه، ولا يهاب اي شيء ابدا ويشعر بالاستقرار النفسي في حياته، فمن الواضح انه من الصعب التغلب علي اي شخص لديه ثقة بنفسه وذلك يتم من خلال اعتماد الفرد علي المهارات المتوفرة لديه، ويقوم بالعمل عليها وتعزيزها لتحقيق اهدافه، مما يجعله فرد فعال في المجتمع، تابع تفاصيل موضوع تعبير عن الثقة بالنفس للطالبة.

موضوع تعبير عن الثقة بالنفس بالعناصر

  • مقدمة عن الثقة بالنفس.
  • تعريف الثقة بالنفس.
  • أهداف الثقة بالنفس.

تعريف الثقة بالنفس

هي كل المهارات والقدرات التي يملكها الفرد، ويقوم بالعمل علي توظيفها ليستطيع مواجهة العوائق التي تقابله يوميا،فمن الواضع ان الثقة بالنفس تجعل الفرد ان يشعر بالرضي والاستقرار النفسي، وانه يعيش حياة طبيعية سعيدة.

أهداف الثقة بالنفس

  • الاصرار : اي ان يقوم الفرد بممارسة مهارة او نشاط جديد يوميا، ويتعلم منه اشياء جديدة والابتعاد عن الخوف والتوتر، وعدم الثقة في نفسه، واصراره علي تعلم الاشياء الجديدة.
  • الابتعاد عن الوحدة: اي ان يجب ان يكون الفرد الواثق من نفسه، يتميز بقدرته علي ان يكون اجتماعيا مع افراد المجتمع ويشارك في جميع التجمعات.
  • التفكير بأيجابية: يجب علي الفرد الواثق من ذاته ان يقوم بنصح الاشخاص الاخرين بطريقة ايجابية تبعد عن الاحباط والفشل ،ولا يخاف ان يقدم هذه النصيحة.
  • الجواب علي الاسئلة:اذا لم يستطع الفرد بالرد بسرعة علي الاسئلة الموجهة له،فأنه حينها يشعر بقلة الثقة في نفسه ومن الممكن ان يفقد الثقة في نفسه نهائيا، فعلي الفرد الواثق من نفسه ان يقوم بالاستعداد الي نقاش بينه وبين شخص اخر ليستطيع علي الجواب علي اي شيء،حتي لا يفقد الثقة بنفسه ان لم يستطع الجواب علي الاسئلة الموجهة اليه.
  • البعد عن المقارنة:مثلا مقارنة الاب او الام ابنهم بأي شخص اخر يعتبر من اكبر الاسباب التي ستقوم بفقد ثقة هذا الشخص بنفسه، فلا يجب ابدا يتم المقارنة بين شخص واخر لان امكانيات الافراد تختلف من شخص الي اخر، فليس الجميع متساويا في الفكر.


السابق
موضوع تعبير عن النجاح بالعناصر للمرحلة الابتدائية الصف السادس
التالي
بحث عن القضية الفلسطينية كاملة بالتفاصيل

اترك تعليقاً

a
Access Keys
1
التصنيفات
2
تصفح المواضيع
3
تسجيل
4
دخول
5
عن فوتو عربي
6
اتفاقية الاستخدام
7
الشركاء
8
اتصل بنا
m
About Us