موضوع تعبير عن البحر الاحمر بالعناصر

بواسطة: - آخر تحديث: 10 فبراير 2020

موضوع تعبير عن البحر الاحمر بالعناصر،يعرف البحر الاحمر لدي بعض الناس بأسم البحر التهامي,وهو واحد من اكبر واهم البحار المتواجدة في قارة اسيا,حيث انه يربط بين الكثير من الدول العربية وهو المصدر للكثير من المعادن، تابع تفاصيل موضوع تعبير عن البحر الاحمر بالعناصر لطلاب المرحلة الابتدائية والاعدادية عبر موقع فوتو عربي.

موضوع تعبير عن البحر الاحمر بالعناصر

  • مقدمة عن البحر الاحمر.
  • البحر الاحمر.
  • اهمية البحر الاحمر.
  • السياحة في البحر الاحمر.

البحر الاحمر

يوجد البحر الاحمر داخل قارة اسيا علي الوادي المتصدع الكبير,يبلغ طول البحر حوالي 2000 كيلو متر واما مساحته تبلغ تقريبا 400 الف كيلو متر مربع,وهو من اهم البحار المتواجدة في جميع انحاء العالم ويقع في شمال الكرة الارضية.

يتميز البحر الاحمر بالعديد من الاشياء التي تجعله يختلف عن باقي البحار الاخري,فأنه يتميز بغني حياته البحرية التي تتواجد فيه من حيث التنوع البيولوجي الذي يوجد في هذا البحر مقارنتا بباقي البحور الاخري,فنجد فيه الكثير من الحيوانات اللافقارية فيوجد به اكثر من الف نوع تقريبا,واكثير من 200 نوع من الشعب المرجانية الرائعة.

يحيط البحر الاحمر بالكثير من الدول العربية ويربطها ببعضهم البعض,حيث نجد انه يحيط بمصر وفلسطين والاردن في الجهة الشمالية,ومن جهة الغرب يحده مصر والسودان وارتيريا واما من جهة الشرق فأنه يحيط بالسعودية واليمن.

اهمية البحر الاحمر

ترجع اهمية البحر الاحمر الكبيرة الي النفط المتواجد فيه,حيث انه يمتلك الكثير من النفط بداخله,وايضا يتميز البحر الاحمر بتواجد الكثير من المعادن المختلفة ومن اهم هذه المعادن الهاليت والدولميت والفوسفات.

يتميز البحر الاحمر عن غيره من بحار بكثرة الاماكن السياحية والترفيهية التي تجعل السياح يأتون اليه من جميع انحاء العالم,ومن اهم المدن السياحية التي تقع علي البحر الاحمر هي الغردقة وشرم الشيخ والعين السخنة المتواجدين داخل مصر.

السياحة في البحر الاحمر

يتميز البحر الاحمر بأنه من اهم الاماكن السياحية الموجودة في جميع انحاء العالم التي يأتي اليها الملايين من السياح والزوار,ولكن تعتبر السياحة في البحر الاحمر من اخطر انواع السياحة المتواجدة في العالم,لان البحر الاحمر يوجد فيه الكثير من القراصنة الافريقيين.

من المميزات التي يتميز بها البحر الاحمر عن باقي البحار الاخري تعتبر درجة حرارة الماء فيه ثابتة طوال العام,وهذا بسبب ان البحر الاحمر شديد الملوحة بسبب التبخر الذي يحدث في البحر الاحمر دائما,ويوجد فيه الكثير من الاماكن الطبيعية التي تجذب السياح.

شاهد ايضا موضوع تعبير عن شرم الشيخ مدينة السلام بالعناصر للصف السادس


السابق
عبارات عن العمل التطوعي يساعد في عمل الخير
التالي
بحث عن الخدمات الصحية في بلادنا المملكة العربية السعودية

اترك تعليقاً

a
Access Keys
1
التصنيفات
2
تصفح المواضيع
3
تسجيل
4
دخول
5
عن فوتو عربي
6
اتفاقية الاستخدام
7
الشركاء
8
اتصل بنا
m
About Us